حرق نفسه أم احترق؟ سؤال تسعى الجهات الأمنية في محافظة الجهراء، للبحث عن إجابته بعد العثور على شاب غير كويتي مشتعلاً في أحد شوارع منطقة النعيم أمس، وأُسعف إلى مستشفى البابطين، وتقرر إدخاله العناية المركزة. المشهد غير المألوف لشخص تشتعل النار في جسده في أحد شوارع الكويت، وتحديداً في منطقة النعيم الجهراوية وقرب المخفر، تلقت عمليات وزارة الداخلية بلاغاً بشأنه فهرع أمنيو المخفر لاستطلاع الأمر، ليجدوا ألسنة اللهب لا تزال في جذوتها، فعملوا بمساعدة بعض المارة على إخمادها والاستغاثة بإدارة الطوارئ الطبية، فحلّ في المكان على الفور المسعفون الطبيون وسارعوا إلى نقل المحترق إلى مستشفى البابطين للحروق. وقال مصدر أمني لـ «الراي» إن «الشخص تعرض لحروق بليغة في جسده ودخل في غيبوبة، وتم إدخاله العناية الفائقة، وإن المعلومات الأولية تشير إلى أنه غير كويتي، ولا تزال التحقيقات قائمة لمعرفة إن كان قد تعرض للحرق العمد بأيدي آخرين، أو أنه أشعل النار في نفسه بهدف التخلص من حياته، وجار استكمال التحريات للوقوف على ملابسات الواقعة واستكمال التحقيقات بعد إفاقة المشتعل من غيبوبته».  

... إقراء المزيد

تفقد وكيل وزارة الداخلية المشرف العام للخطة الأمنية لتأمين مجالس الحسينيات الفريق محمود الدوسري يوم أمس الخميس غرفة اتخاذ القرار التابعة للإدارة العامة المركزية للعمليات وعدد من الحسينيات. وقالت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحافي إن الزيارة التفقدية تأتي تزامنا مع بدء تطبيق الخطة التنفيذية لشهر محرم لتأمين الحسينيات. وذكر البيان أن الفريق الدوسري نقل تقدير وتحيات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح إلى القيادات الأمنية المسؤولة عن تنفيذ الخطة الأمنية لتأمين مجالس الحسينيات. وأضاف أن الفريق الدوسري استمع الى شرح عن الخطة التنفيذية التي بدأ تنفيذها على أرض الواقع ومدى ملاءمتها مع الخطة التنظيمية لتأمين الحسينيات وروادها، كما اطلع على مستوى التنسيق والتكامل مع القطاعات المشاركة كل في مجال تخصصه. واطلع كذلك على خطة التأمين المرورية وانسيابية حركة السير وثبوت الدوريات بالتنسيق والتعاون مع الإدارة العامة للمرور ونطاق توزيعها وانتشارها. وأشار البيان الى أن الفريق الدوسري استمع من القيادات الميدانية عن الإجراءات الوقائية وجهود أجهزة البحث والتحري واطلع كذلك على خطة (قطاع الأمن الخاص) التي تتضمن إجراءات التفتيش وتأمين المواقع وتنفيذ أي مهام أمنية أخرى. وأشاد الفريق الدوسري بمستوى الإعداد والجاهزية موجها حديثه للقيادات الأمنية بالقول «إنكم تقومون بواجب تأمين أهل الكويت فضعوهم في أعينكم» مشددا على ضرورة ألا يغفل أحدا منهم الالتزام بسعة الصدر والابتسامة وروح التعاون خاصة في التعامل مع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة. وشدد على الحس الأمني والتواجد اليقظ والاستشعار الدائم لكل ملامح هذه الخطة وتفصيلاتها المختلفة، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه.

