(أ ف ب) – أعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب، انه قد يحضر افتتاح السفارة الامريكية في القدس في مايو، مشددا على العلاقات الوثيقة مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي يواجه مشاكل في بلاده. ولدى استقباله نتانياهو وزوجته ساره في البيت الابيض، قال ترامب ان العلاقات بين بلاده واسرائيل هي «افضل من اي وقت مضى»، مؤكدا انه لا يزال يؤمن بالسلام في الشرق الاوسط لكنه لم يحدد سبل تحقيق ذلك. ولم يستبعد ترامب التوجه الى القدس لافتتاح السفارة الاميركية في الرابع عشر من مايو، في خطوة مثيرة للجدل تتزامن مع الذكرى السبعين لقيام دولة اسرائيل، وقال ترامب ردا على سؤال في حضور نتانياهو «اذا كنت قادرا ساذهب». وأضاف في المكتب البيضاوي «انا فخور بهذا القرار» رغم تحذيرات عدة من الاعتراف بالقدس عاصمة للدولة العبرية ونقل السفارة الامريكية اليها من تل ابيب. من جهتها قالت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي في خطاب أمام لجنة الشؤون العامة الأمريكية-الإسرائيلية (ايباك)، اكبر لوبي داعم للدولة العبرية في الولايات المتحدة، إنها ستحضر حفل افتتاح السفارة في القدس.  

... إقراء المزيد

(رويترز) – قال مسؤول كبير بالأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان اليوم الثلاثاء إن عملية «التطهير العرقي» تتواصل ضد مسلمي الروهينجا في ميانمار بعد أكثر من ستة أشهر على هجمات لمسلحين أعقبتها حملة للجيش أدت إلى فرار قرابة 700 ألف شخص إلى بنجلادش. وقال مساعد الأمين العام لحقوق الإنسان أندرو جيلمور بعد زيارة استمرت أربعة أيام لمخيمات اللاجئين في منطقة كوكس بازار في بنجلادش «التطهير العرقي للروهينجا في ميانمار يتواصل. لا أعتقد أن بوسعنا استخلاص أي استنتاجات أخرى مما رأيته وسمعته في كوكس بازار». وأضاف في بيان «يبدو أن العنف الواسع النطاق والمنهجي ضد الروهينجا يتواصل». وتابع «طبيعة العنف تغيرت من حملة إراقة الدماء الجنونية والاغتصاب الجماعي العام الماضي إلى حملة ترهيب وتجويع قسري أقل حدة تستهدف على ما يبدو فرار بقية الروهينجا من ديارهم واللجوء إلى بنجلادش».  

... إقراء المزيد

(رويترز) – قال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أمس الإثنين، إنه «تلقى اتصالا هاتفيا من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، تعهد خلاله بتشييد استاد لكرة القدم في العراق، وذلك بعد مباراة ودية جمعت بين منتخبي البلدين في البصرة الأسبوع الماضي». وذكر المكتب الإعلامي في صفحته على «فيسبوك»، «تلقى رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، اتصالا هاتفيا من ملك المملكة العربية السعودية، الملك سلمان بن عبد العزيز، وجرى خلال الاتصال بحث تعزيز التعاون بين البلدين ومباركة نجاح المباراة الودية بين منتخبي البلدين الشقيقين».

... إقراء المزيد

(أ ف ب) – استولى لصوص على 5 ملايين دولار نقدا، كانت في طريقها من البرازيل إلى سويسرا على متن طائرة تابعة لشركة لوفتهانزا الالمانية، أثناء توقفها بمطار الشحن الكبير قرب ساو باولو «جنوب شرق»، بحسب ما أعلنت الشرطة المحلية أمس الإثنين. ولم تستغرق عملية السطو سوى بضع دقائق، مساء أول أمس الأحد، ولم توقف السلطات أي مشتبه به حتى مساء أمس. وقد دخل اللصوص مدرج الشحن بمطار فيراكوبوس في كامبيناس، بسيارة بيك اب الصقوا عليها ملصقات تحاكي شعار الشركة المكلفة أمن المهبط، بحسب ما أوضحت الشرطة الاتحادية البرازيلية في بيان. وكانت الطائرة الألمانية وصلت من مطار غوارولوس الدولي في ساو باولو الى فيراكوبوس، أكبر مطارات الشحن بالبرازيل، في طريقها إلى وجهتها النهائية في سويسرا.  

