زف رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للمزارعين براك الصبيح البشرى للمزارعين المنتجين في منطقتي العبدلي والوفرة الزراعية بتوقيع عقد تعاون مشترك لتوريد الديزل المدعوم. وقال الصبيح في المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد توقيع العقد مع الشركة الأولى لتسويق الوقود امس، «ان العقد الذي تم توقيعه سيوفر من خلاله 2 كونتينر لتوزيع الديزل المدعوم على المزارعين المنتجين في المناطق الزراعية، وذلك تخفيفاً على المزارعين وتسهيلا ودعماً لهم. واوضح ان هذه الشركة وفرت افضل تقنية واحدث تكنولوجيا معمول بها، حيث سيوفر كل كونتينر 58 ألف ليتر، والتي سيتم نقلها من خلال مقاول مختص من مخازن شركة البترول الوطنية الى مواقع التوزيع في مقار الاتحاد الكويتي للمزارعين في الوفرة والعبدلي. ونوه الى ان سعر ليتر الديزل المدعوم، الذي سيوزع على المزارعين المنتجين هو 55 فلساً فقط مضافا إليها تكاليف العمالة، التي ستكون بسيطة جدا، وذلك لضمان استفادة المزارع المنتج من هذا الدعم، لان الاتحاد لا يطمح لجني أي أرباح بل هدفه خدمة المزارعين. وبين أن حصص الديزل ستوزع بحسب مساحة المزرعة وكمية الانتاج وعدد الاليات في كل مزرعة منتجة لكي تعم الفائده على الجميع. ولفت الى ان العمل جار لاستكمال الحصول على الموافقات الرسمية من الجهات المعنية في الدولة بشأن افتتاح مركز خدمة للمزارع في مقر الاتحاد، وذلك لانجاز المعاملات الخاصة بعمل المزارع. تنويع الخدمات من جانبه، اكد المهندس الرئيس التنفيذي للشركة عادل العوضي انه في اطار استراتيجية الشركة الاولى للوقود للتطوير وتقديم خدمات متنوعة للعملاء الكرام فقد تم توقيع هذا العقد لتنويع الخدمات المقدمة للأشخاص والشركات وتوسيع الاعمال والمشاريع الخاصة بها خارج نطاق محطاتها من خلال توقيع شراكات واستراتيجيات مع الهيئات والشركات في الدولة كاتحاد المزارعين الكويتي، الذي تطمح الاولى من خلال توقيع هذا العقد الى خدمة شريحة كبيرة من المجتمع وهم المزارعون. واضاف العوضي: تأتي هذه الخطوة بعد العمل على تطوير ست عشرة محطة وقود واضافة خدمات مساندة لها كغسيل السيارات وصيانتها، واضافة اسواق مركزية تخدم جميع عملاء المحطة.  

... إقراء المزيد

حددت وزارة التربية الشروط الجديدة للترشح للوظائف الاشرافية للعام الدراسي الحالي 2017 / 2018 لجميع المراحل التعليمية والتوجيه الفني للمواد الدراسية، وذلك بعد تعديل أحكام القانون الصادر عام 2011 بشأن منح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارتي التربية والأوقاف. وأصدر وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري نشرة عامة الى جميع المناطق التعليمية ومدير ادارة التعليم الديني تتضمن شروط شغل الوظائف الاشرافية التعليمية (مدير مدرسة، مدير مساعد، رئيس قسم) إضافة إلى التوجيه الفني. وشدد الأثري على ضرورة تحري الدقة عند اعداد البيانات طبقًا للشروط والضوابط، موضحاً أنه «يحتسب العام الدراسي الحالي 2017 / 2018 وحتى 31 اكتوبر 2018 ضمن سنوات الخبرة، ويجب أن يكون المرشح حاصلاً على تقدير كفاءة امتياز خلال آخر عامين دراسيين. وبيّن أن المرشح الذي تم تغيير تخصصه لا يرشح على تخصصه السابق بل على الجديد بعد مضي 3 سنوات على الأقل في تخصصه الجديد، ولا يجوز النظر في ترشيح الموظف إذا وقعت عليه إحدى العقوبات التأديبية إلا بعد انقضاء الفترات المحددة حسب القرار الوزاري. وذكر أن المرشح الذي لديه خبرة في العمل بمرحلتين يرشح في مرحلته الحالية إذا كان قد أمضى فيها ثلاث سنوات متتالية أو يرشح على مرحلته السابقة في حال وجود ترشح بها، لافتًا الى استبعاد ترشح غير الكويتيين ممن تجاوزت أعمارهم 55 عامًا.  

