(كونا) — استقبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بقصر بيان صباح اليوم رئيس جمعية السدرة للرعاية النفسية لمرضى السرطان الشيخة عزة جابر العلي الصباح، والسادة أعضاء الجمعية.  

... إقراء المزيد

(كونا) – أعلن رئيس الاتحاد الكويتي للتنس الشيخ أحمد الجابر العبدالله الصباح اليوم الثلاثاء، عن تنظيم بطولة الكويت التاسعة للتنس والتي ستنطلق في الرابع من مارس المقبل وتستمر حتى 14 من الشهر نفسه. وأضاف الشيخ أحمد الجابر وهو أيضا رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة في تصريح صحفي، ان البطولة تحظى هذا العام بمشاركة غير مسبوقة من مواطنين ومقيمين من مختلف الفئات السنية ومن الجنسين. وأعرب عن الامل ان تحقق البطولة التي ستقام بمقر الاتحاد في نادي اليرموك النجاح المنشود الذي تتطلع اليه اللجنة استكمالا لدورها في تطوير ونشعر لعبة التنس في البلاد. وأوضح ان الفئات التي ستشارك في البطولة هي فردي براعم تحت 11 عاما وفردي أشبال تحت 13 عاما وفردي الناشئين تحت 17 عاما وفردي الرواد فوق 45 و55 عاما وزوجي الرواد فوق 45 عاما وفردي الرجال والسيدات وزوجي الرجال وفردي الفتيات تحت 18 عاما وفردي السيدات وفردي الدبلوماسيين.  

... إقراء المزيد

(كونا) — أكد وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي، أن سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أحد الرموز البارزين في تاريخ دولة الكويت الحديثة الذين تمرسوا في إدارة شؤون البلاد وعايشوا أحداثها وساهموا في نهضتها وبنائها. وقال الرومي لوكالة الأنباء الكويتية، بمناسبة الذكرى ال12 لتولي سموه ولاية العهد ان سموه استطاع من خلال عشقه الشديد للكويت وحبه لابنائها ورعايته الابوية وعطائه المتدفق أن يسطر صفحات ناصعة من تاريخ البلاد. وأضاف ان النجاحات الكثيرة والانجازات العديدة التي حققها سموه في مختلف المواقع والمناصب تجسد المسيرة الحافلة بالعطاء والحكمة والخبرة.  

... إقراء المزيد

أكد المدير العام للهيئة العامة للبيئة ورئيس مجلس إدارتها الشيخ عبدالله احمد الحمود الصباح سعي الهيئة منذ إنشائها عام ١٩٩٥ على متابعة الاتفاقيات البيئية التي تصادق عليها دولة الكويت مبينا ان الهيئة تتابع ما يقارب 23 اتفاقية وبروتوكول بيئي دولي أهمها اتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ.    وقال الشيخ عبدالله الأحمد في كلمة له خلال احتفال الهيئة بتكريم مفاوضي تغير المناخ من مختلف جهات الدولة والمشاركين في مفاوضات مؤتمر الاطراف ال23 الخاص باتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ اليوم الثلاثاء ان اتفاقية المناخ تحظى باهتمام القيادات السياسية الدولية تأتي مشاركة الكويت المجتمع الدولي بمعالجة هذه الظاهرة تنفيذا لرؤية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لدعم كافة الجهود الدولية الحالية والرامية لمواجهة التغير المناخي نظرا لخطورته وتشعبه وتأثير مخرجاته على الخطط الاقتصادية والتنموية بالدولة.    واضاف ان هيئة البيئة هي نقطة الاتصال الوطنية لهذه الاتفاقيات الدولية وتسعى جاهدة على الوفاء بالالتزامات المفروضة على الدولة من قبل هذه الاتفاقيات بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني في هذا الشأن.    واوضح ان وفد الكويت تميز في تمثيل الدولة بالمفاوضات والإشادة الدولية لطرح أفكار فنية ساعدت في صياغة القرارات النهائية لمؤتمر الاطراف ال23  معربا عن أمله باعتماد المنهجيات والمبادئ التوجيهية لإتفاق باريس للمناخ نهاية هذا العام بما يتناسب مع الظروف الوطنية للدول النامية ومراعاة المبادئ العامة لأهداف التنمية المستدامة.

