كشف رئيس مجلس إدارة جمعية التكافل لرعاية السجناء د. مساعد مندني، عن مساعدة الجمعية لـ 9025 حالة من السجناء والموقوفين وحالات الضبط والإحضار بمبلغ 6 ملايين دينار و269 ألفا، وذلك منذ إشهار الجمعية عام 2005 وحتى نهاية أكتوبر 2017. وبين مندني خلال الجمعية العمومية لجمعية التكافل والمؤتمر السنوي الذي عقد، أمس الأول، بمقر الجمعية لعرض إنجازات الجمعية خلال السنوات الماضية ومناقشة الخطط المستقبلية أن الجمعية ساعدت خلال تلك السنوات الماضية 7734 حالة من أسر السجناء والحالات الإنسانية بمبلغ 1.648 مليون دينار، ليصل إجمالي عدد الحالات التي ساعدتها الجمعية من كل الفئات، سواء سجناء أو ضبط وإحضار أو موقوفين وحالات إنسانية وأسر السجناء 16759 حالة بمبلغ يقارب 8 ملايين دينار. وقال مندني إن هذا النجاح الكبير الذي حققته الجمعية لم يحدث إلا بجهود العاملين عليها وتفانيهم في العمل وإصرارهم على تحقيق رسالة اجتماعية هامة في المجتمع، موجها الشكر لجميع أعضاء الجمعية العمومية على مساندتهم لهذا العمل الجليل وكذلك أعضاء مجلس الإدارة على تفانيهم في العمل.

... إقراء المزيد

أكدت وزارة الصحة الكويتية امس ان الاتفاقية الخليجية الموحّدة الخاصة بتوقيع الكشف الطبي على العمالة الوافدة قبل السماح لها بالعمل في دول مجلس التعاون، تضمّنت لائحة تحوي 22 مرضا تمنع حامليها من العمل في دول المجلس. وقالت وكيلة شؤون الصحة العامة د.ماجدة القطان: إن الحديث عن وجود لائحة تضّم مجموعة من الأمراض تمنع الوافد من دخول الكويت «صحيح، ويأتي تفعيلا للقرار الخليجي الصادر في 2001». وأضافت القطان إن قطاع الصحة العامة يفحص العمالة الوافدة على مرحلتين؛ الأولى خارج البلاد والثانية داخلها، لافتة إلى وجود قرارات صادرة عن مجلس الوزراء بهذا الصدد. وذكرت أن من أبرز الأمراض التي شملتها القائمة: نقص المناعة البشرية (ايدز) والالتهاب الكبدي الفيروسي (سي وبي) والملاريا والفلاريا والدرن الرئوي، موضحة أنه من تثبت اصابته بأي من هذه الامراض يتم تسجيله «غير لائق صحيا» على نظام وزارة الداخلية وإبلاغ الإدارات المعنية بالوزارة، لعدم منحه الإقامة داخل البلاد، في حين يتم السماح للشخص السليم بمباشرة استكمال اجراءات إقامته.

... إقراء المزيد

علي عبدالرحمن مبارك الكندري، «85 عاماً»، شيع، للرجال: ديوان الكنادرة، الشعب، ق4، ش40، للنساء: السرة، ق6، ش6، م2، ت: 66065672 – 97771252. بدر خالد إبراهيم الخزام، «66 عاماً»، شيع، للرجال: السلام، ق4، ش411، م28، للنساء: الروضة، ق5، ش25، م17، ت: 55757272. سعود يونس غلوم عباس، «33 عاماً»، شيع، الدسمة، ق4، ش40، م4، بجانب حسينية سيد عمران، ت: 22530003. وسميه عبدالله شايع المفلح، «62 عاماً»، شيعت، للرجال: مشرف، ق2، طريق 51، م5، ديوان السلوم، للنساء: العدان، ق3، ش22، م8، ت: 99823330 – 99928844 – 66079645 – 99586061. فالح زبن صالح الرشيدي، «86 عاماً»، شيع، للرجال: عبدالله المبارك، ق9، ش902، م17، للنساء: الصباحية، ق4، ش15، م782، ت: 99711168. عمر أحمد عبدالرحيم رشيد، «19عاماً»، شيع، للرجال: الشعب، ديوان الكنادرة، للنساء: سلوى، ق2، ش9، م24، ت: 97737776. سارة محمد سلمان الناصر، أرملة حسن علي الصايغ، «80 عاماً»، شيعت، للرجال وللنساء: الرميثية، ق5، شارع المسجد الأقصى، حسينية عقيلة الطالبيين، ت: 66580856 – 99625559.  

