http://fanarnews.com/files/normal/2018/apr/14/e5857b205af1a9ea63cfd1207c32ec96.jpg
«زلاؤطة الأصفر».. صوتك وصل!
http://fanarnews.com/files/normal/2018/apr/14/fda5ba4ce636e2d7cfb6943ff890f56e.jpg
«سلة القادسية» أمام الكويت.. تتويج أم تأجيل؟
http://fanarnews.com/files/normal/2018/apr/12/f23ad89c3a38f62f17901aafdcc00d8a.png
الكويت بطلاً لـ«ممتاز اليد»
http://fanarnews.com/files/normal/2018/apr/12/44b95956d3cf68f16c4c205800e90698.jpg
العتيبي : فوز منتخب الكويت بالبطولة العربية للرماية مستحق وعن جدارة
http://fanarnews.com/files/normal/2018/apr/12/d0fb9cde8a53c8a7065452c5db6366fc.jpg
رونالدو: يجب أن نتعلم من درس يوفنتوس
http://fanarnews.com/files/normal/2018/mar/10/f4fa773fc8fb2671ba95b9d0d61eba26.jpg
فريق «بيتك» لكرة القدم يواصل تقدمه
http://fanarnews.com/files/normal/2018/mar/09/59d10f5f9d7cb11d042c484861724b53.jpg
الإعلامي الرياضي محمد الزامل.. في ذمة الله
http://fanarnews.com/files/normal/2018/mar/08/4399ef63b9f16c265120c27d9ee57c14.jpg
الشباب السعودي يقيل «كارينيو» ويعين القروني
http://fanarnews.com/files/normal/2018/mar/08/a86607f0795e480b922ba7250485102a.jpg
«غوارديولا»: استحوذنا على الكرة.. بلا فائدة
http://fanarnews.com/files/normal/2018/mar/08/8c9a7a91905f1d46c996e28d7ceed2b0.jpg
بالدموع.. إيطاليا تودع قائد فيورنتينا الراحل «أستوري»

(د ب أ)- لحق برشلونة الإسباني بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني «دور الستة عشر» بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتعادله السلبي الثمين مع مضيفه يوفنتوس، أمس الأربعاء، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة. وعزز سبورتنج لشبونة البرتغالي آماله وفرصه في التأهل، بالفوز الكبير بثلاثة أهداف مقابل هدف على أولمبياكوس اليوناني في المباراة الأخرى بالمجموعة. وفشل يوفنتوس في الثأر لهزيمته بثلاثية نظيفة أمام برشلونة ذهابا وسقط في فخ التعادل السلبي على ملعبه في تورينيو اليوم الأربعاء، ليرفع رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة ونقطة واحدة فقط أمام سبورتنج لشبونة، فيما تجمد رصيد أولمبياكوس عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.  

... إقراء المزيد

(رويترز) – قال مدرب تشيلسي، الإيطالي أنطونيو كونتي، إن الفرق الإنجليزية لا تنال الوقت الكافي للتعافي بعد المشاركة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وطالب رابطة الدوري الممتاز بإعادة النظر في جدول المباريات. ويحتل تشيلسي المركز الثاني في مجموعته بدوري الأبطال، وسيواجه قرة باغ في أذربيجان اليوم الأربعاء، ويتطلع لضمان التأهل لدور الـ16.. وسيلعب تشيلسي في ضيافة ليفربول في أنفيلد السبت المقبل. ويعتقد كونتي أن جدول المباريات المزدحم من ضمن أسباب فشل الفرق الإنجليزية في الوصول إلى نهائي دوري الأبطال في السنوات الأخيرة. وكان تشيلسي آخر فريق إنجليزي يبلغ النهائي عندما فاز على بايرن ميونخ في موسم 2011-2012. وأكد كونتي أن تشيلسي تعرض للمشكلة ذاتها في سبتمبر حيث لعب في ضيافة أتلتيكو مدريد في 27 من الشهر، ثم استضاف مانشستر سيتي بعدها بـ3 أيام. ويتأخر تشيلسي بـ9 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر، وبنقطة واحدة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.  

