ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني، أن الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة «إدارة البحث والتحري»، تمكنت اثناء جولة تفتيشية على إدارة عمل محافظة الفروانية من القبض على وافدين من جنسية آسيوية أحدهما عامل نظافة «في إدارة العمل»، والآخر مندوب لإحدى الشركات يقومان بتزوير المعاملات مقابل مبالغ مالية. فقد وردت معلومات إلى إدارة البحث والتحري تفيد بأن عامل نظافة في إدارة عمل محافظة الفروانية يقوم بإنجاز معاملات بطرق غير قانونية مقابل مبالغ مالية. وبعد أخذ الاجراء القانوني تم القبض عليهما وبحوزتهما معاملة طلب تعديل مهنة، وطلب إذن تحويل عمل على شركة المندوب. وباستدعاء كفيله أقر بعدم علمه بالأمر، وتم تحويلهم إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. وضمن حملاتها الأمنية المتلاحقة لضبط مخالفي الإقامة نفذت الإدارة العامة لمباحث شؤون اٌلإقامة حملة على منطقة الضجيج أسفرت عن ضبط 59 مخالفاً لقانون الإقامة، وتمت إحالتهم إلى جهة الاختصاص لاتخاذ اللازم.  

... إقراء المزيد

(كونا)- أكدت وزارة الصحة، اليوم الخميس، سلامة الطعوم الخاصة بمرض الإنفلونزا، ومطابقتها للمواصفات الخليجية. وقالت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة في الوزارة الدكتورة ماجدة القطان، في بيان صحفي، إن «الكميات الموردة إلى دولة الكويت من لقاح الإنفلونزا الموسمية كلها مستوفية الوثائق والخصائص الفيزيائية العلمية». وأوضحت القطان أنه «بناء على ما ورد في بعض وسائل التواصل الاجتماعي من وجود دفعة من طعم الإنفلونزا الموسمية غير مطابقة للمواصفات في السعودية، تم الوقوف على رقم التشغيلة والجهة الموردة لتلك الطعوم من خلال المتابعة والتنسيق المستمر بين دول مجلس التعاون». وبينت أن «إدارة الصحة العامة وبالتنسيق مع الأقسام المعنية في الوزارة وإدارة المستودعات الطبية قامت بالوقوف على كميات الطعوم الموجودة لديها، والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية المثار عليها التساؤلات». وأشارت إلى انه «لا توجد أي كميات من تشغيلة الطعوم التي ورد ذكرها، وأن الكميات الموجودة في الكويت والتي تم تداولها في مختلف المراكز الصحية في البلاد مطابقة تماما للمواصفات القياسية العالمية، ومستوفية للشروط الفنية الفيزيائية للجودة». وأكدت سلامة وجودة الطعوم المتداولة وعدم تشكيلها لأي خطورة على الأفراد في دولة الكويت، مشددة على «حرص وزارة الصحة على شراء الطعوم من أفضل الشركات المعتمدة عالميا والمطابقة لمعايير الجودة الدولية.  

... إقراء المزيد

(كونا)- دعا المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، اليوم الخميس، الخريجين الجدد من الطلبة ضباط الاختصاص في الإطفاء إلى المساهمة مع من سبقوهم بمهنة «المخاطر والإنسانية” وبذل قصارى جهدهم في انقاذ الأرواح وحماية الممتلكات. وأكد الفريق المكراد في تصريح صحفي على هامش حفل تخريج الدفعة الـ17 من الطلبة ضباط الاختصاص حملة الشهادات الجامعية، الذي أقيم برعاية وحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، ثقته بالخريجين الجدد في الدفعة المكونة من 50 ضابطا، في أن يكونوا على قدر كبير من المسؤولية المنوطة بهم. من جانبه قال نائب المدير العام لقطاع تنمية الموارد البشرية في «الإطفاء» اللواء المهندس خالد التركيت في كلمة خلال الحفل، إن «دورة ضباط الاختصاص التي استمرت ثلاثة أشهر شملت برامج عدة مثل علوم الحريق والسلامة في الإطفاء، والوقاية من الحريق والتحقيق في أسبابه، والقيادة والإنقاذ البحري والمواد الخطرة».  

... إقراء المزيد

(كونا)- قال وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور فالح العزب، اليوم الخميس، إن «القضاء على الإرهاب يتطلب تكاتفا دوليا واقليميا، لوأد هذه الظاهرة في مهدها». وأضاف الوزير العزب في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الـ33 لمجلس وزراء العدل العرب، أن «القضاء على الإرهاب يقتضي تباعا مكافحة الجرائم الخادمة له، كجرائم غسيل الأموال، وتمويل الإرهاب، والارتباط بين هذه الجرائم والإرهاب». واعتبر العزب بصفته رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب أن هذا الأمر يستلزم التكاتف دوليا واقليميا لمجابهة مجمل هذه الجرائم في مهدها والقضاء على مسبباتها. وأحاط العزب المجلس بقرار مجلس جامعة الدول العربية رقم (8196) الصادر من الدورة (148) في بند الترشيحات لمناصب الأمم المتحدة، ووكالاتها المختصة، ومنظماتها ومؤسساتها الدولية الأخرى والذي نص على دعم ترشيح دولة الكويت لعضوية منع الجريمة والعدالة الجنائية للأعوام (2019- 2021)، وذلك في اطار حرص الكويت على مكافحة هذه الظاهرة.  