... إقراء المزيد

استنفر رجال الإطفاء فجر اليوم الخميس إثر حريق طال مخزنين في مزرعة بالوفرة ، وفي التفاصيل ورد بلاغ الى مركز عمليات الإطفاء قرابة الساعة الثانية فجرا يفيد عن اندلاع حريق في مخزن بأحد مزارع الوفرة يحتوي على فلين وأسمدة وصناديق تستخدم لتعبأة المحاصيل الزراعية ، وسرعان ما انتقل الى مخزن مجاور بمساحة إجمالية قاربت 150 متر مربع ، وهرع للتعامل معه رجال مراكز إطفاء الوفرة والنويصيب والإسناد والفحيحيل بقيادة الرائد جاسم الجسمي والنقيب يوسف مراد ، وقد شرع رجال الإطفاء بمكافحة النيران وتمكنوا من محاصرتها وإخمادها دون وقوع إصابات ، فيما اقتصرت خسائرها على الماديات.

... إقراء المزيد

ذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء في بيان لها قبل قليل انه تم العثور على مركبة المفقود الذي جاري البحث عنه منذ ايام بالقرب من شاطئ الصبية ، وأوضحت الإدارة في بيانها الذي صدر مساء اليوم الخميس بعد عمليات من البحث المتواصل والتي شاركت فيها فرق وزوارق من الإطفاء البحري ومركز الإسناد وخفر السواحل والطيران العمودي التابع لوزارة الداخلية والجيش الكويتي ، تم العثور على مركبة المفقود وهي غارقة بالقرب من شاطئ الصبية ، فيما لم تتوصل فرق الإطفاء الى المفقود حتى هذه اللحظة. وختمت ادارة العلاقات العامة والإعلام بيانها بالتأكيد على استمرارية البحث عن المفقود لحين العثور عليه وسوف يتم إصدار بيان في وقت لاحق عن اي مستجدات تطرأ على عمليات البحث.

... إقراء المزيد

اكد رئيس اتحاد الكويتي للمزارعين م. صالح الانبعي ان الحريق الذي وقع في احدي مزارع بمنطقة الوفرة تم التعامل معه من قبل جهات الاختصاص التي تمكنت من السيطرة عليه دون وقوع اي إصابات واقتصر الحادث على خسائر مادية. وقال الانبعي نحن كاتحاد مسؤليتنا هى متابعة كل مايتعرض له اخواننا المزارعون والوقوف معهم حتى  نطمأن  بأنهم تجاوزوا المِحنة التي تعرضوها. وحذر الانبعي قائلا احذر اخواني المزارعين من الغفلة وعدم متابعة العمالة والاطمأنان على المزرعة وملحقاتها وتجهيزات الأمان حتي لايحدث اي مكروه   واشاد رئيس الاتحاد الكويتي للمزارعين .م.صالح الانبعي  بسرعة استجابة الجهات الاختصاص من رجال وزارة الداخلية والإدارة العامة للإطفاء ووزارة الصحة لتواجدهم بمكان الحادث لتقديم كافة خدماتها لهم

... إقراء المزيد

(كونا) — أعربت دولة الكويت اليوم الخميس، عن أسفها لوجود العديد من التحديات التي تواجه حقوق الإنسان في المنطقة العربية. جاء ذلك في كلمتها امام الدورة الـ37 لمجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان المنعقدة في الفترة من 26 فبراير الى 23 مارس الجاري في اطار التعليق على التقرير السنوي لمفوض الامم المتحدة السامي لحقوق الانسان الامير زيد بن الحسين امام المجلس. وقال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم «ان النزاعات المسلحة تأتي بالدمار والهلاك لبعض الشعوب الشقيقة ومؤسساتها المدنية ويكون في مقدمة هؤلاء الضحايا الفئات الضعيفة في المجتمع التي تتعرض للانتهاكات وما يتبع ذلك من تشرد وتهجير». واكد السفير الغنيم «انه رغم هذه الظروف الصعبة فإن دولة الكويت تعمل بشكل جاد مع الدول الشقيقة والصديقة لدعم كافة الجهود الرامية إلى احتضان قيم التسامح وزرع ثقافة السلام بما يعزز حقوق الإنسان والمساواة بين الجميع». كما شدد على انه «انطلاقا من ثقافة دولة الكويت العربية والإسلامية فإنها تدين الإرهاب والتطرف العنيف اللذين طالا بكافة اشكالهما الدول والمجتمعات تحت مختلف المسميات والشعارات المتطرفة ويستهدفان أرواح الأبرياء الآمنين».  

... إقراء المزيد

القبس الإلكتروني أعرب محافظ الفروانية الشيخ فيصل المالك عن سعادته بتخريج كوكبة من أبناء الوطن ضباط في وزارة الدفاع والحرس الوطني، مضيفاً إن هذا سوف يساهم في الدفاع والذود عن الوطن. وقال المالك: «ماشاهدناه خلال الحفل هو مصدر فخر للكويت وهي تحتفل في تقليد عدد من أبنائها البواسل الذين سوف يلحقون أخوانهم في السلك العسكري وسوف يقدمون الغالي والنفيس لرفعة اسم الكويت والذود عنها من أي خطر لا قدر الله». واختتم المالك: «أرفع آيات التهاني والتبريكات لحضرة صاحب السمو أمير البلاد والقائد الأعلى للقوات المسلحة في حضوره وتشريفه لحفل تخريج أبنائه المخلصين».  

