(رويترز) – أيدت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين، اليوم السبت، الضربات الجوية الغربية على سوريا، قائلة، إنها مبررة في ضوء ما يشتبه بأنه هجوم بغاز سام، لكنها دعت لإحياء عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب الأهلية السورية. وقالت فون دير ليين للصحفيين، في مدينة هانوفر بشمال ألمانيا، «يجب فعل كل شيء الآن لإحياء العملية السياسية لمحادثات جنيف وإنهاء معاناة الشعب السوري».  

... إقراء المزيد

(رويترز) – دعا الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، روسيا وإيران للمساعدة في منع الحكومة السورية من استخدام الأسلحة الكيماوية مرة أخرى، محذرا من المزيد من العقوبات الاقتصادية. ودعا الاتحاد، في بيان، «كل الدول وخاصة روسيا وإيران إلى ممارسة نفوذها لمنع استخدام الأسلحة الكيماوية مرة أخرى لا سيما من جانب النظام السوري». وأضاف البيان، أن الاتحاد فرض عقوبات على سوريا في يوليو 2017 وفي مارس هذا العام وهو «مستعد دوما لبحث فرض المزيد من الإجراءات كلما دعت الحاجة».  

... إقراء المزيد

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الخميس العفو عن 2280 نزيلا شملهم المرسوم الأميري لعام 2018 بالعفو عن باقي العقوبات المحكوم على بعض الأشخاص من بينهم 446 نزيلا تم الإفراج عنهم بشكل فوري وذلك تنفيذا للمكرمة الأميرية. وذكرت الادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني ب(الداخلية) في بيان صحفي انها قامت بتخفيض العقوبات الجزائية عن 1633 نزيلا ورفع سابقة الإبعاد عن 169 نزيلا والافراج الفوري ويبقى على ذمة قضايا أخرى عن 32 نزيلا. وأضافت أنها قامت بالعفو عن بعض الغرامات المالية بينما بلغ اعداد اجمالي اسقاط الغرامة عن 608 نزلاء واسقاط كفالات 43 نزيلا شملتهم مكرمة سموه. وتقدم وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء عبدالله المهنا بالتهنئة لجميع من شملهم العفو الأميري سواء بالإفراج الفوري أو تخفيض العقوبة أو رفع سابقة الإبعاد وأيضا أهالي وذوي المشمولين بالعفو الأميري. وأعرب اللواء المهنا وفقا للبيان عن الشكر لكل من ساهم في مشروع العفو الأميري واللجان المتخصصة في هذا الشأن من وزارة العدل وسلك القضاء والنيابة العامة والديوان الأميري. وتوجه بالشكر للادارة العامة لتنفيذ الأحكام والإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية والإدارات التابعة على دورها المتمثل برعاية النزلاء والأنشطة التي كان لها الدور في الإصلاح والمحافظة على النزلاء إضافة إلى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والمراكز التابعة لها واللجان التطوعية. ودعا الله أن يمن على كل من حاز على هذه المكرمة بالنجاح والتوفيق في حياته المقبلة مبينا بأن اعداد النزلاء المشمولين بالعفو لهذا العام ضعف الاعوام السابقة.

... إقراء المزيد

(رويترز) – حذر الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند، خليفته إيمانويل ماكرون، المحب لمظاهر الأبهة قائلا: «لا تنسى أن الطبقة المالكة في فرنسا أعدمت بالمقصلة». ففي مقتبسات من كتابه الجديد «دروس السلطة»، يتحدث السياسي الاشتراكي عن الأعوام الخمسة التي قضاها في السلطة والتي انتهت بأن أصبح أول زعيم فرنسي في التاريخ الحديث لا يسعى لإعادة انتخابه. وهاجم هولاند ما وصفه بالأسلوب المتعجرف الذي ينتهجه ماكرون، وزير الاقتصاد السابق في حكومته، منذ تولى الرئاسة في مايو الماضي. وقال هولاند لمجلة «لوبس» قبل صدور كتابه أمس الأربعاء «يجب ألا ينسى أبدا من يقولون إن الناس يتطلعون لأن يحكمهم ملك أنهم في بلد قطع رأس ملكه». ومنذ انتخابه قام ماكرون بأمور لها طابع ملكي لإضفاء لمسة من العظمة على رئاسته مثل إلقاء خطاب الفوز في الانتخابات في متحف اللوفر وقراره مخاطبة نواب البرلمان في قصر فرساي الذي كان مقر العائلة المالكة السابقة. وأعدم الملك لويس السادس عشر، وهو آخر ملك عاش في القصر، في وسط باريس بالمقصلة عام 1793 خلال الثورة الفرنسية، وأعدمت زوجته ماري أنطوانيت أيضا بالمقصلة في نفس العام. وفي سلسلة انتقادات اتهم هولاند أيضا ماكرون بتعميق عدم المساواة في المجتمع بخفض للضرائب يساعد الأثرياء والشركات، وبإصلاحات للسياسات دفعت المنتمين لتيار اليسار لوصف المصرفي السابق بأنه «رئيس الأثرياء».  

