أمر النائب العام المصري المستشار نبيل أحمد صادق، اليوم الأربعاء، بحبس 29 متهما بالتخابر مع تركيا لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات. وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، إن «المتهمين يواجهون أيضا تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية، وتمرير المكالمات الدولية بغير ترخيص، وغسل الأموال المتحصلة من تلك الجريمة، والاتجار في العملة بغير ترخيص». وباشرت نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها، فيما رصدته وكشفت عنه تحريات المخابرات العامة من اتفاق عناصر تابعة لأجهزة الأمن والاستخبارات التركية مع عناصر من تنظيم الإخوان الدولي، على وضع مخطط يهدف إلى استيلاء جماعة الإخوان على السلطة في مصر عن طريق إرباك الأنظمة القائمة في مؤسسات الدولة المصرية بغية إسقاطها. وكشفت التحقيقات والتحريات، بحسب الوكالة الرسمية، عن أن «المتآمرين اتخذوا في سبيل تحقيق أغراضهم محورين، الأول يقوم على تمرير المكالمات الدولية عبر شبكة المعلومات الدولية باستخدام خوادم بدولة تركيا تمكنهم من مراقبة وتسجيل تلك المكالمات لرصد الأوضاع السلبية والإيجابية داخل البلاد وآراء فئات المجتمع المختلفة فيها وجمع المعلومات عن مواقفهم من تلك الأوضاع، وذلك بالاستعانة بالعديد من أعضاء التنظيم الإخواني وآخرين مأجورين داخل البلاد وخارجها، حال كون هؤلاء عالمين بأغراض هذا المخطط». وتبين من التحقيقات أن المحور الثاني تمثل في محور إعلامي يقوم على إنشاء كيانات ومنابر إعلامية تبث من الخارج تعمد إلى توظيف كل ما يصل إليها من معلومات وبيانات، لاصطناع أخبار وشائعات كاذبة لتأليب الرأي العام ضد مؤسسات الدولة.  

... إقراء المزيد

ألقت الشرطة الألمانية، أمس الإثنين، القبض على رجل (58 عاماً) في برلين يُشتبه بحيازته مواد تعود ملكيتها لمغني فرقة "ذا بيتلز"، الراحل جون لينون، وبينها مذكرات الفرقة. واحتجز الرجل الذي لم يُعلن عن اسمه، كمشتبه به في تهمة الغش والتعامل بمواد مسروقة. المواد سُرقت من أرملة لينون، يوكو أونو، في نيويورك، عام 2006، وتم التحفظ عليها كدليل، وفقاً للمتحدث باسم المدعي العام في برلين، مارتن ستلتنر. وأشار ستلتنر في بيان نشره عبر موقع "تويتر"، إلى أن مشتبهاً به ثان يعيش فيتركيا، و"يتعذر علينا التحقيق معه في الوقت الراهن".  وأوضح أن المواد المسروقة تشمل "أغراضاً عدة من ملكية جون لينون، بينها مذكرات عدة كتبها بنفسه"، علماً أن السرقات ظهرت في العاصمة الألمانية قبل 3 أعوام، وصودرت هذا العام كجزء من التحقيق، ولم يُعلن عن موعد إعادتها إلى ملكية الفنان الراحل. يذكر أن لينون توفي في نيويورك، عام 1980، بعدما أطلق معجب مضطرب عليه النار. وتحولت ممتلكاته لاحقاً إلى هدف لجامعي التذكارات، إذ بيعت سترته الجلدية بـ13800 دولار أميركي، في فبراير/شباط الماضي، خلال مزاد علني في إنكلترا.