... إقراء المزيد

(رويترز) – قال مسؤول كبير بالأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان اليوم الثلاثاء إن عملية «التطهير العرقي» تتواصل ضد مسلمي الروهينجا في ميانمار بعد أكثر من ستة أشهر على هجمات لمسلحين أعقبتها حملة للجيش أدت إلى فرار قرابة 700 ألف شخص إلى بنجلادش. وقال مساعد الأمين العام لحقوق الإنسان أندرو جيلمور بعد زيارة استمرت أربعة أيام لمخيمات اللاجئين في منطقة كوكس بازار في بنجلادش «التطهير العرقي للروهينجا في ميانمار يتواصل. لا أعتقد أن بوسعنا استخلاص أي استنتاجات أخرى مما رأيته وسمعته في كوكس بازار».

... إقراء المزيد

 أعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب، انه قد يحضر افتتاح السفارة الامريكية في القدس في مايو، مشددا على العلاقات الوثيقة مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي يواجه مشاكل في بلاده. ولدى استقباله نتانياهو وزوجته ساره في البيت الابيض، قال ترامب ان العلاقات بين بلاده واسرائيل هي «افضل من اي وقت مضى»، مؤكدا انه لا يزال يؤمن بالسلام في الشرق الاوسط لكنه لم يحدد سبل تحقيق ذلك. ولم يستبعد ترامب التوجه الى القدس لافتتاح السفارة الاميركية في الرابع عشر من مايو، في خطوة مثيرة للجدل تتزامن مع الذكرى السبعين لقيام دولة اسرائيل، وقال ترامب ردا على سؤال في حضور نتانياهو «اذا كنت قادرا ساذهب». وأضاف في المكتب البيضاوي «انا فخور بهذا القرار» رغم تحذيرات عدة من الاعتراف بالقدس عاصمة للدولة العبرية ونقل السفارة الامريكية اليها من تل ابيب. من جهتها قالت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي في خطاب أمام لجنة الشؤون العامة الأمريكية-الإسرائيلية (ايباك)، اكبر لوبي داعم للدولة العبرية في الولايات المتحدة، إنها ستحضر حفل افتتاح السفارة في القدس.

... إقراء المزيد

أعلن رئيس مجلس النواب المصري، علي عبدالعال، أمس، رفع الجلسات العامة للبرلمان، حتى انتهاء الانتخابات الرئاسية التي ستعقد خلال الشهر الجاري، ليكون أمام النواب فرصة للتفرغ لدوائرهم خلال الأسابيع المقبلة، مؤكداً أن المسموح لهم بتوجيه البيانات العاجلة هم المسجلة أسماؤهم من قبل فقط، وأن الجلسة تشريعية وليست رقابية. في غضون ذلك، واصل المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى، حملته الإعلامية، موضحا أن أعد برنامجه الانتخابي خلال الـ 18 شهراً الماضية، وناقشه مع حزب الغد الذي يترأسه. ونفى موسى أن يكون ترشحه من أجل تجميل المشهد في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لافتاً إلى أنه اتخذ قرار الترشح بعد انسحاب الفريق أحمد شفيق. وأشار إلى أن الحزب كانت لديه دراسات منذ فترة طويلة، فضلا عن إعداده برنامجا انتخابيا يقدم شيئا للشعب المصري، مضيفا أنه طلب من بعض الأحزاب الدفع بمرشحين في انتخابات الرئاسة خلال المرحلة السابقة، ولكنهم رفضوا، وأيدوا الرئيس عبدالفتاح السيسي.  

... إقراء المزيد

(الأناضول)- قال الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم الإثنين، إن «إيران تمد مسلحي الحوثي، بالمال والسلاح، لتدمير بلاده، التي تشهد حربا منذ نحو ثلاثة أعوام». جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض، السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، حسب وكالة سبأ الحكومية. وأشاد هادي، بمواقف الولايات المتحدة مع المجتمع الدولي، التي «تدين المليشيات الانقلابية «الحوثيين» ومن خلفها إيران». واتهم هادي، طهران، بمد الحوثيين بالمال والسلاح، لتدمير بلاده، وزعزعة أمن واستقرار المنطقة. ولفت إلى «تدخلات إيران الملموسة في بلاده، ودعمها الحوثيين بالخبراء وتهريب السلاح، وقبل ذلك تم ضبط السفن الإيرانية «المهربة للسلاح»، والموثقة وقائعها في الأمم المتحدة ولدى المجتمع الدولي».  

... إقراء المزيد