... إقراء المزيد

استقبل محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح بمكتبه،  سفير جمهورية تونس الشقيقة أحمد بن الحبيب بن الصغير، وسفير جمهورية أوزبكستان الصديقة د. بهرمجان أعلا يوف . وجري خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية التي تناولت العلاقات الثنائية التي تربط بلادهم بدولة الكويت وسبل تعزيزها في جميع المجالات .  وأكد الشيخ فيصل الحمود حرص دولة الكويت على بناء جسور التعاون والإخاء وتطوير علاقاتها وتنميتها مع جميع الدول الشقيقة والصديقة. من جانب آخر استقبل الشيخ فيصل الحمود مختار منطقة الرحاب صالح الجسار ومختار منطقة كبد غشام البصمان ،  حيث تم تبادل الأحاديث الودية، لا سيما الموضوعات المتعلقة بالخدمات المقدمة للمواطنين .

... إقراء المزيد

عقدت الهيئة العامة للغذاء و التغذية اجتماعها التنسيقي مع وفد وزارة الزراعة الروسي لبحث أوجه التعاون في تعزيز التبادل التجاري و إستيراد الاغذية ، الى جانب مناقشة الطرفين للاجراءات الرقابية الغذائية في البلدين . والتقت نائب المدير العام للشئون الفنية و رئيس اللجنة العليا لسلامة الاغذية بالهيئة العامة للغذاء و التغذية الدكتوره ريم الفليج بحضور مدير ادارة العلاقات الدولية بالهيئة و امين سر اللجنة العليا لسلامة الاغذية المهندس عادل السويط بالوفد لبحث اوجه التعاون بين البلدين في مجال استيراد الاغذية . و تخلل الاجتماع عرض قدمة الجانب الروسي لنماذج الشهادات الصحية المصاحبه للارساليات الغذائية الصادرة عن جمهورية روسيا الاتحادية ، والتي تمت مراجعتها من قبل  مسئولي الهيئة وفريقها الفتي المعني بدراسة الشهادات الصحية و إعتمادها . كما تضمن الاجتماع مباحثات سبل التعاون بين البلدين في مجال تعزيز التبادل التجاري الغذائي مع مدير ادارة التعاون الدولي و الرقابة على الصادرات الحيوانية في وزارة الزراعة في جمهورية روسيا الاتحادية السيد ارتم دوشيف .

... إقراء المزيد

رفع محافظ الاحمدي الشيخ فواز خالد الحمد الصباح اصدق التهاني وأخلص الامنيات القلبية والتبريكات ، بإسمه ونيابة عن أهالي وقاطني محافظة الاحمدي الى سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ، بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لأداء سموه اليمين الدستورية وليا للعهد . وقال الخالد في تهنئته: في هذه الذكري الغالية علي قلوبنا وقلوب الجميع ، نستحضر بكل معاني الحب والفخر والاعتزاز ، مسيرة عطاء سموه المشرفة ومناقبه الحميدة ، كرمز من رموز التواضع والخلق القويم ،  وصاحب سجل حافل بالإنجازات المشهودة، في مختلف المواقع التي اضطلع بمسؤوليتها ، فكان وباذن الله تعالي سيظل ، خير سند وعضد لأخيه حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدي حفظه الله ورعاه ، وحفظ سمو ولي عهده الامين من كل مكروه ، وأنعم على سموهما بموفور الصحة ودوام العافية وطول العمر ، انه نعم المجيب .    

