أعلنت قوات الحشد الشعبى العراقى، بمحافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، مقتل 3 انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة، بعد محاصرتهم فى منطقة شرقى مدينة الفلوجة. ونقلت قناة (العراقية) الإخبارية، عن آمر لواء حشد قضاء الكرمة، العقيد جمعة فزع الجميلى، قوله، "إن قوات الأمن تمكنت من قتل 3 انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة أثناء محاولتهم التسلل إلى منطقة الضابطية شمال شرق قضاء الكرمة شرقى مدينة الفلوجة".  

... إقراء المزيد

كشفت المديرية العامة لأمن الدولة فى لبنان، عن تواصل اللبنانى (ه.م)، مع إسرائيليين مقيمين داخل فلسطين المحتلة ولقائه بهما خارج البلاد، وإصدار جواز سفر غير لبنانى له لاستخدامه فى الدخول إلى فلسطين تحت ساتر نشاط رياضى وذلك بعد أن أبدى تأييده للتطبيع مع إسرائيل والسفر إليها. وأشار بيان لأمن الدولة اللبنانى، اليوم، أنه فى 19 يناير الجارى، وبناء على إشارة القضاء المختص، تم القبض على اللبنانى المذكور، وذلك قبل إقدامه على السفر ودخوله فلسطين المحتلة. وحذر البيان، المواطنين من استخدام مواقع التواصل الاجتماعى فى التواصل مع أشخاص إسرائيليين تحت أى ساتر، منعا لاستدراجهم وتجنيدهم لصالح العدو، أو الوقوع فى فخ التطبيع، لما يرتبه ذلك عليهم من عقوبات منصوص عليها فى القانون اللبنانى.

... إقراء المزيد

أكد رئيس تيار الحكمة العراقى، عمار الحكيم، أن إجراء الانتخابات فى موعدها المحدد شهر مايو المقبل، يعد عاملا أساسا للحفاظ على الانتصارات التى حققها الجيش والشعب العراقى. وأعرب مكتب الحكيم، فى بيان، أوردته قناة السومرية نيوز، اليوم الثلاثاء، عن تفاءله بالتحالفات الوطنية التى جرت بين الكتل السياسية لتشكيل حكومة وطنية، مناشدا المجتمع الدولى إلى دعم العراق فى ملف إعادة النازحين إلى ديارهم وتوفير ظروف استقرارهم للمشاركة فى الانتخابات واختيار ممثليهم. وأوضح البيان، أن تصريحات الحكيم جاءت خلال استقباله اليوم لمساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية ميروسلاف ينتشا، برفقة ممثل الأمين العام فى بغداد، يان كوبيتش، مشيرا إلى أن الحكيم وينتشا بحثا الدعم الذى يحتاجه العراق فى مؤتمر المانحين المرتقب الذى تستضيفه الكويت الشهر المقبل، مضيفًا أن العراق انتصر بالتحدى العسكرى مع داعش الإرهابى وانتصر فى تحدى الوحدة الوطنية وانتصر مجتمعيا عندما تغلب الشعب على الطائفية والنزعات الضيقة، مؤكدا أن العراق بحاجة لترسيخ الوئام المجتمعى والاستقرار السياسى مما يتطلب المضى بالمشروع.  

... إقراء المزيد

أعلن منسق حملة المرشح الرئاسي في الانتخابات المصرية سامي عنان، أن المرشح تم اعتقاله بعد أن قررت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية اليوم، استدعاءه للتحقيق معه لارتكابه مخالفات قانونية تتعلق بإعلانه الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في مارس. وكتب محمود رفعت في حسابه بـ«تويتر» أن «عنان تم اعتقاله، إضافة لاعتقال 30 شخصاً آخرين من حملته».    