... إقراء المزيد

(كونا) – دعا الاتحاد الاوروبي الى انتقال منظم لا رجعة فيه نحو انتخابات ديموقراطية حقيقية في زيمبابوي بعد استقالة الرئيس روبرت موغابي. وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني في بيان مساء امس الثلاثاء ان النظام الدستوري واحترام الحقوق والحريات الأساسية امر اساسي لتحقيق الاستقرار في زيمبابوي. واضافت انه من المهم الآن اقامة حوار شامل يحترم تطلعات شعب زيمبابوي من اجل مستقبل اكثر ازدهارا وديموقراطية ويشجع على تسريع الاصلاحات الرئيسية. واكدت موغيريني استعداد الاتحاد الاوروبي لدعم هذا الحوار بالتعاون مع الاتحاد الافريقي لمساعدة شعب زيمبابوي بجميع الوسائل المتاحة من اجل تحقيق جميع اهدافه. وكان رئيس البرلمان في زيمبابوي جاكوب موديندا اعلن في وقت سابق يوم امس الثلاثاء أن الرئيس روبرت موغابي استقال من منصبه في رسالة مكتوبة أرسلت إلى البرلمان.

... إقراء المزيد

  (كونا) – أعلنت شركة «إنجازات» للتنمية العقارية توقيعها عقد استحواذ بقيمة 088ر3 مليون دينار كويتي «نحو 09ر10 مليون دولار أمريكي» وتعادل 35 في المئة من أسهم شركة زميلة كويتية مقفلة لتصبح تابعة ومملوكة بنسبة 70 في المئة. وقالت شركة «إنجازات» في إفصاح على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت اليوم الأربعاء إن الربح الناتج عن الصفقة يبلغ نحو 260 ألف دينار «نحو 2ر850 ألف دولار». وتوقعت أن تؤثر هذه الخطوة إيجابا على الأداء المالي والمركز المالي للشركة والذي سيظهر في البيانات المالية المدققة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017. وأسست «إنجازات» عام 1998 وأدرجت في بورصة الكويت في 2002 عام ويبلغ رأسمالها 5ر34 مليون دينار «ما يعادل 8ر112 مليون دولار» وتكمن أغراضها في نشاطات الاستثمارات العقارية بمختلف أنواعها.‏  

... إقراء المزيد

(أ ف ب) – أعلنت جمهورية الكونغو الديموقراطية استدعاء سفيرها في ليبيا بعدما كشف تقرير صحافي عن وجود سوق للرقيق في ليبيا يباع فيه مهاجرون افارقة، ما أثار موجة استنكار في العالم. وقال وزير الخارجية ليونارد شي أوتيكيتوندو في بيان أن كينشاسا تريد معرفة «الوضع الحقيقي» في ليبيا وتعتزم القيام بـ«مهمة إعادة (مواطنيها) إلى البلاد» إن كانت القضية تطال كونغوليين. ودعا الوزير إلى «إدراج مسالة الهجرة لتكون ذات أولوية على جدول أعمال القمة الإفريقية الأوروبية المقبلة المقرر عقدها في أبيدجان». كذلك استدعت بوركينا فاسو سفيرها في ليبيا بعدما بثت شبكة سي ان ان الاميركية تقريرا ظهر فيه مهاجرون يتم بيعهم بالمزاد في ليبيا، وقد تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي، الامر الذي اثار تعاطفا كبيرا واستدعى ردود فعل منددة في افريقيا والامم المتحدة. كما استدعت النيجر السفير الليبي لدى نيامي. ويعبر مهاجرون من دول افريقية عدة كغينيا والسنغال ومالي والنيجر ونيجيريا وغامبيا الصحراء الى ليبيا على امل أن يتمكنوا من عبور البحر المتوسط الى ايطاليا. وكان تقرير لشبكة «سي ان ان» اظهر مهاجرين يتم بيعهم بالمزاد في ليبيا، وقد تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي، الامر الذي اثار تعاطفا كبيرا واستدعى ردود فعل منددة في افريقيا والامم المتحدة.  