... إقراء المزيد

شددت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، على أن كل من يعيش على أرض الكويت الطيبة ويعمل عليها ينعم بكل الحقوق والرفاهية والحرية والحياة الكريمة، مؤكدة على ضرورة دعم السياسة الخارجية المتميزة للبلاد والداعية للسلام والمنفتحة على جميع دول العالم. وأشارت الصبيح على هامش مشاركتها في حفل سفارة بوتان بعيدها الوطني أمس الأول، إلى تميز العلاقات مع المملكة، متمنية استمرار هذه العلاقات الطيبة وان تزداد تطوراً. شكر وامتنان من جهته، أعرب سفير مملكة بوتان لدى البلاد تسيرنغ جيلسن بنجور عن سعادته بتواجده في الكويت، مستذكراً بكل الامتنان والتقدير المساعدات الكويتية السخية لبلاده بعد الكارثة الطبيعية عام 2009. وتابع: ساهمت الكويت في إعادة الإعمار بشكل كبير، كما نقدر عالياً احتضان الكويت لأكثر من 700 مواطن بوتاني على أرضها، يعملون في مختلف المجالات ويساهمون في بناء هذا الوطن الغالي.  

... إقراء المزيد

ذكرت الإدارة العامة للأرصاد الجوية أن طقس اليوم الثلاثاء سيكون دافئ والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 – 28 كم/ساعة، خلال الفترة الصباحية. أما ليلاً، فسيكون الطقس بارد والرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 – 26 كم/ساعة. وتوقعت الإدارة أن تكون درجة الحرارة العظمى 23 درجة، في حين تصل الصغرى إلى 05 درجات مئوية.  

... إقراء المزيد

أعلنت دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع، أمس الأول، انطلاق فعاليات النسخة الثانية من مهرجان سعاد الصباح لبراعم الشعر العربي الفصيح، الموجه للاطفال، والهادف إلى رفع الذائقة الأدبية بين أبناء الكويت والمقيمين على أرضها. وقال المدير العام للدار علي المسعودي، خلال مؤتمر صحافي، عقد في مكتبة الكويت الوطنية بهذه المناسبة، إن مهرجان براعم الشعر العربي يعكس رغبة دار سعاد الصباح في حمل نبراس الثقافة والعلم بين أبناء الكويت خاصة، والعرب عامة. وأضاف أن المهرجان الذي يستمر حتى أبريل المقبل يستهدف مشاركة الأطفال في مرحلة ما بين 7 أعوام و15 عاما من جميع الجنسيات، للتنافس في مجال حفظ الشعر العربي وإلقائه. وأوضح أن القائمين على المهرجان اختاروا عددا من النصوص الشعرية المختلفة لعدد من الشعراء، من بينهم المتنبي وأحمد شوقي والدكتورة سعاد الصباح وغيرهم من الأسماء اللامعة، على أن يختار المتسابق إحدى القصائد لالقائها. وأشار إلى أن المهرجان يشكل رافعة معنوية للأطفال مدى الحياة «لما سيلاقونه من تحفيز وهم في بداية حياتهم»، كما يعد وثيقة أخلاقية لراعية المهرجان في دعم العلم والأدب. وبيّن أن المهرجان يعمل على اكتشاف المبدعين في مجالات الشعر والنثر العربي حفظا والقاء، مضيفا ان للمهرجان دورا في زرع القيم العربية الأصيلة والمحافظة على التراث العربي وتوارثه بين الأجيال. بدوره، أكد المدير العام لمكتبة الكويت الوطنية كامل العبدالجليل خلال المؤتمر حرص المكتبة على احتضان فعاليات هذا المهرجان، لما له من أثر كبير في مجال الأدب والثقافة، لافتا إلى استعدادها الدائم لاحتضان مثل هذه المبادرات القيمة التي تسهم في الارتقاء بالمستوى الثقافي. وقال العبدالجليل إن المكتبة تسهم وتتعاون مع دور النشر والجهات المهتمة بالثقافة لدعم الثقافة في البلاد، مشيدا بجهود دار سعاد الصباح التي لم تقتصر على النشر والتوزيع فقط، بل تقيم أنشطة ومهرجانات نافعة تخدم جميع الفئات العمرية. وأشاد بجهود الدكتورة سعاد الصباح ودورها الفعال في دعم الناشئة والشباب، وعطائها السخي في مجال الثقافة والأدب في الكويت وخارجها. (كونا)  

