http://fanarnews.com/files/normal/2017/sep/25/016a0e02faadcb5d3102ed91105817f0.jpg
رفض مقترح البحرين بتأجيل «خليجي 23»
http://fanarnews.com/files/normal/2017/sep/25/453ebe47582e5f8df533066149d94996.jpg
القادسية ينتظر... «موقف سلطان»
http://fanarnews.com/files/normal/2017/sep/25/330babe1faf68d74b1d3add8a29ea7bb.jpg
انتر يشدد الضغط على الصدارة وميلان يخسر أمام سمبدوريا
http://fanarnews.com/files/normal/2017/sep/25/c349a6c00db830ebb8b1a20f8690a8cd.jpg
«ريفر بليت» يتنازل عن صدارة الدوري الأرجنتيني
http://fanarnews.com/files/normal/2017/sep/24/043d780cee7b89d33acffaf88ce9826c.jpg
«الجهراء» في الصدارة.. والكبار يلاحقونه
http://fanarnews.com/files/normal/2017/sep/23/d8f1990cbb87dd374ec13dc076e20963.jpg
الفحيحيل يتغلب على الشباب بهدف مقابل لا شيء
http://fanarnews.com/files/normal/2017/sep/23/dc73cbf1347ba01da91802228a35531a.jpg
مانشستر سيتي يسحق بالاس ويحافظ على الصدارة
http://fanarnews.com/files/normal/2017/sep/23/c6f5ce2f20b23db0946bffae2549b128.jpg
سان جرمان يدفع ثمن غياب نيمار
http://fanarnews.com/files/normal/2017/sep/23/7eeea0229e96f0321d64019e165d8063.jpg
السومة يهز شباك جميع فرق الدوري السعودي
http://fanarnews.com/files/normal/2017/sep/23/175d94ab9d058dac9ed93d6881058b38.jpg
النصر السعودي يعلن إقالة مدربه «ريكاردو غوميز»

(رويترز) – انتقد كارلوس تيفيز مستوى لاعبي كرة القدم الصينيين قائلا إن الكرة الصينية لن تتمكن من الوصول لمستوى القوى الكبيرة «حتى بعد 50 عاما». وجاءت تصريحات المهاجم الأرجنتيني، الذي انضم إلى شنغهاي شينهوا في يناير كانون الثاني قادما من بوكا جونيورز، في مقابلة مع محطة تلفزيونية فرنسية أمس الخميس بعد تسعة أشهر صعبة له في الدوري الصيني. وتيفيز هو اللاعب الأعلى أجرا في العالم حسبما ذكرت تقارير إعلامية عند انضمامه إلى شينهوا حيث أشارت إلى أنه يحصل على 750 ألف دولار في الأسبوع. لكن مهاجم يوفنتوس ومانشستر يونايتد السابق والبالغ عمره 33 عاما والذي كلف النادي الصيني 87 مليون دولار لم يشارك سوى في 13 مباراة وأحرز ثلاثة أهداف فقط. وقال تيفيز «في أمريكا الجنوبية وأوروبا يتعلم اللاعبون كرة القدم وهم صغار السن لكن هنا لا.. لذا فمن الناحية الفنية فهم ليسوا في حالة جيدة». وتابع «كرة القدم الصينية مختلفة تماما.. الجماهير تتعامل مع اللعبة بشكل مختلف أيضا. ولا أعتقد أنهم سيصلون إلى المستويات الكبيرة حتى بعد 50 عاما». وابتلي تيفيز بالإصابات هذا الموسم وارتبط اسمه بشكل متكرر بالعودة إلى الأرجنتين. ورحل جوس بويت القادم من أوروجواي عن تدريب شينهوا الذي يحتل المركز 12 فيما انتقد وو جينجوي المدرب الحالي الحالة البدنية السيئة لتيفيز. ودخل شينهوا الموسم بآمال كبيرة بعد احتلاله المركز الثالث في الموسم الماضي تحت قيادة المدرب الاسباني جريجوريو مانزانو لكن الفريق لم يستمر في تحقيق النتائج الجيدة هذا العام.  