... إقراء المزيد

(كونا)- قال الأمين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي، اليوم الخميس، إن «قطاعات الأمانة العامة المعنية باشرت بإعداد الخطة التنموية السنوية الرابعة «2018-2019» في اطار الخطة الإنمائية متوسطة الأجل الثانية «2015-2020». وأضاف الدكتور مهدي، في تصريح للصحفيين على هامش ورشة عمل اقامتها الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، حول اعداد التقرير الوطني السنوي الأول، لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة بالتعاون مع الإدارة المركزية للإحصاء، أنه «بعد إعداد الخطة سترفعع إلى المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، ثم إلى مجلس الوزراء تمهيدا لاطلاع مجلس الأمة على تفاصيلها». وذكر أن الأمانة العامة للتخطيط تنسق حاليا مع وزارة المالية، من أجل التأكد من وجود الاعتمادات المالية للمشاريع التنموية، والتأكد كذلك من أن هذه المشاريع من ضمن أولويات الجهات.  

... إقراء المزيد

نفى مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أن يكون هناك حوادث انهيار لمباني ضمن مشروع جنوب المطلاع. وأضاف المصدر أن «الحادثة كانت عبارة عن سقوط «السقالة» المنصوبه الملاصقه لحديد أحد الحوائط، مما أدى لسقوط الحديد خلال تجهيز تسليم الأعمال لطاقم الإشراف الهندسي في موقع المشروع». وأشار إلى أن الحادثة نجم عنها إصابة عاملين بإصابات طفيفة، وتم تقديم الإسعافات والعلاجات المناسبة في الموقع دون الحاجة لنقلهم إلى المستشفى». وبين أن «إدارة التنفيذ في المؤسسة أكدت على المقاول ضرورة الإلتزام بأسس الأمن والسلامة، حفاظا على أرواح العمال»، مؤكدا أن الحادثة لا تعطل من مسار الأعمال الخاصة بالبنية التحتية لمشروع العقد الأول».  

... إقراء المزيد

(كونا)- توقع رئيس قسم التنبؤات الملاحية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية ضرار العلي، تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي مصحوبا بكتلة هوائية باردة نسبيا، ويكون الطقس مائلا للدفء نهارا وبارد نسبيا فى أول الليل، بينما يكون مائلا للبرودة في ساعات الليل المتأخرة. وقال العلي، إن «الطقس نهار اليوم الخميس غائم جزئيا، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا وتتراوح ما بين 12 و 40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار خفيفة، خصوصا على المناطق الجنوبية». وأضاف أن «درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 22 و 24 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج، يعلو أحيانا ويتراوح ارتفاعه ما بين 2 و 6 أقدام». وذكر أن الطقس ليلا يكون باردا نسبيًا والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتراوح ما بين 10 و 30 كيلومترا في الساعة، وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 10 و 13 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج، ويتراوح ارتفاعه ما بين 1 و 4 أقدام». وبين أن «الطقس نهار غد الجمعة يكون مشمسا معظم الوقت والرياح شمالية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و 28 كيلومترا في الساعة، وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 22 و 25 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين 1 و 4 أقدام». ولفت العلي إلى أن «الطقس ليلا يكون بارد نسبيا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 8 و 28 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 10 و 13 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين 1 و 3 أقدام». وقال إن «الطقس نهار بعد غد السبت يكون مشمسا معظم الوقت والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح ما بين 8 و 30 كيلومترا في الساعة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 21 و 24 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين 1 و 4 أقدام. وعن الطقس ليل السبت ذكر أنه يكون باردا نسبيا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 10 و32 كيلو مترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 12 و 15 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين قدم و 4 أقدام».  

... إقراء المزيد

(الأناضول)- وصل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، اليوم الخميس، إلى العاصمة السعودية الرياض. وقالت وكالة الأنباء السعودية «واس» إنه «كان في استقبال الصباح في مطار قاعدة الملك سلمان الجوية بالقطاع الأوسط بالرياض، نظيره السعودي عادل بن أحمد الجبير». وتأتي زيارة وزير الخارجية الكويت إلى الرياض بعد يومين من استقبال سمو أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد، شقيقا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.  

... إقراء المزيد

(كونا) – صرح وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح بمايلي: «بفضل الله وعنايته غادر حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه المستشفى صباح اليوم بعد إتمام الفحوصات الطبية المعتادة والتي تكللت نتائجها بتوفيق الله تعالى بالنجاح. حفظ الله تعالى سموه وأدام عليه موفور الصحة وتمام العافية».    

... إقراء المزيد

كشفت وزارة الصحة أن مركز الدبوس للقلب في مستشفى العدان، الذي تم افتتاحه في عام 2010 بتبرع من سلمان الدبوس، ونظراً للضغط المتزايد على الخدمات المقدمة والحاجة إلى إدخال خدمات جديدة، فإن المتبرع وافق على إنشاء مركز مكمل للمركز الأول يحتوي على خدمات إضافية. وذكرت «الصحة» في بيان صحافي أمس، أن الخدمات الجديدة المقترحة تشتمل على عيادات قلب الأطفال، عيادات فشل القلب، وحدة متكاملة للعناية المركزة للحالات الجراحية، وحدة متكاملة لسونار القلب، مركز للتدريب فريد من نوعه على مستوى وزارة الصحة يحتوي على أجهزة المحاكاة الوحيدة على مستوى مستشفيات وزارة الصحة لتدريب الأطباء على كل المستويات. ويحتوي المركز أيضاً على غرفة جراحية متطورة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الكويت، وقد أضيفت إلى المركز كذلك غرفة ثالثة لقسطرة القلب مخصصة للفسلجة القلبية المتقدمة، وكذلك غرفة للتصوير المقطعي تعتبر الأكثر تطورا على مستوى وزارة الصحة.  

... إقراء المزيد