تفاجأت الإدارة المدرسية بثانوية الفروانية للبنات أثناء دخولها للمدرسة، بوجود سيارة في الداخل كانت قد عبرت السور الحديد في منتصف الليل. وأوضح مصدر مطلع أن "صاحب السيارة لم يتمكن السيطرة عليها واصطدم بالسور الذي لم يمنعه من دخول مبنى المدرسة، مشيرا إلى أن الحارس قام على الفور بالاتصال بالمديرة والجهات المعنية لإبلاغهم بالحادث" . وأضاف أن صاحب السيارة وهو صومالي الجنسية وكبير في السن تعرض إلى بعض الإصابات نقل على اثرها للمستشفى لتلقي العلاج، شاكرا الله على عدم وجود احد داخل المدرسة أثناء وقوع الحادث، ومثمنا الدور الذي قام به رجال الشرطة في مخفر الفروانية الذين تابعوا الحادث، وفقا لما نشرته الأنباء.  

... إقراء المزيد

اوقفت الشرطة اليابانية في اوساكا (غرب) امرأة تبلغ الثالثة والخمسين حضرت اليها لتقول انها اخفت جثث اربعة رضع انجبتهم في التسعينيات بعدما صبتهم بالاسمنت. وقالت المرأة الخمسينية للمحققين انها انجبت اربعة اطفال بين عامي 1992 و1997 ومن ثم اخفت جثثهم في منزلها على ما قال ناطق باسم الشرطة لوكالة «فرانس برس» من دون ان يعطي المزيد من التفاصيل. واثر هذه الافادات، عثرت الشرطة على اربعة دلاء مثبتة بالاسمنت في خزانة شقتها حيث كانت تعيش مع نجلها، واظهرت تحاليل بالسكانر ان كل دلو يحوي عظام رضيع على ما يبدو، بحسبما ذكرت صحيفة «اساهي شيمبون». وذكرت محطة «ان إتش كاي» ان السيدة اوضحت للمحققين انها كانت تظن انها لا تملك المال لتربيتهم في تلك الفترة ولم يكن لديها اي شخص تتحدث اليه في الموضوع. ويحاول المحققون ان يحددوا ما اذا كانت قتلت الرضع عند ولادتهم ام انهم ولدوا ميتين على ما ذكرت وسائل اعلام محلية. ولا تزال اسباب تقدمها الى الشرطة من تلقاء ذاتها مساء الاثنين بعد عقدين على الوقائع، مجهولة. واصيب اليابانيون بصدمة قبل ثلاثة اسابيع مع اكتشاف تسع جثث مقطعة الاوصال في شقة في احدى ضواحي طوكيو. ويشتبه في ان تاكاهيرو شيرايشي (27 عاما) استدرج ضحاياه الذين تراوحت اعمارهم بين 15 و26 عاما عبر ««تويتر» وكانت لديهم جميعا ميول انتحارية وبانه قتلهم وقطع رؤوسهم واوصالهم.

... إقراء المزيد

اقتيد وافدان كانا يستقلان دراجة نارية إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية وتحديدا إلى مباحث الأحمدي للتحقيق معهما في ارتكابهما قضايا سرقات نظرا لحيازتهما ادوات تشير إلى امتهان السرقة، وهي عبارة عن درنفيس ومفتاح وسكين حاد. وقبل أن يحالا إلى «الجنائية» تم تحرير مخالفة لاحدهما وهو قائد الدراجة بعنوان الرعونة والاستهتار ومحاولة الهروب من رجال الأمن، وأمر مدير عام مديرية أمن الأحمدي بإحالة الدراجة النارية أو البقي إلى كراج الحجز. وبحسب مصدر أمني فإن إحدى دوريات أمن الأحمدي وخلال جولة لها في منطقة الفحيحيل رصدت «بقي» يستهتر قائده بطريقة تعرض المارة للخطر ولدى طلب الدورية من قائد الدراجة النارية التوقف رفض في البداية ثم توقف وهرب ومرافق له، وتم ضبط أحدهما وهو سوري فيما تمكن الثاني من الهرب وهو سوري أيضا وبتفتيش الشخص عثر معه على الأدوات السابق ذكرها.          