... إقراء المزيد

نجح نادي إشبيلية الإسباني في تحقيق عودة تاريخية بالنتيجة امام نظيره نادي ليفربول الإنجليزي بالتعادل معه 3-3 بعدما كان متأخراً بثلاثية نظيفة في الشوط الأول من مواجهتهما أمس على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا. الشوط الأول شهد سيطرة كبيرة من نادي الميرسيسايد على اللعب بشكل كبير ونجح في لخروج متقدماً بثلاثية سجلها روبرتو فيرمينو «هدفين» وساديو ماني، في ظل غياب التوفيق تماماً عن لاعبي الفريق الأندلسي. لكن شهد الشوط الثاني سيطرة على مجريات اللعب في جميع أنحاء الملعب من لاعبي إشبيلية الذين ظهروا وكأنهم دخلوا من أجل الانتقام لأجل شخص معين أو من تراجعهم المخذل أمام جماهيرهم في الشوط الأول. تقارير صحفية إسبانية تقول أن السر الحقيقي خلف الريمونتادا التاريخية لإشبيلية أمام ليفربول تكمن في إدواردو بيريزو المدير الفني للفريق وكلماته للاعبين بين شوطي المباراة. وأكد الصحفي الإسباني «غيليم بالاغي» الذي يعمل لشبكة سكاي سبورتس بأن المدرب الأرجنتيني قد أخبر لاعبيه بين شوطي المباراة بأنه مُصاب برض السرطان في البروستاتا. هذا الأمر كان كفيلاً ببث النار والحماس داخل نفوس لاعبي إشبيلية الذين عادوا ونجحوا في تسجيل ثلاثية رائعة عن طريق كل من وسام بن يدير «هدفين» وغويدو بيتزارو صاحب هدف التعادل في الدقيقة 93.

... إقراء المزيد

ودع توني نادال، عم ومدرب لاعب التنس الإسباني رافايل نادال، نجل شقيقه بعد تاريخ حافل جمعهما سويًا بدأ منذ أن كان اللاعب في الثالثة من العمر. وجاء وداع توني نادال لنجل شقيقه بعد أيام قليلة من قيادته إياه خلال البطولة الختامية لموسم بطولات لاعبي التنس المحترفين (الدوري العالمي)، والتي أقيمت مؤخرًا في العاصمة البريطانية لندن. وقال توني نادال من خلال مقال له في صحيفة “البايس” الإسبانية: “أنهيت حقبة سعيدة امتدت إلى 27 عامًا، والتي بدأت عندما دخل نجل أخي سيباستيان إلى ملعب التنس خاصتي، وهو في الثالثة من العمر”. وأضاف المدرب الإسباني، الذي حصل مع نادال على 75 لقبًا، من بينها 16 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام”: “اليوم أخرج أنا من ملعبه، ولكن لم ينته طريقي هنا”. ورافق توني نادال نجل شقيقه للمرة الأخيرة في موسم 2017، وهو الموسم الذي شهد حصول اللاعب الأعسر على لقبه العاشر في بطولة فرنسا المفتوحة ““رولان غاروس”، وعلى ثالث ألقابه في بطولة أمريكا المفتوحة، بالإضافة إلى عودته إلى تصدر الترتيب العالمي للاعبي التنس المحترفين. وتابع توني نادال قائلًا: “بفضله عشت تجارب فاقت كل أحلامي كمدرب، أشعر بأنني ذو قدر ومحبوب؛ لأن نجوميته زادت من نجوميتي بشكل أكبر مما أستحقه”. واستطرد توني نادال، الذي سيعمل في المستقبل بأكاديمية نجل شقيقه للتنس في مدينة مايوركا الإسبانية، قائلًا: “لقد كنت مزعجًا أكثر مني لطيفًا، ولجأت إلى الانتقاد أكثر من الإطراء، لقد خلقت داخله شعورًا بعدم الرضا يفوق شعوره بالاكتفاء، وكنت أحمله المسؤولية دائمًا”.

... إقراء المزيد

(د ب أ)- ذكرت الشرطة اليوم الثلاثاء، أن 12 رجلا من تايلاند ألقي القبض عليهم لتورطهم في التلاعب بنتائج المباريات في دوري المحترفين التايلاندي لكرة القدم بعد تحقيقات استمرت لنحو عام. وأدين خمسة لاعبين من فريقين اثنين وحكمين اثنين ومدير نادي وأربعة خبراء ماليين بالتلاعب في نتائج المباريات وتم الإفراج عنهم بكفالة، بحسب ما قاله شاكثيب شايجيندا مدير الشرطة الوطنية. وقال شاكثيب خلال مؤتمر صحفي «هذه قضية تاريخية، التحقيقات المطولة قادت إلى شهود ودلائل كثيرة، لكن هناك متورطين آخرين كثيرين مما يتطلب المزيد من التحقيقات». وأضاف «شهودنا أكدوا أنه هناك بالفعل تلاعب بنتائج المباريات». وحدثت وقائع التلاعب بالمباريات في تايلاند على مدار أكثر من عشرة أعوام لكنها لم تكشف تفاصيلها حتى الآن بسبب تهديدات وتدخل أشخاص مؤثرة في مجال كرة القدم، بحسب ما قاله سوميوت بومبانمونج رئيس الاتحاد التايلاندي لكرة القدم. ووفقا لسوميوت فإنه يتم دفع ما بين 100 الف و350 الف بات (3050 و10680 دولار) مقابل تعمد الخسارة في المباراة الواحدة.