... إقراء المزيد

اعلنت رئيسة مجلس ادارة جمعية الرعاية الإسلامية دلال احمد بشر الرومي عن تنظيم جمعية الرعاية الإسلامية مهرجان وطني يوم الأربعاء الموافق 21/2/2018 بمقر الجمعية بالعديلية ق 4 شارع سامي المنيس بجوار الاتحاد الكويتي لكرة القدم وقالت الرومي الفعاليات ستنطلق من الساعة العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء يتخلله العديد من الأنشطة والفعاليات الاجتماعية والترفيهية التي تناسب كافة الاعمار بمناسبة الأعياد الوطنية تحت شعار "وطني حبيبي" وأشارت الرومي الى ان المهرجان الوطني أعد بمناسبة الأعياد الوطنية ويقدم خلاله كافة  الخدمات لزوار المهرجان لقضاء وقت ممتع مع الأهل والاسرة لقضاء يوم كامل وسط الأجواء الوطنية. وقالت رئيسة جمعية الرعاية الإسلامية دلال احمد بشر الرومي يعتبر المهرجان الوطني الذي  تنظمه الجمعية بالتعاون مع جمعية العديلية من الانشطة الوطنية التي تحرص الجمعية على أقامتها بالاعياد الوطنية ، يتخلل المهرجان العديد من المسابقات والجوائز، وعروض ترفيهية، وألعاب أطفال ورسم على الوجوه ونقش  الحنة وذرة ونفيش والعاب متعدد للأطفال ومسابقات للكبار والصغار مع توزيع الهدايا وكذلك هناك مطاعم تقدم وجبات خفيفة

... إقراء المزيد

أعلن الرئيس التنفيذي لأكاديمية العلوم الحياتية الدكتور محمد ناهس العنزي عن انطلاق الحملة الوطنية "ساعد" ،بالتعاون مع جمعية القلب الكويتية  ، والتي تهدف إلى الحماية والتقليل من نوبات القلب الطارئة. واشار العنزي الى ان الحملة تستهدف تدريب 1500 شخص -بشكل مبدئي -على كيفية التعامل مع حالات الإنعاش القلبي والرئوي، بهدف المساعدة في خفض معدلات الوفيات الناجمة عن النوبات القلبية في الكويت، لافتا الى اختيار المتدربين من كافة المناطق والهيئات العامة التي توجد بها وفرة عددية، مثل الجامعات، الوزارات، المجمعات التجارية وغيرها، مشيرا إلى أن الحملة ستتابع عبر وسائل الإعلام المختلفة . ونوه د. العنزي بجهود وتعاون وزير الصحة الدكتور  باسل الصباح وزير الصحة الذي لم يدخر جهدا في دعم الاكاديمية، وعبر عن تقديره وإعجابه بالنهج المتبع  من قبله لإنجاح هذه الحملة المهمة التي تخدم الشعب الكويتي . كما ثمن د.العنزي الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الصحة في خدمة الوطن والمواطنين والمقيمين، وسعيها الحثيث للمحافظة على الصحة في الكويت ، مثمنا كذلك الدور الكبير والنشيط الذي قام به رئيس جمعية القلب الكويتية فيصل المطوع ، والذي يعمل بدأب ونشاط في سبيل انطلاق الحملة . من جانبه، أشاد مدير مركز صباح الاحمد للقلب الدكتور محمد الجار الله بالحملة التي تقوم بها أكاديمية العلوم الحياتية بالتعاون مع جمعية القلب الكويتية ،والتي يطلق عليه اسم "ساعد" ،  مؤكداً أنها تهدف إلى خدمة الوطن والمواطنين ، خصوصاً في مجال التوعية الصحية الهادفة ، الذي أصبح عملاً مهماً من الأعمال الطبية لأن الوقاية خير من العلاج . جدير بالذكر أن وزير الصحة الدكتور باسل الصباح قد استقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية القلب الكويتية و الرئيس التنفيذي لأكاديمية العلوم الحياتية  والدكتور محمد ناهس العنزي، حيث قدم وفد الجمعية التهنئة لمعالي الوزير بمناسبة أعياد الكويت الوطنية، بعدها قام الوفد بتقديم شرح واف لمعالي الوزير عن برنامج جمعية القلب الكويتية، الهادف إلى تشجيع أنماط الحياة الصحية، وتجنب السلوكيات والعادات غير الصحية، من خلال العمل على تعزيز المبادرات المجتمعية للوقاية من أمراض القلب.

... إقراء المزيد