... إقراء المزيد

(كونا) – لطالما اتسمت الفتيات الكويتيات المحبات للرياضة بشغفهن الكبير بممارسة أنواع الرياضة مهما كانت الصعوبات التي تواجههن وهو ما يتجلى باتجاه عدد كبير منهن للعب رياضة الهوكي على الجليد إحدى الرياضات الأكثر مجازفة يتطلعن في ذلك إلى تشريف الرياضة الكويتية دون الالتفات لتلك الصعوبات. وتشهد هذه الرياضة انطلاقة جديدة بقيام نادي الألعاب الشتوية الكويتي بإعادة تشكيل منتخب الكويت للسيدات لهوكي الجليد الذي سيشارك للمرة الأولى في تاريخ اللعبة في البلاد ببطولة بانكوك الدولية للعبة الهوكي المقرر انطلاقها في تايلند في 30 شهر أكتوبر المقبل. وقالت مديرة المنتخب رهام نجف لوكالة الأنباء الكويتية اليوم الجمعة، إن الفريق النسائي أسس عام 2007 بجهود من اللجنة الكويتية لهوكي الجليد التي كانت تدير اللعبة آنذاك وعدد من الفتيات المحبات للعبة لكن قلة الدعم المقدم للفريق بسبب ضعف إمكانات اللجنة حال دون استكمال مسيرة المنتخب. فريق نسائي وأضافت نجف أنه بعد إشهار النادي قبل عدة سنوات عادت فكرة تشكيل فريق نسائي من جديد وتم الاتصال مع اللاعبات القديمات اللاتي مارسن اللعبة في عامي 2007 و 2008 بتنسيق ودعم كبير من مجلس إدارة النادي برئاسة فهيد العجمي. وأوضحت أن مهرجانات عديدة أقيمت لاستقطاب لاعبات جديدات مما أثمر انضمام 56 لاعبة في الفريق الأول وهن اللاعبات من عمر 14 سنة فما فوق كما أن مدرسة نادي الهوكي للجليد التي تضم اللاعبات من سن 4 حتى 14 عاما تضم بدورها عددا كبيرا من اللاعبات. وذكرت أنه تم توفير كل مستلزمات الفريق من تجهيزات ملابس التدريب وملابس المباريات إضافة إلى حجز صالة التزلج لأداء التمارين وتوفير معسكرات داخلية وخارجية في ظل حرص إداري على توفير أقصى درجات الأمان للاعبات أثناء التمارين والمباريات بفضل جهود النادي المدعومة من الهيئة العامة للرياضة. وأكدت نجف أن اللاعبات الكويتيات ومن خلال متابعتها لهن في الحصص التدريبية بات لديهن حماس كبير لإثبات قدرتهن ومهارتهن في منافسات هذه اللعبة الجماعية الأسرع على الجليد من خلال التزامهن بالتدريبات وإطاعتهن لتعليمات الجهازين الفني والإداري مؤكدة انهن يتطلعن بشغف لخوض أولى الاستحقاقات الدولية مفعمات بالحماس لتشريف الرياضة النسائية الكويتية. من جانبها أعربت كابتن المنتخب الكويتي روان البحوه في تصريح مماثل عن سعادتها “بممارسة هذه الرياضة الممتعة مرة أخرى التي تعتمد كثيرا على اللياقة البدنية وتنمي روح الجماعة من خلال التعاون بين أعضاء الفريق في التدريبات والمباريات منوهة بدور الجهازين الفني والإداري للمنتخب ودعمهما اللاعبات”. وعن استعدادات المنتخب لأول مشاركة خارجية في تايلند أفادت البحوه بأن اللاعبات سواء من المخضرمات أو الواعدات مفعمات بالحماس لخوض غمار هذه التجربة الفريدة مشيرة إلى أنهن يجرين الاستعدادات والتدريبات المكثفة على الجليد سواء في خارج البلاد بعد عودتهن أخيرا من المعسكر الخارجي في تشيكيا أو داخل البلاد. شغف رياضي بدورها قالت اللاعبة عائشة الديولي إنها اتجهت لممارسة لعبة الهوكي على الجليد وذلك لشغفها بتلك الرياضة من خلال متابعتها مباريات منتخب الرجال في بعض البطولات التي أقيمت في البلاد حيث جاءت الفكرة لإعادة إنشاء الفريق النسائي والذي تحقق بدعم ومساندة من مجلس ادارة النادي.