... إقراء المزيد

تقام مساء اليوم 4 مباريات ضمن الجولة الثالثة عشرة من الدور التمهيدي لبطولة دوري كرة السلة، حيث يلعب النصر مع الشباب في الساعة الـ 6، واليرموك مع الساحل في الـ 8، وذلك على صالة نادي كاظمة، ويلتقي في الـ 6 فريق كاظمة مع التضامن، والجهراء مع الصليبخات في الـ8 على صالة القادسية. يتصدر القادسية الترتيب برصيد 17 نقطة من 9 مباريات، يليه الكويت (16 نقطة من 8 مباريات)، ويتساوى كاظمة والجهراء في النقاط لكل منهما (15 نقطة من 8 مباريات)، والنصر (14 نقطة من 9 مباريات)، والعربي (13 نقطة من 9 مباريات أيضا)، ثم الصليبخات (12 نقطة من 9 مباريات)، والساحل (11 نقطة) من 8 مباريات، والشباب (10 نقاط من 9 مباريات)، واليرموك (9 نقاط من 7 مباريات)، وأخيرا التضامن (8 نقاط من 8 مباريات).  

... إقراء المزيد

(رويترز) – استقال انجي بوستيكوجلو، من تدريب منتخب أستراليا، أمس الثلاثاء، بعد أسبوع من قيادة الفريق للتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، العام المقبل في روسيا. ووقال بوستيكوجلو في مؤتمر صحفي بسيدني، «بعد تفكير عميق قررت أن رحلتي انتهت كمدرب للمنتخب الأسترالي». وأضاف «مثلما قلت عدة مرات، تدريب منتخب أستراليا كان مصدر فخر لي، وربما لم تكن هذه هي النهاية التي تصورتها عندما بدأت الرحلة لكن في الوقت نفسه أعرف أنه الوقت المناسب وأنه القرار الصحيح». وقاد بوستيكوجلو المنتخب الأسترالي للتأهل لكأس العالم 2014، وإلى إحراز لقبه الأول في كأس آسيا في العام التالي، ورفض عدة مرات على مدار الشهر الماضي نفي تقرير صحفي قال إنه سيستقيل بعد ملحق تصفيات كأس العالم سواء فازت أستراليا أو خسرت.  

... إقراء المزيد

قالت مصادر مطلعة لـ القبس إن يوم 26 الجاري سيشهد سقوط آخر اللجان المؤقتة المعينة لإدارة شؤون الاتحادات، برحيل مؤقتة الجمباز، وانتخاب مجلس من قبل الجمعية العمومية يستكمل مسيرة العمل داخل الاتحاد خلال الفترة المقبلة، حيث إنه من المتوقع أن تمنح العمومية الثقة للمجموعة الحالية كمجلس جديد للفترة المقبلة. وأكدت المصادر أنه بانتهاء تواجد اللجان المعينة سيتم الإعداد والتجهيز لانتخابات مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية في مدة لا تتجاوز 30 يوما، يتم خلالها تولي مجلس جديد منتخب إدارة شؤونها. وأوضحت المصادر أن هناك حرصا شديدا من قبل عدد من الاتحادات فيما يشبه الإجماع على ضرورة انتخاب مجلس يتمتع أعضاؤه بالنزاهة وإنكار الذات والعمل من أجل المصلحة العامة للرياضة الكويتية بعيداً عن المصالح الشخصية أو التوجهات والأجندات التي دمرت الرياضة الكويتية خلال الفترة الماضية. مضيفة أن عملية البحث عن وجوه شابة تمتلك فكرا مستنيرا ورؤية واضحة المعالم هدفها في المقام الأول إصلاح ما أفسده الدهر، تجري على قدم وساق للوصول لمجلس قوي يمكنه مواجهة ما تشهده الفترة المقبلة من تداعيات حول العلاقة بين المنظمات الرياضية الدولية والكويت. وألمحت المصادر أنه حتى الآن لم تتضح الرؤية حول أعضاء المجلس المنتخب للأولمبية أو حتى المناصب التي ربما تكون مفاجئة للجميع في ظل الحرص على انتقاء الأعضاء، وأنه بعد اكتمال مجالس إدارات الاتحادات المنتخبة ستتم الدعوة خلال فترة وجيزة لعقد جمعية عمومية غير عادية تتم بحضور الثلثين للدعوة لتحديد موعد انتخاب المجلس. وأكدت المصادر أن ملفات عدة أهمها الإيقاف الرياضي ستكون على طاولة المجلس القادم إلى جانب انتخابات الأندية التي من المتوقع أن تجرى قبل الصيف المقبل، والتي ستشهد منافسة قوية في ظل الإعداد والتجهيز الذي يجرى على قدم وساق في عدد من الأندية، وأن هذا الأمر ربما يشهد تغييراً في تركيبة بعض الأندية التي باتت خلافاتها واضحة بين أبناء القائمة الواحدة بسبب منصب الرئيس، وهو الأمر الذي دفع القائمة المنافسة لتوحيد الصفوف مع استبعاد الشخصيات المثيرة للجدل المحسوبة على بعض الشخصيات الرياضية التي تسببت في أزمات داخل النادي. وقالت المصادر أن هناك توجها لدى الجمعيات العمومية لبعض الأندية وبصرف النظر عن حسبة الأرقام للدفع بوجوه شابة في الانتخابات المقبلة ودعمها بقوة في محاولة للتغيير، وأن هذا الأمر سيتطلب جهوداً مضاعفة لإقناع الجمعيات العمومية لتلك الأندية بهذا الأمر، وهو ما يتطلب الاستعانة بصديق له تأثير ونفوذ داخل تلك الأندية.  

... إقراء المزيد

أعلنت الدائرة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات المستقلة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، إيقاف رئيس اتحاد الكرة السابق في غوام، ريتشارد لاي، مدى الحياة، عن ممارسة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم «إدارية، أو رياضية، أو في أي مجال آخر»، وذلك على النطاقين المحلي والدولي. وكان المحققون الأمريكيون المتخصصون في فضائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قد تمكنوا من القبض على لاي، بعد إقراره بذنبه، مما أدى إلى ايقافه مؤقتا 90 يوما من قبل الاتحاد الدولي، قابلة تمديد لمدة 45 يوما اضافيا، حتى صدور القرار النهائي اليوم. وأقر لاي «55 عاما» الذي ترأس اتحاد الجزيرة الصغيرة في المحيط الهادىء منذ 2011، بذنبه أمام القاضية الاتحادية في نيويورك باميلا تشن، بتهم فساد وتستر على حسابات مصرفية في الخارج، بحسب بيان للمدعي العام في بروكلين. وأقر لاي بالحصول على 850 ألف دولار أمريكي من الرشاوى بين 2009 و2014 من مسؤولين في الاتحاد الآسيوي، مع التزامه تعزيز مصالحهم، بما في ذلك المساعدة على تحديد مسؤولين آخرين في الاتحاد القاري كي يتم دفع رشى لهم. وأقر لاي أيضا بقبض 100 ألف دولار أمريكي كرشوة في 2011، لدعم أحد مسؤولي الاتحاد القاري في ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي، بحسب بيان المدعي العام، من دون أن يسمي من هو هذا المرشح.   وكان الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي استقال من منصبه في الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بعد اتهامات ترددت حول هذه القضية.

... إقراء المزيد

(د ب أ) – اعترف الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، بأن مهاجم فريقه كريم بنزيمه قادر على «المزيد من العطاء«، مؤكدا أن الأهداف هي التي تمنح الثقة. وقال زيدان في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة فريقه اليوم الثلاثاء مع ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي في بطولة دوري أبطال أوروبا: «إنه أول من يرغب في تقديم المزيد من العطاء وأنه يعرف أنه يستطيع تقديم المزيد، نحن هنا لمساعدة اللاعبين، أصبحنا أفضل الآن، الأهداف هي التي تمنح الثقة، لا يمكن أن نقول أننا سيئون، الأهداف ستأتي وستتبدل الأوضاع». ويأمل ريال مدريد ومدربه الفرنسي في حسم بطاقة تأهله إلى دور الستة عشر للبطولة الأوروبية في مباراة اليوم. وأضاف زيدان قائلا: «ما نريده هو أن نتحلى بنفس درجة الحسم التي كانت لدينا مطلع الأسبوع الجاري (أمام أتلتيكو مدريد)، نحن على بعد خطوة (من التأهل)». ورفض زيدان الإجابة على سؤال عن ما إذا كان ريال مدريد سوف يتعاقد مع لاعبين جدد في كانون ثان/يناير المقبل، حيث أشار قائلا: «هذا ليس وقت الحديث عن هذا الأمر، عندما يحل هذا الموعد سنتحدث».  

... إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم