أكدت وكيلة التربية المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري عدم وجود أية نية او توجه نحو تدوير رؤساء الأقسام في المدارس بمختلف المناطق التعليمية وخصوصا في الوقت الحالي. واشارت الى حرص وزارة التربية وقطاع التعليم العام في الحفاظ على الاستقرار الذي يشهده الميدان خاصة بعد سد اغلب الشواغر سواء على مستوى الوظائف الاشرافية او التعليمية والميدانية. وبينت الكندري أن وزارة التربية تدرس في الوقت الحالي فقط تدوير بعض مدراء المدارس الذين خدموا اكثر من ١٠ سنوات في نفس المدرسة ، ويستثنى منهم المدراء الذين بلغت خدمتهم ٣٠ عاما فأكثر، وذلك من باب الحرص على احداث التنوع والتطوير داخل المدرسة.

... إقراء المزيد

دشنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية ممثلة في إدارة خدمة المواطن فرعها الرابع في مبنى برج التحرير بمدينة الكويت اليوم الخميس إلى جانب أفرعها الثلاثة في الجهراء وجليب الشيوخ وجابر العلي لخدمة المواطنين والتسهيل والتخفيف عليهم لإنجاز معاملاتهم. وقالت مدير إدارة خدمة المواطن في المؤسسة منيرة العبدالجادر في تصريح صحفي اليوم إن المؤسسة تسعى دوما للإرتقاء بمراكز الخدمة من خلال تعاملها اليومي مع المواطنين من أجل تقديم خدماتها بسهولة ويسر وتميز في الأداء. وأوضحت أن الافتتاح الرسمي للفرع سيتم قريبا وسيكون بحضور وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل والمدير العام م. بدر الوقيان وقياديي المؤسسة. وأكدت العبدالجادر استمرار حرص المؤسسة على تقديم خدماتها في كافة مناطق الكويت لتلبية واستيعاب احتياجات المواطنين وتمكينهم من إنجاز المطلوب. وأشارت العبدالجادر إلى أن الفرع الجديد مزود بعدد كاف من العاملين المؤهلين وأن أجهزة الحاسب الآلي بالفرع مرتبطة بالنظام الآلي للمؤسسة ما يمكنها من إنجاز معاملات المواطنين دون عناء مراجعة المبنى الرئيسي في منطقة جنوب السرة. وأضافت أن مواعيد الدوام الرسمي في الفرع الجديد من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 1 ظهرا لافتة إلى أنه يتم التعامل الفوري مع كافة الاقتراحات والشكاوى التي يتم الإبلاغ عنها للوصول إلى حلول سريعة وفاعلة لها.

... إقراء المزيد

رفضت لجنة المناقصات المركزية طلب وزارة الأشغال العامة ترسية المناقصة الخاصة بأعمال الصيانة العاجلة والطارئة والمتفرقات للطرق في محافظة حولي، وذلك لعدم وجود الإعتماد المالي الكافي للمناقصة لدى ميزانية الوزارة. وبينت اللجنة في رفضها لطلب وزارة الاشغال العامة ارساء المناقصة على احدى الشركات المختصة بالمقاولات وصاحبة اقل العطاءات سعراً بمبلغ اجمالي بلغ 3 ملايين دينار كويتي.

... إقراء المزيد

طرحت بلدية الكويت مناقصة خاصة بتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة 5 مولدات كهربائية وثلاجات للموتى لجميع مقابر الكويت ، حيث حددت لجنة المناقصات المركزية الشركات المتقدمه للمناقصه وطالبتهم بالتأمين الأولي للمناقصة البالغ بقيمة 7500 دينار كويتي.