... إقراء المزيد

(كونا)- أحال وزير الإعلام محمد الجبري، بعض الوقائع الواردة بتقارير الجهات الرقابية التي تنطوي على شبهة إهدار للمال العام بوزارة الإعلام إلى النيابة العامة، لاتخاذ الإجراء المناسب بهذا الشأن. وقال الجبري في بيان، اليوم الإثنين، إن «الوزارة ستعمل على ترسيخ دعائم الشفافية في الانفاق ووقف كل أشكال الهدر، حرصا منها على حرمة المال العام وتماشيا مع الخطة التنموية لرؤية «كويت جديدة 2035». وأضاف أنه «وجه كذلك بتشكيل فريق برئاسة وكيل الوزارة وعضوية الوكلاء المساعدين تكون مهامه واختصاصاته فحص ودراسة ما ورد باستجوابي وزيري الإعلام السابقين، وتقارير الجهات الرقابية ووضع آلية معالجة ما جاء بها».  

... إقراء المزيد

محمد زيد الراشد، «80 عاماً»، شيع، للرجال: صباح الناصر، ق2، ش7، م10، للنساء: الأندلس، ق9، ش5، م201، ت: 99800026. فاطمة محمد صالح العوضي، أرملة نجم عبدالله محمد المنصوري، «77 عاماً»، شيعت، للرجال: مبارك الكبير، ق1، ش17، م25، للنساء: الروضة، ق5، ش المسعودي، م3، ت: 99995574 – 99507440. سلاف محمود حسن، أرملة عبدالعزيز بشير صلبوخ، «66 عاماً»، شيعت، للرجال: الروضة، صالة دسمان، ق2، شارع علي سليمان بوكحيل، للنساء: المنقف، ق4، ش60، م14، ت: 99743211 – 99515809. أمينة عبدالسيد الفيلكاوي، أرملة عبدالعزيز خليل بوراشد، «83 عاماً»، التشييع بعد صلاة عصر الثلاثاء، للرجال: العدان، ق2، ش55، م25، للنساء: العمرية، ق3، ش8، م22، ت: 99014933. عبدالله إبراهيم خالد الحساوي، «56 عاماً»، التشييع التاسعة صباح الثلاثاء، للرجال: العدان، ق2، ش64، م1، للنساء: مشرف، ق6، ش7، ج2، م7، ت: 97333130 – 55667353. تركية حسن صالح، أرملة خالد مخلف اللحيدي العنزي، «61 عاماً»، التشييع بعد صلاة عصر الثلاثاء، للرجال: سعد العبدالله، ق1، ش103، م395، للنساء: سعد العبدالله، ق1، ش103، م395، ت: 66691619.  

... إقراء المزيد

(كونا) — تسلم الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية في مكتبه اليوم الاثنين، نسخة من أوراق اعتماد سفيرة الجمهورية الفرنسية الصديقة لدى دولة الكويت ماري ماسدوبوي. وتمنى الشيخ صباح الخالد خلال اللقاء للسفيرة الجديدة التوفيق في مهام عملها وللعلاقات الثنائية المميزة التي تربط البلدين الصديقين المزيد من النمو والازدهار. وحضر اللقاء نائب وزير الخارجية السفير خالد الجار الله ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.  