... إقراء المزيد

أعلنت الادارة الذاتية الكردية في شمال سوريا اليوم الثلاثاء، حالة «النفير العام» دفاعاً عن عفرين، تزامناً مع اشتباكات عنيفة مستمرة في اليوم الرابع من عملية “غصن الزيتون» التي تشنها تركيا وفصائل سورية معارضة على المنطقة. وقالت في بيان صادر عن اقليم الجزيرة (محافظة الحسكة شمال شرق)، «نعلن النفير العام وندعو كل أبناء شعبنا الأبي الى الدفاع عن عفرين وكرامتها». وقال المستشار الاعلامي لوحدات حماية الشعب الكردية في عفرين ريزان حدو، لوكالة فرانس برس «اعلان النفير العام يعني دعوة كل الأكراد في سوريا الى حمل السلاح» دفاعاً عن عفرين.   وبحسب حدو، يتضمن اعلان النفير العام «دعوة كافة الشباب الذين التحقوا سابقاً بخدمة الدفاع الذاتي الى الالتحاق بمراكزهم، بالاضافة الى جهوزية كافة مراكزنا لاستقبال كل من يرغب بالدفاع عن عفرين، وتوفير الأسلحة اللازمة لذلك».  

... إقراء المزيد

أعلنت وزارة الدفاع العراقية انطلاق عملية عسكرية لمطاردة فلول تنظيم "داعش" الإرهابى بجزر المخلط فى نينوى. ونقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية الفضائية اليوم الثلاثاء، عن الوزارة فى بيان قوله "انطلقت عملية عسكرية لمطاردة فلول داعش الإرهابى فى جزر المخلط من قبل قيادة عمليات نينوى". وأضافت وزارة الدفاع العراقية أن "العملية انطلقت استنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة وبإسناد من قبل قوات التحالف الدولى". وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى قد أعلن فى وقت سابق بيان النصر وتحرير الموصل من مقر عمليات جهاز مكافحة الإرهاب فى المدينة، فيما تواصل القوات الأمنية عملياتها لملاحقة ما تبقى من التنظيم الإرهابى. من ناحية أخرى أكد مسئول محلى فى محافظة ديالى العراقية،اليوم الثلاثاء، أن قذيفة هاون سقطت قرب معمل للحصى شرق ب‍عقوبة. وقال رئيس مجلس ناحية المنصورية التابعة لمحافظة ديالى راغب العتبكى - فى تصريحات صحفية لقناة (السومرية نيوز) العراقية - إن "قذيفة هاون سقطت قرب معمل للحصى في منطقة شروين شمالي المنصورية دون وقوع إصابات بشرية، موضحا أن مصدر إطلاق القذيفة من منطقة "الزور" بديالى التي تنتشر بها خلايا تنظيم داعش"، مشيرا إلى أن قوات الجيش ردت على مصدر إطلاق القذيفة.

... إقراء المزيد

تصاعدت حدة الخلافات بين قيادات ميليشيا الحوثى المدعومة من إيران، على خلفية اتهامات باختلاس 14 مليون دولار تقدمها الأمم المتحدة للميليشيا تحت غطاء برامج مكافحة زراعة الألغام فى اليمن. وأفادت وسائل إعلام يمنية، وفقا لقناة "سكاى نيوز" الفضائية اليوم الثلاثاء، بأن اتهامات بالفساد وجهتها المليشيات لأحد قادتها ويدعى يحيى حسن الحوثى مدير مركز نزع الألغام، ووجهت باعتقاله من مكتبه بصنعاء،وتضيف هذه الوسائل أن الاتهامات "ذريعة يستخدمها بعض قادة الميليشيات فى سبيل نهب هذه الأموال". وأشارت القناة إلى أنه فى أكتوبر 2017 دفعت الأمم المتحدة نحو 14 مليون دولار لمركز نزع الألغام فى صنعاء، الذى يديره أحد قادة الحوثيين، بهدف نزع تلك الألغام. وانتقدت الحكومة الشرعية فى اليمن فى حينها خطوة الأمم المتحدة، مؤكدة أن الميليشيا عملت على توظيف المبلغ فى صناعة وتطوير الألغام وتمويل الأعمال الحربية. واعتبرت الحكومة الشرعية أموال الأمم المتحدة "مكافأة للانقلابيين على قتلهم للمدنيين وتشجيعا لهم فى زراعة الألغام" التى حصدت أرواح العديد من المدنيين. وتتعمد ميليشيات الحوثى زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائى فى الطرقات والمنازل والمزارع من المناطق التى يتم طردها منها، واستطاعت القوات الشرعية بدعم من التحالف العربى فى مطلع يناير الجاري، تفكيك 3 حقول ألغام زرعتها الميليشيات فى محافظة الخوجة التى جرى تحريرها فى ديسمبر الماضي.