... إقراء المزيد

أحيلت الى ادارة الإبعاد الإداري 3 سيدات من غير محددي الجنسية بينهن سيدة تجاوزت الـ 70 عاما، بالاضافة الى سيدة عراقية، وذلك على خلفية حملة شنها رجال أمن الفروانية على احد الاسواق التجارية. وقال مصدر امني ان السيدات اللائي أحلن للإبعاد هن (ح. ف) من مواليد 1976 و(م.ع) من مواليد 19٤4، و(ب.د) من مواليد 1975 و(س.خ) من مواليد 1960 (عراقية).          

... إقراء المزيد

احتجز شاب كويتي من مواليد 1992 في مخفر شرطة مبارك الكبير على خلفية شروعه في دهس ضابط برتبة ملازم أول من شرطة النجدة وجرى إحالة مركبته إلى كراج الحجز، فيما نقل الضابط إلى مستشفى العدان للعلاج من كدمات لحقت به. وبحسب مصدر أمني فإن دورية بقيادة الملازم أول أوقفت الشاب لتحرير مخالفة وإذا به يحاول الهرب ويدهس الضابط فتم ضبطه وتبين انه مواطن. من جهة أخرى، سجلت قضية انقلاب ووفاة في مخفر الوفرة وذلك على اثر حادث على طريق الوفرة كيلو 31 وتوفي في الحادث خليجي. على صعيد آخر، نقل طفل (4 سنوات) في حالة حرجة للغاية إثر دهسه بمركبة يقودها شخص «بدون» بين منطقتي تيماء والعيون، وأكد تقرير الطب الشرعي ان حالة الطفل حرجة للغاية ووضع في غرفة الإنعاش. من جهة اخرى، وقع حادث مروري ثلاثي في شارع تونس عصر أمس مما أدى إلى وفاة احد قائدي المركبات الثلاث واصيب آخر.          

... إقراء المزيد

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الإدارة العامة للرقابة والتفتيش قامت باستدعاء أحد منتسبي وزارة الداخلية برتبة ملازم أول الذي خالف الآداب العامة وأساء إلى سمعة منتسبي الوزارة عبر عدة مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، وبعد التحقيق معه وثبوت مخالفته طبقاً للقانون تقرر تسريحه من الخدمة العسكرية للصالح العام ولإخلاله بالانضباط الوظيفي.  

... إقراء المزيد

تمكن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية من القبض على تشكيل عصابي يتكون من مواطن وخليجي) ومتخصص في سرقة المركبات عن طريق الكسر زجاج المثلث. وفى التفاصيل أوضحت الإدارة أن قطاع الأمن الجنائي متمثلا في الإدارة العامة للمباحث الجنائية ومن خلال متابعة البلاغات الواردة، لوحظ ورود عدة بلاغات سرقة عن طريق كسر الزجاج الخلفي للمركبات في مواقف المدارس أثناء فترة الدوام الدراسي،وبنفس الأسلوب الإجرامي و بطريقة متسلسلة مستغلين تواجد الطلبة في المدارس، تاركين منقولاتهم وممتلكاتهم داخل المركبة. وتم تشكيل فريق بحث من رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية وبعد تكثيف التحريات وعمل المراقبات التي استخدم فيها الوسائل الحديثة من وعلم النفس الجنائي، وتحديد أماكن القضاياً السابقة وخط سيرها، مع توقع حركة المتهمين المستقبلية وتحديد أماكن ارتكاب الجرائم الجديدة وتم عمل عدة أكمنة في أماكن تلك التوقعات حيث تم تحديد مواقف مدرسة ثانوية الصباح الكائنة في منطقة الفردوس كهدف جديد للمتهمين. وقالت الإدارة أن القوة المكلفة قد انتشرت في الموقع المحدد، حيث استمر رصده لمدة عشرة أيام متواصلة خلال الفترة الصباحية والمسائية وبمعاونة الدوريات الليلية الخاصه بالمباحث لضبط المتهمين. وخلال ذلك شاهدت القوه حضور المتهمان وقام الأول بالتوجه إلى إحدى المركبات والأخر كان يراقب الموقف مما أسترعى انتباه الدوريات ، وعند ذلك تم إعطاء إشارة الضبط، حيث تمكن رجال المباحث من محاصرة المتهمان، وأثناء عملية الضبط قاوم الجناة رجال المباحث مقاومة شديدة أسفرت عن أصابه أحد أفراد القوة المكلفة، وقد لاذ أحد المتهمان بالفرار، وتم محاصرته والسيطرة علية وضبطه.  