... إقراء المزيد

أعلن مسؤولو نادي صحم العماني تلقيهم بطاقة دولية مؤقتة لطلال الفاضل، وذلك من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، حتى يتمكن النادي من قيد اللاعب في سجلاته بالاتحاد العماني. وجاء قرار الفيفا بإرسال البطاقة الدولية الخاصة باللاعب بسبب عدم ارتباطه مع نادي كاظمة بعقد احتراف، وأن اللاعب مقيد في قائمة كاظمة كهاوٍ.   إلى ذلك، لن يتمكن يوسف ناصر الذي انتقل أخيرا إلى صفوف النهضة العماني من اللعب في الموسم الحالي لأي فريق سواء كان كويتيا أو خارجيا، إذ تؤكد القوانين والأنظمة الأساسية أنه لا يجوز لأي لاعب اللعب لأكثر من فريق في الموسم، ويتعين على ناصر اما البقاء مع النهضة حتى انتهاء الموسم الحالي في حال رغب بالانتقال إلى ناد آخر، أو العودة إلى كاظمة. وتردد أخيرا أن طلال الفاضل توصل لاتفاق نهائي مع مسؤولي الكويت لارتداء شعار الأبيض في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، في حين سينتقل يوسف ناصر إلى نادي القادسية.  

... إقراء المزيد

أعلن أمين السر ورئيس لجنة المسابقات في اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد كرة السلة هيثم بارون مواعيد بطولات كرة السلة للموسم الجديد. وقال بارون إن الاتحاد سينظم 4 بطولات في الموسم الجديد لفئة العمومي، هي الدوري وكأس الاتحاد، والمسابقة المستحدثة درع الاتحاد، التي ستكون مسابقة رسمية تدخل في نقاط كأس التفوق العام، إضافة إلى بطولة 3 في 3 التي ستكون لفئتي العمومي وتحت 17 سنة. وأكد بارون أن الموسم سيبدأ بإقامة مباراة كأس السوبر بين الكويت بطل الدوري والكأس الموسم الماضي وكاظمة وصيف الدوري في 4 أكتوبر المقبل، ثم سينطلق الدور التمهيدي من بطولة الدوري في 11 أكتوبر ويختتم في 26 نوفمبر، مبينا أن الدوري سيقام بنظام الدور التمهيدي الذي ستخوض فيه الفرق دوري من قسم واحد يتحدد على إثره الفرق الستة الأولى التي ستصعد إلى الدرجة الممتازة، فيما ستلعب الفرق الخمسة المتبقية دوري الدرجة الأولى. وستخوض أندية الدرجتين دوري من قسمين يحقق اللقب فيه من يجمع أكبر قدر من النقاط.   وأشار بارون إلى أن بطولة كأس الاتحاد ستقام بنظام المجموعتين، حيث ستوزع الفرق بحسب ترتيبها في الدور التمهيدي من الدوري.   بطولتان جديدتان   وقال: "ستضم المجموعة الأولى في الكأس الفرق أصحاب المراكز الفردية من الأول إلى السادس عشر، فيما ستضم المجموعة الثانية الفرق أصحاب المراكز الزوجية من الثاني إلى العاشر، حيث ستخوض كل مجموعة دوري من قسم واحد يتأهل الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي". وأضاف بارون أن الاتحاد استحدث بطولتين جديدتين، هما درع الاتحاد التي ستقام ايضا بنظام المجموعتين، لكن لم يحدد الى الآن موعدها، حيث ستكون آخر بطولات الموسم، إلى جانب بطولة 3 في 3 التي ستقام أيضا بصفة رسمية، وتدخل في نقاط كأس التفوق، لكنها ستكون لفئتي العمومي وتحت 17 فقط، موضحا أن بطولة دوري تحت 19 سنة ستنطلق في 7 أكتوبر، في حين تبدأ بطولة تحت 15 سنة في الموعد ذاته، وتنطلق بطولة تحت 13 سنة في 3 أكتوبر.