... إقراء المزيد

أفاد المهندس خليفة محمد الفريج الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه بوزارة الكهرباء والماء بالتعاون المستمر بين وزارة الكهرباء والماء ووزارة التربية ومحافظات دولة الكويت ضمن مشروع ترشيد 2 والذي جاء ثمرة جهود التعاون والشراكة في البرامج التوعوية والترشيدية بين الجهات الحكومية في نشر ثقافة الترشيد بين طلبة المدارس . وأوضح الفريج أن مشروع ترشيد 2 الذي تقوم الوزارة به للسنة الثانية بتعاون مع الجهات الحكومية من أجل الحفاظ على خدمتي الكهرباء والماء وترشيدها . وأفاد أن المشروع حقق نتائج مثمرة وصلت إلى زيارة أكثر من 100 مدرسة حتى اليوم في هذا العام الدراسي ، وسيبدأ المشروع باستكمال الزيارات من خلال زيارة 25 مدرسة في محافظة الأحمدي . وجاء ذلك التصريح في افتتاح مشروع ترشيد 2 في محافظة الأحمدي والذي تم اليوم في مدرسة سعاد الصايغ المتوسطة بنات وفق استعداد وتنظيم وحسن استقبال من إدارة المدرسة والمنطقة التعليمية ومحافظة الاحمدي .

... إقراء المزيد

اكدت وكيل وزارة المواصلات بالانابة بثينة السبيعي، ان المرأة الكويتية تمكنت من قطع شوطا كبيرا لتحقيق اسمى درجات النجاح من خلال تقلدها المناصب القيادية واثبات قدرتها على إدارة الأمور بكل جدارة. وقالت السبيعي في تصريح صحافي بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي الذي يوافق الثامن من شهر مارس كل عام، ان المرأة الكويتية منذ نشأة الكويت وهي تقف الى جانب الرجل، منذ ايام الغوص الى يومنا الحاضر، وهي تعمل لصالح اسرتها ومجتمعها، فضلا عن انجازاتها في مجال التعليم والاعلام والادب وغيرها من الانجازات التي تفخر بها الكويت. وأشارت إلى ان بعض النساء ضربا اروع الامثلة في مجال عملهم لالتزامهم الدقة في العمل وتحمل مسؤولياته كاملة، فاستحقت عن جدارة ان تنال جميع حقوقها السياسية والتواجد تحت قبة عبد الله السالم وتقلدها عدة مناصب وزارية، لافتة إلى أن تلك الإنجازات تحققت بالإيمان المطلق بان المرأة التي تمثل نصف المجتمع قادرة على العطاء وتحمل المسؤولية ومواجهة جميع المشاكل التي تقف كحجر عثرة امامها. وشددت السبيعي على ان الأيادي الناعمة طالما كانت مساندا ومكملا للرجل ولها دور في صنع التغيير وذلك ليس امرا وليد اللحظة، لافتة الى ان المرأة منذ ان خلقت على الارض اثبتت انها قادرة على تحمل الصعاب وتخطي العقبات، فالمرأة الكويتية اثبتت دورها المحارب والمناضل ابان الغزو الصدامي الغاشم واستطاعت ان تقف وقفة الرجال، ولا ننسى ان نسبة النساء في مؤسسات الدولة لا يستهان بها، حيث استطعن ان يثبتن بانهن قادرات على التحمل والمثابرة من خلال نجاحهن الدؤوب في التحصيل الدراسي واعتلاء المناصب العليا . واكدت ان الكويت تفخر دائما بإنجازات المرأة الكويتية التي سجلت نجاحات عديدة وكان لها حضور بارز وفعال في مختلف المجالات، فهي الام التي اعدت جيلا طيب الاخلاق عظيم التضحيات والتطلعات، وهي من تصنع التراث والحضارة. وبينت أن المرأة الكويتية نالت حقوقها بفضل الحكومة الكويتية والقيادة السياسية الرشيدة التي آمنت بقدراتها وامكانياتها على كافة الاصعدة وفي جميع المجالات، واتاحة لها الفرصة لإثبات ذاتها وكفاءتها، وننتهز هذه المناسبة لنقول شكرا لكل داعم حقيقي للمرأة ولكل من أمن بحقوقها ووقف الى جانبها لتنال حقوقها الطبيعية التي كفلها الدستور كما كفلها المنظمات العالمية والإقليمية.

... إقراء المزيد