... إقراء المزيد

رفضت محكمة الاستئناف طلب «رد قاض» في قضية ترديد خطاب النائب السابق مسلم البراك، التي أدين فيها نواب حاليون وسابقون بالحبس سنتين مع وقف التنفيذ، وهم: جمعان الحربش، نايف المرداس، سالم النملان، مبارك الوعلان، فيصل اليحيى، خالد شخير، خالد الطاحوس، فيصل المسلم، عبدالله البرغش، وآخرون. وفي دائرة أخرى فقد أيدت محكمة الاستئناف حكم الإعدام شنقا لقاتل أخيه دعسا، بعدما قام بضربه بالمطرقة، في منطقة الأندلس. ومن جهة أخرى غرمت محكمة الجنايات، امس، النائب السابق صالح الملا 1000 دينار في قضية الإساءة للمستشارين في الديوان الأميري من خلال موقع التواصل الإجتماعي «تويتر».  

... إقراء المزيد

نقلت جثة وافدة آسيوية عُثر عليها ملقاة أمام مستوصف الفردوس الجنوبي، إلى إدارة الطب الشرعي للوقوف على هويتها، وكشف سبب وفاتها وسط شبهة جنائية في ملابسات الواقعة. وقال مصدر أمني ان غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً عن قيام قائد مركبة برمي جثة أمام مستوصف الفردوس الجنوبي ولاذ بالفرار، فتوجهت على الفور الدوريات الأمنية إلى الموقع، واستوقفوا قائد المركبة، حيث تبين انه مواطن. واضاف المصدر ان المواطن أفاد في اعترافاته لرجال الأمن انه عثر عليها ملقاة في الشارع العام فنقلها الى المستوصف وتركها أمام البوابة الرئيسية، لكنه لا يعرف عنها شيئا، وأحيل الى جهة الاختصاص لمزيد من التحقيقات.  

... إقراء المزيد

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، ضبط 6 كيلو غرامات مشغولات ذهبية مقلدة لماركات عالمية ومغشوشة تتجاوز قيمتها السوقية ٨٠ الف دينار  مستوردة في مواقع متعددة موزعة بين المباركية والري وإحالتها للنيابة العامة. وقالت الوزارة في بيان صحفي إن من المشغولات المضبوطة  مقلد لماركات عالمية ومحشو بمادة غير ثمينة بغرض زيادة الوزن وغش المستهلك والتربح بطريقة غير مشروعة. وأكدت الوزارة تكثيف الجولات الرقابية على أسواق الذهب والمجوهرات، للتحقق من صحة وسلامة الموازين المستخدمة في المحال، وكذلك نسبة الأحجار المضافة للمشغولات وغيرها من الالتزامات المنصوص عليها في القانون. وحذرت الوزارة أصحاب المحلات و الورش من انها لن تتوانى عن تطبيق العقوبات المنصوص عليها قانونا بحق المخالفين، وحماية المستهلكين من أي نوع من أنواع الغش التي يمكن ان يقدم عليها ضعاف النفوس لزيادة أرباحهم بخداع المستهلك. وبينت أنها تتابع حملاتها المفاجئة و مراقبة مشغولات المعادن الثمينة والأحجار الكريمة سواء المعروضة في الأسواق أو المنتجة من المصانع، على مستوى المعامل الموجودة في البلاد أو المستوردة من الخارج.

... إقراء المزيد