... إقراء المزيد

أعلن ناديا تشلسي الانجليزي واتلتيكو مدريد، الخميس، بأنهما توصلا إلى اتفاق مبدئي يقضي بانتقال المهاجم دييغو كوستا من الأول إلى الثاني. وقال النادي الاسباني في بيان رسمي «توصل اتلتيكو مدريد وتشلسي الى اتفاق مبدئي لانتقال دييغو كوستا». وأضاف: «الاتفاق سينجز لدى توقيع العقد بين نادينا والمهاجم الاسباني» مشيرا الى ان «النادي الانكليزي سمح لدييغو كوستا بالسفر الى مدريد في الايام القادمة لاجراء الفحص الطبي والاتفاق على العقد مع نادينا». أما تشلسي فأصدر بيانا أشار فيه إلى أنه «توصل الى اتفاق مع اتلتيكو مدريد لعملية انتقال دييغو كوستا». وتابع «سيتم توقيع العقد عندما يتفق النادي على بنود العقد مع اللاعب واجتياز الاخير للفحص الطبي». وكان مدرب تشلسي انطونيو كونتي ابعد كوستا عن التشكيلة الاساسية خلال الموسم الحالي في حين اصر الاخير للعودة الى صفوف اتلتيكو مدريد فريقه السابق خلال فترة الانتقالات الصيفية. يذكر ان اتلتيكو مدريد يستطيع اجراء تعاقدات في الوقت الحالي لكنه لا يستطيع اشراك كوستا قبل فترة الانتقالات الشتوية التي تبدأ في الاول من يناير المقبل وذلك بسبب العقوبة التي انزلها بحقه الاتحاد الدولي للعبة «فيفا».  

... إقراء المزيد

(د ب أ) – فجر نادي برشلونة الإكوادوري لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مضيفه سانتوس البرازيلي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأربعاء (فجر اليوم الخميس بتوقيت جرينيتش) ليتأهل إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس ليبيرتادوريس لمواجهة جريميو البرازيلي. وبهذا الفوز الذي حققه خارج الديار، نجح برشلونة في إلحاق أول هزيمة بسانتوس في نسخة العام الجاري من كأس ليبيرتادوريس. وكان الفريقان قد تعادلا بهدف لمثله في مباراة ذهاب دور الثمانية لكأس ليبيرتادوريس التي أقيمت في الأسبوع الماضي بمدينة جواياكويل الإكوادورية. وسجل برشلونة هدف الفوز على ملعب سانتوس في الدقيقة 62 من المباراة عن طريق اللاعب جوناثان الفيز، ونجح في الحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة رغم الضغط الهجومي الكبير الذي تعرض له من الفريق البرازيلي ورغم النقص العددي في صفوفه بعد طرد اثنين من لاعبيه (جوناثان الفيز وجابرييل ماركيز). وشهد اللقاء أيضا إشهار الحكم البطاقة الحمراء أيضا للاعب سانتوس برونو هنريكي. وبتلك النتيجة، تأهل برشلونة لملاقاة جريميو في الدور قبل النهائي بعد فوز النادي البرازيلي على نظيره بوتافوجو البرازيلي أيضا بهدف سجله اللاعب لوكاس باريوس في الدقيقة 62 من المباراة التي لعبت أمس بالتزامن مع مباراة برشلونة أمام سانتوس. وتعادل جريميو وبوتافوجو سلبيا بدون أهداف في مباراة الذهاب التي أقيمت في ريو دي جانيرو الأسبوع الماضي. ومن المنتظر أن تتحدد هوية الطرفين الأخرين للدور قبل النهائي لبطولة كأس ليبيرتادوريس اليوم الخميس عندما يلتقي خورخي ويلسترمان البوليفي مع ريفر بليت الأرجنتيني، وسان لورينزو مع لانوس (الأرجنتين).  