... إقراء المزيد

كشف إعلامى يمنى عن تفاصيل اللقاء الأخير، الذى جمع زعيم جماعة "أنصار الله" عبد الملك الحوثي، والرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح قبل مقتله. ونقلت وسائل إعلام يمنية، إنه التقى الحوثى وأنهما تحدثا عن جانب هام من اللقاء الشهير الذى جمع الأخير مع على عبدالله صالح عبر شاشة تلفزيونية. وأوضحت أن اللقاء مع الحوثى جاء عقب اللقاء الذى جمعه بعلى عبدالله صالح قبل مقتله بشهرين، مؤكداً أن الأخير شكى من "قضايا لها علاقة بالشراكة وإدارة الحكومة، ورمى أسبابها على من أصبحوا سلطة فى صنعاء، مستثنياً عبد الملك الحوثى" وأضاف: "شكاوى صالح رد عليها الحوثى بمخاوف فندها، مستدلا بما يقوم به شريكه من تقسيم صنعاء إلى مربعات أمنية وإعداد كشوفات بأسماء قيادات لرجاله تحضيراً للقيام بعمليات اغتيالات واسعة، مؤكدا أن رئيس المؤتمر قال إن هذه التقارير قد يكون مبالغا فيها أو أنها وشايات مقصودة من طرف ثالث بغرض تصعيد الخلاف إلى حد الاقتتال.

... إقراء المزيد

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن تنظيم داعش الإرهابى يصعد حملته لحث أتباعه على شن هجمات بعد الخسائر الفادحة التى لحقت به العام الماضى فى سوريا والعراق.   وتحدثت الصحيفة عن تكثيف داعش لدعايته عبر الإنترنت التى تؤكد سعيه لاستهداف المدن الغربية، مثل نشر صور تحمل علمه الأسود ووراءه صورة لمدينة "نيويورك" ومكتوب عليها "نحن فى وطنكم".     وأشارت الصحيفة إلى أن مثل هذه الدعاية تشي إلى أن عملاء داعش يلاحقون المعالم فى المدن الغربية ويحثون أتباعه على شن هجمات حيثما كانوا. ولفتت "واشنطن بوست" إلى أن مثل هذه الدعاية التى اعتاد عليها داعش لا تزال حية بعد ثلاثة أشهر من عاصمة دولة الخلافة المزعومة فى الرقة بسوريا.   وأصبحت هذه الدولة قاصرة على عدة قرى صغيرة فى الصحراء السورية. لكن تظل "الخلافة الافتراضية" قائمة على شبكة الإنترنت، صحيح أنها تضاءلت لكن لا يزال لها وجود قوى يركز على حشد أتباع التنظيم فى وجه الخسائر العسكرية الساحقة، حسبما قال مسئولون أمريكيون ومحللون مستقلون.   وتتابع الصحيفة قائلة، إن المحتوى تغير بشكل كبير منذ خسارة الرقة التى كانت فى السابق موطنا لقسم الإعلام الرسمى لداعش ومنشىآت الإنتاج الخاصة بالتنظيم. وانتهت مجلات داعش اللامعة ومقاطع الفيديو التى تروج للحياة فى ظل حكمه، وحل محلها تشجيع مستمر يهدف كله تقريبا إلى الحق وتويه تعليمات لتنفيذ هجمات إرهابية.

... إقراء المزيد

قصفت طائرات القوات المسلحة الإماراتية اليوم الثلاثاء، آلية عسكرية تابعة لميلشيات الحوثى، المدعومة من إيران، فى مديرية حيس باليمن. وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية /وام/ أن القصف أسفر عن إيقاع عدد من القتلى فى صفوف ميلشيا الحوثي، بالإضافة إلى تدمير الآلية التى كانت تحمل كمية من الأسلحة والذخائر ومتوجهة لتعزيز إمداد الميلشيا. وتواصل القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن بقيادة السعودية، تنفيذ عملية الإسناد النارى الذى توفره لقوات دعم الشرعية فى اليمن خلال تقدمها نحو مديرية حيس.

... إقراء المزيد