جرى اتصال هاتفي بين رئيس دولة فلسطين محمود عباس، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. وجرى خلال الاتصال، مناقشة اتصالات الرئيس ماكرون وجهوده مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول ما يتردد من خطوة أمريكية مرتقبة للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، أو نقل السفارة الأمريكية إليها. وثمن الرئيس، الجهود التي يقوم بها الرئيس ماكرون، وموقف فرنسا الساعي للوصول إلى سلام عادل، وتحقيق الاستقرار في المنطقة. وجاء تحرك الرئيس الفرنسي عقب رسالة واتصال هاتفي من الرئيس محمود عباس، حول نية الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسئول فلسطيني، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحث عبر الهاتف مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس آخر التطورات حول وضع القدس. يذكر أن تصاعدت الضغوط الدولية قبل قرار مرتقب هذا الأسبوع للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الوضع الشائك لمدينة القدس، محذرة من تداعيات أي قرار من شأنه تدمير الآمال بإحياء عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين. وحذر الاتحاد الأوروبي الثلاثاء من "التداعيات الخطيرة" لمثل هذا القرار من قبل الولايات المتحدة، وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني إن "التركيز يجب أن يظل على الجهود الرامية لاستئناف عملية السلام وتجنب أي عمل من شأنه أن يقوض مثل هذه الجهود".

... إقراء المزيد

كشفت شيفروليه الغانم ــــ الموزّع الحصري لسيارات شيفروليه في الكويت ــــ عن «شيفرولية إمبالا 2018»، التي تأتي بمواصفات قياسية جديدة تجعلها سيارة السيدان الفخمة المعززة بأحدث التكنولوجيا وقوة الأداء بين منافسيها. متوافرة في جميع معارض شيفروليه الغانم، تنفرد «إمبالا 2018» عن منافسيها في فئتها، وذلك بفضل المواصفات المتقدّمة الجديدة التي تم تزويدها بها. المواصفات القياسية من أهم المواصفات القياسية التي تقدّمها سيارة إمبالا الجديدة هي كاميرا الرؤية الخلفية التي تمكن السائق من الاصطفاف بسهولة تامة وأكثر أمناً بفضلها؛ إذ تمكنه رؤية الأجسام خلف السيارة أثناء الرجوع للخلف بسرعة بطيئة. وتأتي كاميرا الرؤية الخلفية مع نظام المساعدة في الركن الخلفي الذي يمكن السائق من التمتع بتجربة قيادة سلسة. في قلب إمبالا المشع بالرقي والفخامة يتواجد نظام شيفروليه مايلينك المبهر مع شاشة اللمس الملونة قياس 7 إنشات، حيث يمكن التحكم في ترتيب التطبيقات بسهولة تامة مع ميزة السحب والإفلات، ومع المزايا المتنوعة للتحكم بوظائف النظام الصوتي والتحكّم بالموسيقى لتوفير أجواء لم يسبق لها مثيل من المتعة والترفيه. ويضم هذا النظام أيضاً مجموعة من الموسيقى التي يمكن الاستماع إليها بكل وضوح، بفضل نظام الصوت الداخلي الرائع في السيارة. ويمكن دخول شيفروليه إمبالا وتشغيلها بغاية السهوله عبر ابقاء المفتاح في الجيب والضغط على الحساس الموجود على قبضة الباب لفتح إقفال السيارة والدخول فيها. أما تشغيل المحرّك فهو أمر بسيط جدّاً بفضل ضغطة زر بسيطة لتكون السيارة جاهزة للانطلاق. وتوفّر «شيفروليه إمبالا» ـــ كذلك ـــ نظاما تكنولوجيا متقدما مع نظام تشغيل السيارة عن بعد، الذي يمكن تشغيل السيارة بضغطة زر على حامل المفتاح. عند تشغيل السيارة عن بعد، سيتم إقفال الأبواب بشكل أوتوماتيكي وتشغيل نظام التكييف. ميزات الأمان الأفضل  تقدم شيفروليه إمبالا قوة هائلة بفضل محرك V6 سعة 3.6 ليترات الذي يعد أقوى محرك حقن مباشر من طراز ستة سلندرات في فئتها، والذي يوفر قوة 305 أحصنة. كما أن شيفروليه إمبالا غنية بمواصفات الأمان الأكثر تقدماً. فهي تقدم 10 وسائد هوائية قياسية (أكثر من معظم سيارات السيدان بالحجم الكبير ضمن الفئة نفسها)، بالإضافة إلى أنها تقدم ميزة StabiliTrak للتحكّم الإلكتروني بالثبات لتساعد في زيادة التحكم بالمركبة في ظروف الطقس المتنوعة، أما تكنولوجيا الفرملة الطارئة فهي تساعد على تخفيف حدة الاصطدام في حال حدوثه. أضف إلى ذلك ميزة المساعدة على بدء صعود المرتفعات التي تعمل على منع تراجع المركبة للخلف في اللحظة التي تسبق الضغط على دواسة الوقود للبدء بصعود المرتفع. وتندمج هذه المزايا القياسية مع مزايا السلامة المتوافرة تنبيه الاصطدام الأمامي وتنبيه المنطقة الجانبية العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية.

... إقراء المزيد

تقدم «فولكس واجن الكويت، شركة بهبهاني للسيارات»، باقة من عروض الصفقة الذكية لهذا الشهر لعملاء «فولكس واجن». وتشمل العروض القائمة ولنهاية شهر أكتوبر مجموعة من المميزات الإضافية عند شراء طراز «غولف GTI» الجديد وطراز «البيتل». وسيستمتع العملاء عند شراء إحدى السياراتين بمزايا رائعة تشمل 3 سنوات من التأمين ضد الغير، وتسجيل لوحة السيارة في إدارة المرور. وسيحصل العملاء على بطاقة «BMC PLUS» التي تخولهم الحصول على مميزات وخدمات خاصة إضافية في المستقبل، إذ تعد تلك المميزات الخاصة ضمن عرض الصفقة الذكية الحالي علاوة على خدمات كفالة المصنع لمدة 3 سنوات بغض النظر عن المسافة المقطوعة والصيانة المجانية لمدة 3 سنوات أو حتى 45 ألف كيلومتر. وتمتاز جميع سيارات «فولكس واجن» بتكنولوجيا متطورة وفريدة من نوعها، تعزز تجربة القيادة للطرازات الأصيلة.

... إقراء المزيد