... إقراء المزيد

(د ب أ)- استقالت نائبة استرالية من البرلمان بعدما علمت أنها ورثت الجنسية البريطانية من والدتها، لتصبح بذلك النائب الـ11 الذي تطاله قضية ازدواج الجنسية في استراليا. وقالت النائبة سكاي كاكوشكي موري عن ولاية ساوث استراليا للصحفيين في أديلايد «أشعر بحزن شديد بسبب هذه الانباء.. لم يكن لدي سبب للاعتقاد بأنني كنت مواطنة بريطانية». وينص الدستور الاسترالي على أن المواطنين الذين يحملون جنسيات مزدوجة لا يمكنهم تولى مناصب سياسية. ويذكر أن والدة كاكوشكي موري ولدت في سنغافورة عام 1957 عندما كانت لاتزال مستعمرة بريطانية. وقالت النائبة إنها تواصلت مع وزارة الداخلية البريطانية الأسبوع الماضي للحصول على توضيح بشأن وضعها، وتفاجأت لدى علمها بأنها تحمل جنسية مزدوجة. وقالت النائبة «لم يكن لدي فكرة أن سنغافورة كانت مستعمرة لبريطانيا وقت ولادة والدتي هناك». ويشار إلى أن كاكوشكي موري نائبة تابعة لحزب نيك كزينوفون تيم، الذي طالت قضية ازدواجية الجنسية زعيمه نيك كزينوفون، وقدم استقالته من مجلس الشيوخ في اكتوبر الماضي.  

... إقراء المزيد

(أ ف ب) – يترقب اللبنانيون الأربعاء، الخطوات المقبلة التي سيتخذها رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري غداة عودته إلى بيروت، سواء لناحية اصراره على استقالته التي قدمها بشكل مفاجئ قبل نحو ثلاثة أسابيع من الرياض أو تراجعه عنها. ووصل الحريري ليل الثلاثاء إلى مطار بيروت بعد توقف في القاهرة ولارنكا، وتوجه مباشرة إلى ضريح والده رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري الذي اغتيل في وسط بيروت في 14 شباط/فبراير 2005. ورفض الحريري بعد وصوله الادلاء بأي تصريحات للصحافيين مكتفياً بتوجيه كلمة «شكراً» للبنانيين، في وقت نظم مناصروه مواكب سيارة في شوارع عدة في بيروت وأقاموا تجمعات احتفالية مرددين شعارات داعمة له. وقال أحد مناصريه عبر قناة محلية «ليعرف الجميع، لا يمكن أن يأتي رئيس حكومة إلا سعد الحريري». وأضاف آخر «سعد الحريري ليس رئيس حكومة لبنان فحسب، إنه زعيم». ودعا تيار المستقبل الذي يرئسه الحريري، مناصريه إلى التجمع أمام منزله الذي يُعرف بـ«بيت الوسط» عند الساعة الواحدة (11,00 ت غ) من بعد ظهر الأربعاء ترحيباً بعودته.  

... إقراء المزيد

شارك رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، اليوم الأربعاء، في احتفالات لبنان بالذكرى الـ74 لعيد الاستقلال، مع رئيس الجمهورية ميشال عون، الذي سيلتقيه لاحقا لتوضيح ظروف وملابسات ومصير استقالته من الرياض. وأطلقت المدفعية اللبنانية 21 قذيفة مدفعية، فيما وضع الرئيس عون، إكليلا من الزهور على النصب التذكاري، كما استعرض برفقة وزير الدفاع ​يعقوب الصراف​، القوات المسلحة اللبنانية المشاركة في الاحتفال عبر سيارة مكشوفة وتقديم التحية للوحدات المشاركة. وصافح الحريري، الرئيس عون، فور وصوله إلى منصة الاحتفال، فيما عزف السلام الوطني لجمهورية لبنان. وعاد الحريري، إلى بيروت ليلا، بعد غياب نحو 3 أسابيع فى العاصمة السعودية، التى أعلن استقالته منها، ومع عودة الحريري، ازدحمت الساحة السياسية بوابل من الأسئلة حول مصير استقالته، ومصير الوضع الحكومي والخيارات التى يمكن اللجوء إليها حكوميًا وعلى كل المستويات لإنجاز الاستحقاق النيابي في موعده.    

... إقراء المزيد