... إقراء المزيد

(كونا)- قال رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي محمد ثنيان الغانم، إن «الوضع الاقتصادي في الكويت أصبح مميزا وهو ما يظهر من خلال تصنيف المؤسسات العالمية للكثير من المؤسسات الكويتية، لاسيما البنوك». وأضاف الغانم، في تصريح صحفي عقب لقائه ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان، مع سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بقصر السيف، صباح اليوم الإثنين، أن «معظم البنوك الكويتية، وكذلك الكثير من الشركات الاقتصادية والمساهمة، أصبح لها تصنيف خاص مميز مقارنة بالكثير من المنظمات والبنوك الأخرى على مستوى المنطقة». وأوضح أنه «من هذا المنطلق تم الاتفاق في غرفة التجارة والصناعة، مع وزارة التجارة، ومع هيئة الاستثمار الأجنبي، على إقامة مؤتمر اقتصادي عالمي في الكويت لإبراز هذه الميزات التي حظيت بها تلك المؤسسات الكويتية من قبل المؤسسات العالمية». ولفت إلى «وضع الكويت الاقتصادي مع القوانين الجديدة، ودعم الحكومة والتعاون مع القطاع الخاص، لاسيما فيما يتعلق بالاستثمارات الأجنبية»، مبينا أنه «من هذا المنطلق حظينا اليوم بمقابلة صاحب السمو أنا ووزير التجارة، ورئيس هيئة الاستثمارات الدكتور مشعل الجابر». وأكد الغانم أن سمو أمير البلاد تحمس لهذا الموضوع، إذ سيشمل سموه رعاه الله المؤتمر برعايته وحضوره السنة المقبلة، معربا عن الأمل أن «يصل المؤتمر المزمع إقامته إلى نتائج ايجابية بالنسبة للاقتصاد الكويتي». من جهته قال وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان، في تصريح مماثل إن «رعاية وحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد لهذا الملتقى المزمع إقامته في شهر مارس المقبل بلا شك هي إضافة كبيرة وقوية وجيدة تساعد على تطوير هذا الملتقى، مؤكدا على أهمية إقامته في هذا الوقت». وأضاف الروضان «اليوم استمعنا إلى نصائح صاحب السمو واهتمامه البالغ بتحويل الكويت إلى مركز مالي واقتصادي واهتمامه بشكل خاص بهذا الملتقى، الذي اعتقد أنه فرصه ممتازة أن يقام في هذا التوقيت بشكل محدد».  

... إقراء المزيد

كشف مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، عن تسلم الإدارة العامة للجمارك مؤخرا كتابًا من بلدية الكويت يفيد بتخصيص بلوك «3 و4» للجمارك، مشيرا إلى أن «المساحة المخصصة تبلغ نحو 120 ألف متر مربع، وتضم مبنى وزارة المواصلات وعددا من المباني والشاليهات الخاصة بجهات حكومية أخرى». وأضاف المدير العام في تصريح صحافي، أنه «عقب إخلاء المباني القائمة في المنطقة المذكورة سيتم عقد اجتماعات تشاورية مع مكاتب استشارات عالمية متخصصة، لتحديد رؤية واضحة نحو استثمار جيد للموقع الجديد». وأوضح أن «هناك توجها بتدشين مبنى الـ«جمارك مول» وفق أحدث الأنظمة الإنشائية، لاسيما أن هناك تصورات سابقة في هذا الاتجاه». وأوضح أن «الإدارة العامة للجمارك تقدمت بموجب طلب من الأمانة العامة للتخطيط إلى مجلس الوزراء الموقر تضمن تخصيص مبنى للجمارك، وأحال مجلس الوزراء الطلب مشكورا إلى المجلس البلدي، والذي وافق أغسطس الماضي على طلب الجمارك بتخصيص مساحة مناسبة من الأرض لتدشين مبنى خاص بالإدارة العامة للجمارك باعتبارها إحدى المؤسسات المهمة في الدولة. وأشاد المدير العام المستشار جمال الجلاوي بمتابعة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، كافة التطورات بشأن تخصيص هذه المساحة، لتدشين مبنى يليق بالجمارك باعتبارها أحد أعضاء الأمانة العامة للتخطيط. وأكد على أن الإدارة العامة للجمارك لديها تصورات للاستفادة القصوى من هذه المساحة التي تم تخصيصها لإنشاء المبنى الجديد المزمع تدشينه خلال الفترة المقبلة، بما يليق بمكانة الجمارك وكونها إحدى المؤسسات التي يرتكز عملها في إطار تعزيز الدخل القومي للبلاد.  

... إقراء المزيد