... إقراء المزيد

عندما تصل درجة الحرارة لأكثر من 40 درجة مئوية، فهذا يعني أن جسم الإنسان مقبل على فقدان كميات كبيرة من المياه نتيجة العرق، وكذلك فقدان المعادن، كما يعني أن الجسم ربما يتعرض لأمراض خاصة الجلدية. الأمراض الناجمة عن الحر الشديد تتنوع ما بين التشنج الحراري، وضربات الشمس وتهيج الجلد نتيجة فرط التعرق وارتفاع ضغط الدم كما يفقد الجسم كميات كبيرة من الصوديوم والبوتاسيوم. ويقول الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق لمركز البحوث في مصر  إن هناك 9 أخطاء نمارسها يومياً دون أن ننتبه لها، ولكن يجب تجنبها للوقاية من الحر الشديد والأمراض المصاحبة له والناجمه عنه. ولخص الدكتور الناظر أهم الأخطاء التي يجب الابتعاد عنها في 9 هي: 1- الوقوف والسير في الشمس أثناء الظهيرة بدون غطاء على الرأس أو شمسية، خاصة كبار السن والأطفال. 2- عدم شرب المياه بكميات كبيرة على مدار اليوم. 3- ارتداء الملابس الداكنة اللون أو المصنوعة من خيوط صناعية أثناء الخروج نهاراً. 4- عدم ارتداء ملابس قطنية أسفل الملابس الخارجية. 5- عدم تناول السلطات والخضراوات يومياً. 6- الاستحمام بالماء الدافئ أو الفاتر. 7- تناول المشروبات الساخنة والأطعمة الدسمة. 8- عدم تهوية القدم وعدم تجفيفها بصفة مستمرة. 9- بالنسبة للفتيات والسيدات يجب عدم الإكثار من الكريمات على البشرة.

... إقراء المزيد

قديرا لجهود أمير الإنسانية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في الوساطة لرأب الصدع الخليجي، والتي يقوم بها سموه منذ بداية الأزمة بين الدول الأربع المقاطعة من جهة ودولة قطر من جهة أخرى والتي حظيت بالإشادة والدعم الدوليين وذلك بعدما نالت الدعمين المحلي والإقليمي، تم تعليق جدارية عملاقة تحمل صورة لصاحب السمو في «قطر مول».  ثم انطلقت فعالية التوقيع على الجدارية من قبل المواطنين والخليجيين والمقيمين في الدوحة. ورصدت وسائل الإعلام ووسائل التواصل الفعالية التي حظيت بإقبال كبير يعبر عن الحب والتقدير والاحترام لصاحب السمو الأمير وللكويت وشعبها

... إقراء المزيد

اكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية في وزارة الدفاع اللواء ركن ابراهيم العميري سعي الوزارة لحث الشباب الكويتيين على الانخراط في الخدمة العسكرية من خلال اسلوب جديد وذلك بالتعاون مع وزارة الاعلام. وبين العميري ان رئاسة الاركان العامة بدأت في 10 مايو الماضي تطبيق قانون الخدمة الوطنية العسكرية رقم (20 لسنة 2015) على الذكور الذين بلغوا 18 عاما بحلول التاريخ آنف الذكر. ودعا الشباب الذين يشملهم القانون الى تسجيل انفسهم في الخدمة "تجنبا للعقوبة" مشيدا في الوقت ذاته بجهود وزارة الاعلام وتعاونها الدائم في هذا الاطار. يذكر ان رئيس هيئة الخدمة الوطنية اعلن في 18 يوليو الجاري بدء تحريك الدعاوى القضائية والجزائية بحق المتخلفين عن التسجيل بنظام الخدمة الوطنية "بعد انتهاء المهلة المحددة لهم". وقال اللواء العميري ان مهلة الشهرين التي وضعت وفق القانون للتسجيل بالنظام هي مهلة نهائية ومن يتخلف عن تلك المهلة يعتبر متهربا من الخدمة ويجب تطبيق قانون الجزاء عليه من خلال القنوات القضائية. وذكر ان عدد المتخلفين بلغ 1150 متخلفا من اصل 2300 من الواجب عليهم التسجيل مبينا ان عدد المجندين الذين سيستكملون السن القانونية بنهاية العام الحالي يبلغ 7 آلاف و 500 شاب في حين سيبلغ عدد من يتم السن القانونية حتى مايو المقبل 13 ألف شاب.   

... إقراء المزيد

أكدت وزارة الخارجية أن جوازات السفر الكويتية غير الإلكترونية بأنواعها كافة سوف ينتهي العمل بها في تاريخ 30/6/2018 مالم تكن هناك أي مستجدات تستدعي تمديد العمل بالجواز غير الإلكتروني. وأفاد مصدر مسؤول في الوزارة اليوم الأربعاء بأن ما تم نقله على لسان مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية قد تم فهمه بطريقة مغايرة فيما يتعلق بتاريخ الانتهاء لتلك الجوازات.

... إقراء المزيد