... إقراء المزيد

تمكن رجال إدارة البحث والتحري الإدارة بالعامة لمباحث شؤون الإقامة من إلقاء القبض على 12 وافداً ووافدة من الجنسية الآسيوية يقومون بأعمال منافية للآداب وآخرين مخالفين لقانون الاقامة. وكانت معلومات تفيد عن قيام أشخاص من الجنسية الآسيوية يقومون بأعمال منافية للآداب مقابل مبالغ مالية، وعلى الفور تم جمع المعلومات والاستدلالات والقيام بالمزيد من التحريات التي أكدت صحة المعلومة، وبعد اتخاذ الإذن القانوني اللازم تم مداهمة الموقع والقبض على 12 وافدا ووافدة اعترفوا جميعا بما نسب إليهم، وبالاستعلام عنهم تبين بأنهم مخالفون لقانون الإقامة وصادر بحقهم أوامر إلقاء قبض بتهمة التغيب، وإحيل المتهمون إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.          

... إقراء المزيد

أصدرت الدائرة الجزائية بمحكمــة الاستئنــاف حكما ببراءة ثلاثة أشقاء وبالامتناع عن عقابهم عن تهمتين تتعلقان بسب وضرب مواطن شاب وإحداث عاهة مستديمة به. وتعود الواقعة إلى التقاء المتهمين بالمجني عليه في الشارع حيث دخلوا معه في تلاسن بسبب «النظرات» تطور إلى شجار، وأبلغ الأخير بأنه تعرض لعاهة مستديمة بسبب تعرضه للضرب خلال المشاجرة. وقال وكيل المتهمين المحامي د.خالد الكفيفة لـ «الأنباء» انه أكد لهيئة المحكمة تناقض أقوال الشاكي، حيث ذكر أن المتهمين قاموا بضربه على يده بينما إصابته موصوفة بالتقرير الطبي في منطقة الظهر ما يعني أن هذه الإصابة قديمة لا علاقة لموكليه بها.

... إقراء المزيد

القى رجال أمن محافظة الاحمدي القبض على وافدين في منطقة المهبولة وبحوزتهم 72 بطل خمر محلي وتمت احالة المتهمين الى الحجز تمهيدا لابعادهم عن البلاد بأمر من مدير الامن العميد عبدالله سفاح. وقال مصدر امني ان احدى دوريات الأمن خلال جولة اعتيادية لها اشتبهت في شخصين في احدى الساحات الترابية بمنطقة المهبولة وعند الاقتراب منهما لاذا بالفرار فتمت مطاردتهما وضبطهما حيث تبين انهما كانا يحملان قناني خمر بداخل اكياس وحقيبة وتم رفع تقرير بالواقعة. ومن جانب آخر تم ضبط وافد آسيوي ي منطقة الفحيحيل لا يحمل أي اثبات وكان بحوزته 49 بطل خمر محلي واحيل الى الحجز.          

... إقراء المزيد

إهمالٌ أو قَدَر؟ لا يهمّ لتحديد المسؤولية عن المأساة التي جعلتْ طفلةً في الرابعة من عمرها تَسقط من على شرفة المنزل في الطبقة الأولى لتقَع داخل قدر من الزيت المغلي كانت والدتها تعدّ فيه البطاطا المقلية، فتصاب بكسور وحروق بالغة. وفي التفاصيل، أن مرام مايز صبرا، كانت تقف على شرفة منزلها في بلدة حرف بيت حسنا - الضنية (شمال لبنان) حين هوتْ واستقرّت في القدر الذي كان في قمة غليانه كما أبلغ عمها غازي إلى موقع «النهار»، موضحاً أن رأس الطفلة والقسم الأعلى من جسدها سقط داخله، ومتحدثاً عن صدمة والدتها والذعر الذي انتابها حين رأتْ ابنتها «تحترق أمام عينيها». هذه المأساة وقعتْ قبل نحو 10 أيام، ولكن تَداوُلها في وسائل الإعلام اللبنانية لم يحصل إلا في الساعات الماضية مع انتشار صورٍ لمرام وهي في مستشفى السلام في طرابلس، وسط حملة دعم كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ساهمتْ في تَدخُّل «أيادٍ بيض» ساعدت في دفْع تكاليف علاجها لمدة 3 أسابيع، ليبقى البحث عن كيفية تأمين تكلفة عملياتِ زرْعِ جلدٍ لا بد أن تخضع لها لاحقاً.  

... إقراء المزيد

دعت وزارة الداخلية، أمس الأربعاء، مستخدمي الطرق الى ضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب سوء الاحوال الجوية في بعض المناطق المكشوفة من البلاد، التي قد تؤدي الى حدوث انخفاض في الرؤية. وذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية في بيان صحافي، أن جميع الاجهزة التابعة للوزارة اتخذت كافة استعداداتها لمواجهة اي طارئ. واهابت الإدارة بالمواطنين والمقيمين عدم التردد في الاتصال بهاتف الطوارئ رقم (112) عند الضرورة.  

... إقراء المزيد

استرخِ واستجم وأنت في مكانك، فلا تتعنى فهدفنا راحتك... «هدفنا راحتك»، شعار وضعته فيلبينيتان وبنغلاديشي ثلاثتهم مخالفون للإقامة، على متن باص متنقل حوّلوه إلى صالون للمساج والتجميل لمن يشتهي. ففي منطقة الرقعي وبينما كان عنصران من أمن الفروانية يقومان بجولة تفقدية، اشتبها في باص مظلل النوافذ، فطلبوا من سائقه التوقف للتحقيق من هويته، وعند ترجله أبصرا داخل الباص غرفة مؤثثة أشبه بغرف النوم، وتحوي أدوات تجميل «ماكياج»، فضلاً عن تزيينها ببالونات ورسومات، وبالولوج إلى المكان انكشف المستور وعثر فيه على وافدتين. وبالاطلاع على هويات السائق والوافدتين ظهر أن الأول بنغلاديشي والفتاتين فيلبينيتان، جميعهم مخالف لقانون الإقامة والعمل. وقال مصدر أمني «بالاستفسار من المضبوطين عن سبب تجهيز الباص بهذه الطريقة، اعترفوا أنهم استغلوه في تقديم خدمات المساج والتجميل المتنقلة، لمن يرغب من الزبائن الذين يتواصلون معهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعليه اقتيدوا إلى الجهات الأمنية لاستكمال التحقيق معهم، وإحالتهم إلى الجهات المختصة».  

... إقراء المزيد

وضع خطأ طبي طبيب تجميل مصرياً في قبضة المباحث، بعدما اتهمته مواطنة باستئصال جزء من جسدها في عيادته الخاصة، واتضح أنه سبق ضبطه أكثر من مرة على ذمة قضايا مماثلة. بداية القضية كانت حينما تقدّمت المواطنة إلى أحد مخافر محافظة حولي وبحوزتها تقرير طبي يفيد إصابتها بمضاعفات خطيرة جراء خطأ طبي، وأبلغت بأنها قصدت عيادة خاصة لأحد الأطباء من الجنسية المصرية، لإجراء جراحة تجميلية إلا أن الطبيب استأصل جزءاً من جسدها من ناحية البطن وسبب لها مضاعفات أدخلتها العناية المركزة، وثقتها بتقرير طبي أكد أن العملية سبب ما تعانيه من مشاكل صحية خطيرة، وزوّدت رجال الأمن ببيانات المتهم والأوراق التي تثبت قيامه بإجراء العملية لها قبل فترة قصيرة. رجال الأمن أحالوا القضية إلى رجال مباحث حولي وباستدعاء الطبيب والتحقيق معه، أقر بإجراء العملية للمواطنة، وبالتدقيق على سجلّه الأمني تبين أنها ليست المرّة الأولى التي يتم اتهامه بارتكاب أخطاء طبية، حيث سبق استدعاؤه على أكثر من قضية وهناك قضايا سابقة مقيدة بحقه وخضع للتحقيق فيها. وأفاد مصدر أمني بأنه «جارٍ استكمال التحقيقات مع المتهم تمهيداً لإحالة القضية إلى الإدارة العامة للتحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه».  

... إقراء المزيد