... إقراء المزيد

(د ب أ)- انضم المدافع البرازيلي مارسيلو لقائمة المصابين في صفوف ريال مدريد الاسباني. وزادت متاعب المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بعد تعرض مارسيلو للإصابة خلال المباراة التي خسرها النادي الملكي أمام ريال بيتيس بهدف دون رد مساء الأربعاء. وخرج مارسيلو مصابا في بداية الشوط الثاني وحل لوكاس فازكيز بدلا منه، لكن دون أن تتحدد بعد طبيعة إصابة اللاعب البرازيلي. ويغيب الظهير الأيسر البديل تيو هرنانديز لمدة اسبوعين بسبب الإصابة في الكتف التي تعرض لها أمام ريال سوسيداد، ليبقى ناتشو هرنانديز وحيدا في هذا المركز خلال المواجهة أمام ديبورتيفو الافيس بعد غد السبت. وتضم قائمة المصابين في ريال مدريد أيضا كل من كريم بنزيمة وخيسوس فاييخو وماتيو كوفاسيتش.  

... إقراء المزيد

يحل القادسية ضيفاً ثقيلاً على كاظمة اليوم على استاد الصداقة والسلام في قمة الجولة الثانية من «دوري فيفا» لكرة القدم. ويسبق هذا المباراة مواجهة أخرى تقام على استاد صباح السالم وتجمع بين السالمية والتضامن. وتستكمل الجولة غدا بمباراتين، فيلتقي العربي مع الجهراء، و»الكويت» حامل اللقب مع النصر. ويكتسي اللقاء بين كاظمة والقادسية أهمية خاصة خصوصاً ان مواجهاتهما عاشت نوعاً من الحساسية في السنوات الاخيرة بسبب «المناوشات» بين اللاعبين سواء قبل او بعد المباراة. «الاصفر» كعادته في المواسم الاخيرة، يعاني على مستوى الاجانب حيث تضم صفوفه اللاعب القديم الجديد الغاني رشيد سومايلا، بالاضافة الى البرازيليين تياغو اوروبو وريناتو دي ليما. تياغو، وعلى الرغم من تسجيله هدفا في المباراة امام العربي (2-2) في الجولة الافتتاحية، لم يظهر بالمستوى، فيما لم يثبت ريناتو نفسه. وقد عبرت جماهير «الملكي» عن سخطها في مرات عدة إزاء تخلف الادارة عن تدعيم الصفوف بمحترفين مميزين، مستندةً في ذلك على خروج الفريق خالي الوفاض من البطولات الاربع في الموسم الماضي، وهما ما لم تعرفه «القلعة الصفراء» منذ ما يقارب 10 سنوات. لكن يبدو ان ما يحقق التوازن بالنسبة الى المدرب الكرواتي داليبور ستاركيفيتش يتمثل في العناصر المحلية التي تمتلك خبرة تحقيق الانتصار اليوم، ومنها بدر المطوع، مساعد ندا صاحب هدف التعادل على الغريم التقليدي في الجولة الاولى، صالح الشيخ، عامر معتوق، احمد الفضلي، الاردني احمد الرياحي، بالاضافة الى العناصر الشابة ومنها محمد خليل، رضا هاني، ومحمد الفهد. في المقابل، يفتقد الفريق الى جهود خالد القحطاني، عبدالعزيز مشعان وضاري سعيد للاصابة. من جانبه، يستمر كاظمة في حالة عدم الاستقرار التي قضّت مضجعه منذ سنوات، وما زاد الطين بلة «هروب» مهاجمه يوسف ناصر الى مسقط للالتحاق بفريق النهضة طمعا في الحصول على البطاقة الدولية، بعد ان سبقه اليها طلال الفاضل الذي وقع مع صحم مطلع الاسبوع الجاري. ولم ينضم الفاضل الى الفريق منذ بداية الاستعدادات في يوليو الماضي، مطالبا الادارة بالموافقة على انتقاله الى «الكويت» قبل ان يعلن «المقاطعة» ويغادر الى مسقط، في الوقت الذي شارك فيه يوسف في معسكر تركيا قبل ان يفاجئ الجميع ويعلن التمرد من دون سبب واضح. وقد اكتمل عقد الاجانب في كاظمة الذي يقوده البرتغالي انتونيو اوليفيرا، بعد انضمام البرازيلي جولسون دياز الى مواطنه اليكس ليما، وجوليانو مينيريو من تيمور الشرقية والسنغالي عيسى دياكيتي. ويمتلك «البرتقالي» أيضاً عناصر تتمتع بالكفاءة في خطوطه الثلاثة أمثال مشاري العازمي، حمد الحربي، ناصر فرج وناصر الوهيب. وفي المباراة الثانية، يبحث السالمية عن الانتصار الاول وتفادي سيناريو الافتتاح امام «الكويت» حيث بقي متقدماً 2-1 حتى اللحظات الاخيرة التي شهدت تسجيل خصمه هدف التعادل عبر العاجي جمعة سعيد. وعانى «السماوي» في المباراة الاولى من انخفاض معدل اللياقة البدنية لدى عدد من لاعبيه، وهو ما اجبر المدرب عبدالعزيز حمادة على اجراء ثلاثة تبديلات. كما وضح تأثر الجانب الهجومي بغياب فيصل العنزي الذي يعاني من اصابة ستبعده فترة عن الملاعب، بالاضافة الى فهد الرشيدي الذي تعافى وبات جاهزاً للمشاركة. وعلى الرغم من تواجد المخضرم السوري فراس الخطيب، الا انه افتقد الى التجانس والتفاهم بشكل واضح مع بقية اللاعبين. من جانبه، ظهر التضامن في اللقاء الأول أمام كاظمة والذي انتهى بالتعادل 2-2، بصورتين مختلفين في كل شوط. ففي الاول، غاب الفريق تماما واستسلم لمنافسه حتى استقبلت شباكه هدفين، وكانت مرشحة لتلقي المزيد، قبل ان يعود «ازرق الفروانية» في الشوط الثاني وينتزع تعادلا مستحقا، بل أنه كان قريبا جدا من خطف النقاط الثلاث. واكتملت صفوف التضامن بعد وصول البرازيلي برناردو، ليكمل عقد الاجانب بعد مواطنيه ياغو لويس ولوكاس سيلفا، بالاضافة الى الاردني فادي عوض.