... إقراء المزيد

القبس الإلكتروني أخلت محكمة الجنايات سبيل المتهمين في قضية تزوير الجنسية الكويتية في القضية التي أعترف فيها أحد المتهمين بأنهم سعوديين وحصلوا عليها في سنة 95، كما قررت المحكمة حجزها للحكم. وقال مصدر مطلع لـ«القبس الإلكتروني» أن المتهم الذي أدلى باعترافات كما إتهم محاميه بأنه كان يحرضه لتفجير نفسه تبين أنه غير مدرك لتصرفاته ولديه ملف بالطب النفسي وتم تقديم تقارير أنه «محجور عليه». وأضاف المصدر: «المتهم ذاته عندما رأى محامي آخر قال عنه أنه زعيم داعش، مما آثار الضحك داخل القاعه وكان واضحاً ان المحكمة لديها علم بأنه غير مدرك لتصرفاته وهو الأمر الذي قررت فيه إخلاء سبيلهم».  

... إقراء المزيد

تنفيذا للرغبة الأميرية السامية بالعفو عن بقية العقوبات المحكوم بها على بعض النزلاء ولتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، استقبل وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري، اليوم وكيل الوزارة المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء عبد الله المهنا، ومدير عام الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام رئيس لجنة مطابقة كشوف العفو الأميري للعام 2018 اللواء حقوقي فراج الزعبي، حيث رفعا إليه نسخة من كشوف بأسماء المقترح شمولهم بالمكرمة الأميرية السامية لعام 2018 تمهيدا لإحالتها إلى الديوان الأميري للتدقيق واعتمادها وإصدار مرسوم أميري بها.

... إقراء المزيد

(أ ف ب) – اتهم المفوض الأعلى لحقوق الانسان في الأمم المتحدة النظام السوري الأربعاء، بالتخطيط لما يشبه «نهاية العالم» في بلاده، مضيفا أن النزاع دخل «مرحلة رعب» جديدة. وقال زيد رعد الحسين، خلال عرضه تقريره السنوي في جنيف «هذا الشهر، وصف الأمين العام (للأمم المتحدة) الغوطة الشرقية بأنها جحيم على الأرض. في الشهر المقبل أو الذي يليه، سيواجه الناس في مكان آخر نهاية العالم، نهاية عالم متعمدة، مخططا لها وينفذها افراد يعملون لحساب الحكومة، بدعم مطلق على ما يبدو من بعض حلفائهم الاجانب».  

... إقراء المزيد

القبس الالكتروني أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش عن وقوع حادث مروري صباح اليوم لإحدى الآليات العسكرية أثناء تأديتها للواجب. وأوضحت الرئاسة في بيان أن الحادث أسفر عن وفاة وكيل/ خلف محمد خلف.. «غير كويتي»، عقد خاص/ محمد تنوير مبارك.. «باكستاني»،  وعقد خاص/ محمد أمين.. «باكستاني». وقالت رئاسة الأركان في بيانها: «أن جهات الإختصاص في وزارة الدفاع باشرت إجراءات التحقيق بالحادث، «سائلين الله عز وجل لهم الرحمة والمغفرة وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وحسن العزاء، وللمصابين الشفاء العاجل، وإنا لله وإنا إليه راجعون».

... إقراء المزيد

قضت محكمة الجنايات  ، بحبس حمد الهارون لمدة 4 سنوات مع الشغل والنفاذ. وكانت النيابة قد أسندت له تهمة تزوير محضر جلسة وتوكيل محامي في شكوى قدمها المحامي إبراهيم الكندري. ويذكر أن هناك أكثر من حكم إدانة بحق الهارون في قضية «قروب الفنطاس».  

... إقراء المزيد

نفت وزارة الداخلية ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن أخذ الموافقة الأمنية لمدة ساعة واحدة للتجمع أمام مبنى السفارة الإيرانية، مؤكدة أنه لم يتم أخذ الموافقة على هذه التجمع، ومشددة على ضرورة التزام جميع المقيمين بقانون البلاد وعدم الانسياق وراء أي دعوة. وأهابت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي التحلي بالمسؤولية والتثبت من الاخبار قبل تداولها خاصة وأن المؤسسة الأمنية ممثلة بالإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني تفتح أبوابها للرد على أية تساؤلات أو استفسارات.

... إقراء المزيد