... إقراء المزيد

احتجزت الشرطة البرازيلية جماهير سانتوس داخل ملعب الفريق لمدة 20 دقيقة أمس الأربعاء بعد اندلاع أعمال شغب خارج استاد فيلا بلميرو بعد خروج الفريق من كأس ليبرتادوريس لكرة القدم أمس الأربعاء. وقالت وسائل إعلام محلية إن الجماهير اشتبكت بعد خسارة الفريق 1-صفر أمام برشلونة الاكوادوري لتقوم الشرطة بغلق أبواب الخروج لمنع انضمام مزيد من الجماهير إلى الاشتباكات. وأظهر فيديو نشرته محطة جلوبو الرياضية الجماهير وهي تركض بعيدا عن اشتباكات بعدما أطلقت الشرطة قنابل صوتية لتفرقة الجمهور. وقالت جلوبو إن الجماهير داخل الاستاد حاولوا اقتحام غرفة ملابس سانتوس للاحتجاج على خروج الفريق المفاجئ من دور الثمانية أمام برشلونة الذي أنهى المباراة بتسعة لاعبين. وفاز برشلونة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بعد التعادل 1-1 الاكوادور وسيلعب ضد جريميو البرازيلي في الدور قبل النهائي في الشهر المقبل.

... إقراء المزيد

استضاف النادي العلمي الكويتي وفدا من نادي باسل السالم الصباح لسباق السيارات والدراجات، برئاسة مدير عام النادي سيف المطيري وأمين الصندوق أحمد القلاف. واستعرض رئيس مجلس إدارة النادي العلمي وأعضاء مجلس الإدارة علي الجمعة ويوسف خالد الحمد مع الوفد الترتيبات اللازمة لنقل نادي باسل الصباح إلى موقعه الجديد. وفي تصريح عقب الاجتماع ثمَّن المطيري التعاون الفعال مع النادي العلمي، متقدماً بالشكر لرئيس مجلس إدارة النادي طلال جاسم الخرافي وأعضاء مجلس الإدارة، على احتضان النادي للمتسابقين لإقامة ورشهم وفعاليات النادي طوال هذه الفترة.  

... إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم