دشنت الهيئة العامة للإعلام المرئى والمسموع بالمملكة العربية السعودية حسابا جديدا على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، باسم "السينما السعودية".   وبعد عدة ساعات من تدشين الحساب وصل المتابعين فيه إلى 36 ألفًا، وعلّق البعض بأنهم فى انتظار نقل آخر الأخبار حول السينما فى السعودية.   تأتى هذه الخطوة بعد أيام من موافقة وزارة الثقافة والإعلام السعودية على افتتاح دور السينما فى المملكة مطلع العام 2018، لتعيد إلى الأذهان مرحلة الثلاثينات من القرن الماضى، والتى شهدت بداية دخول صالات السينما إلى السعودية.   ونشر الحساب فى أول تغريدة له رسالة من كلمة واحدة وهى "عدنا" احتفاء بعودة السينما إلى المملكة العربية السعودية.    

... إقراء المزيد

كشف تقرير من  موقع ibtimes البريطانى، أن "إيلون موسك" المدير التنفيذى لشركة تسلا، نشر رقم هاتفه الشخصى بالخطأ عبر حسابه الرسمى على موقع "تويتر" أمس الثلاثاء، وهذا عندما كتب تغريدة مباشرة إلى المدير التنفيذى لشركة Oculus، وقال فيها :""هل لديك ثانية للحديث؟ رقم هاتفى ...".   View image on Twitter   Al Boe BREAKING NEWS@AlBoeNEWS   PHOTO: Elon Musk appears to accidentally tweet his cell phone number (Bloomberg) 11:25 PM - Dec 19, 2017    11 Reply      2020 Retweets      1212 likes Twitter Ads info and privacy     وذكر التقرير أن هذه التغريدة كان من المفترض أن يتم إرسالها داخل الرسائل المباشرة، ولكنه بدلا من ذلك نشرها عن غير قصد كتغريدة لـ 16.7 مليون متابع له على تويتر، وهو ما جعل رقم هاتفه متاح للجميع، وسريعا ما قام "موسك" بحذف التغريدة ولكن بعدما شاهدها الآلاف. من الجدير بالذكر أن هذا الخطأ لم يكشف فقط عن رقم هاتف الملياردير الأمريكى "إيلون موسك"، ولكنه أيضا أدى إلى إثارة بعض التكهنات حول تعاون قريب بين "موسك" ومؤسس شركة الواقع الافتراضىOculus المملوكة لفيس بوك.    

... إقراء المزيد

سلط موقع 95tomac الأمريكى فى تقرير جديد الضوء على إنقاذ ساعة أبل الذكية لأحد مستخدميها من الموت، إذ لم يتصور سكوت كيليان أن أبل ووتش ستنقذه من الموت بعد تعرضه  لنوبة قلبية خلال منتصف الليل منذ عدة أسابيع. وأوضح كيليان أن قبل أشهر قليلة من بلوغه عمر الـ50 قرر الخضوع لاختبار الإجهاد والتمارين الأيضية لاستبعاد أى مخاوف صحية مرتبطة بعمره، وبعد إنفاق آلاف الدولارات على هذه الاختبارات، لم يثبت إصابته بأى مرض. ورغم أن كيليان يعمل بالمحاماة ووظيفته تتسبب فى مستوى عال من التوتر، لكنه يحاول قدر الامكان الحفاظ على صحته البدنية، لذا لم يكن لديه أى سبب لتوقع حدوث نوبة قلبية، واتخذ بالفعل خطوات استباقية لاكتشاف أى مشاكل صحية. وفى أحد الليالى وبعد خلوده للنوم مرتديا ساعة أبل ووتش، إذ اعتاد على ارتدائها كل ثلاث إلى أربع ليال فى الأسبوع لتتبع النوم، إلا أن ساعة أبل الذكية ايقظته من النوم فى تمام الساعة 1 صباحا مع تنبيه من تطبيق يسمى Heartwatch لتخبره بارتفاع معدل ضربات قلبه أثناء النوم،  كما عانى من عسر الهضم المعتدل الذى يمكن أن يكون علامة على نوبة قلبية، رغم عدم شعوره بالإعياء. ورصدت ساعة أبل معدل ضربات قلب كيليان فى منتصف الليل والتى وصلت إلى 121 نبضة فى الدقيقة، فى حين أظهرت البيانات التى تم جمعها سابقا أن متوسط معدل ضربات قلبه يصل إلى 49 نبضة فى الدقيقة الواحدة فقط، وأظهرت البيانات أيضا أن هذه هى المرة الأولى التى بلغ معدل ضربات القلب هذا المستوى منذ بدء ارتداء أبل ووتش، لذلك قرر أن يذهب إلى غرفة الطوارئ كإجراء وقائى.

... إقراء المزيد

(أ ف ب) – ستلجأ «فيسبوك» إلى تقنية التعرف على الوجوه لإعلام مستخدميها بأن صورة لهم نشرت على شبكتها حتى لو لم يذكر اسمهم عليها، بحسب ما أعلنت المجموعة الثلاثاء. وأوضحت المجموعة «نقوم بذلك لمنع الناس من انتحال شخصية آخرين على فيسبوك من خلال مثلا استخدام صورة أشخاص آخرين في حساباتهم». وتلجأ «فيسبوك» إلى تقنية التعرف على الوجوه كي تقترح على مستخدم ينشر صورة لصديق ما أن يذكر اسمه عليها، وهي خدمة اختيارية يقضي الهدف منها إعلام الشخص المعني على الفور بأن صورة له نشرت على الشبكة. وأوضحت المجموعة التي تضم أكثر من ملياري مستخدم نشط «سوف نقول لكم من الآن فصاعدا إن كنتم موجودين على صورة ما.. حتى لو لم تذكروا عليها». وستتاح هذه الوظيفة «عما قريب» ومن شأنها أن تسمح للأشخاص المعنيين بالإشارة إلى وجودهم على الصور إن رغبوا في ذلك أو الإعراب عن تحفظاتهم لناشري هذه المضامين». وأوضحت «فيسبوك» أن الخدمات القائمة على تقنية التعرف على الوجوه لن تكون متوافرة في كندا وبلدان الاتحاد الأوروبي، حيث التشريعات أكثر تشددا في مجال حماية الحياة الخاصة».  

... إقراء المزيد

(أ ف ب) – ستلجأ «فيسبوك» إلى تقنية التعرف على الوجوه لإعلام مستخدميها بأن صورة لهم نشرت على شبكتها حتى لو لم يذكر اسمهم عليها، بحسب ما أعلنت المجموعة الثلاثاء. وأوضحت المجموعة «نقوم بذلك لمنع الناس من انتحال شخصية آخرين على فيسبوك من خلال مثلا استخدام صورة أشخاص آخرين في حساباتهم». وتلجأ «فيسبوك» إلى تقنية التعرف على الوجوه كي تقترح على مستخدم ينشر صورة لصديق ما أن يذكر اسمه عليها، وهي خدمة اختيارية يقضي الهدف منها إعلام الشخص المعني على الفور بأن صورة له نشرت على الشبكة. وأوضحت المجموعة التي تضم أكثر من ملياري مستخدم نشط «سوف نقول لكم من الآن فصاعدا إن كنتم موجودين على صورة ما.. حتى لو لم تذكروا عليها». وستتاح هذه الوظيفة «عما قريب» ومن شأنها أن تسمح للأشخاص المعنيين بالإشارة إلى وجودهم على الصور إن رغبوا في ذلك أو الإعراب عن تحفظاتهم لناشري هذه المضامين».  

... إقراء المزيد

قال مستخدمو طرازات قديمة من هاتف آيفون، إن «سرعة الجهاز يمكن أن تزيد بشكل ملحوظ إذا تم استبدال البطارية، مما عزز شكوكا بشأن احتمال تعمد شركة أبل برمجة الأجهزة لتبطئ من سرعتها عند وقت معين من عمر البطارية من أجل دفع المستخدمين لشراء أجهزة جديدة»، بحسب موقع «بيزنس إنسايدر». وذكر الموقع أن المستخدمين على موقع «redit» للتواصل الاجتماعي أثاروا القضية عندما وجدوا أن سرعة معالج أجهزة آيفون القديمة زادت بشكل كبير لدى تغيير البطارية التي لا تكلف أكثر من 79 دولارا. ودعمت هذه النتائج، شركة «جيكبينش» المتخصصة في الاختبارات والبيانات، مما يشير إلى أن «المعالج لهذه الهواتف يبدأ في التباطؤ في وقت محدد من عمر البطارية، ليعود أكثر قوة عند تغييرها». ويعزز ذلك من شكوك البعض في تعمد أبل إبطاء الأجهزة بهذه الطريقة لإجبار المستخدمين على شراء الطرازات الأحدث. وكتب مستخدم يدعى بول على الموقع: «أعتقد مثل آخرين أن أبل أدخلت تغييرا للحد من الأداء عندما تتقلص حالة البطارية». ولم تعلق أبل على هذه الادعاءات، بحسب بيزنس إنسايدر. ويقول بول، إن «النتائج التي توصل إليها جاءت بعد التحديثات التي أصدرتها أبل في فبراير الماضي كجزء من تحديث دائرة الرقابة الداخلية، بعد تقارير عن تعرض بعض الأجهزة للإغلاق تلقائيا عندما تصل البطارية إلى 30 في المئة، وقد أدت هذه التحديثات لإصلاح هذا القصور لكنها حدت من سرعة المعالج». وقالت أبل في حينها لـ«بيزنيس إنسايدر»، إنه «بناء على البيانات الواردة من المستخدمين فقد تراجعت المشكلة في هواتف آيفون 6 إس بنسبة 80 في المئة، ونسبة 70 في المئة بهواتف آيفون 6». وأشار بول إلى أن «الإصلاحات التي أجرتها أبل، ستدفع المستخدمين إلى التفكير بأن يغيروا هواتفهم بسبب بطئها لا تغيير بطارياتهم».  

... إقراء المزيد

أعلنت «زين» عن آخر عروضها، حيث تُقدّم من خلاله خصما خاصا لجميع عملائها بقيمة %50 على المكالمات الصوتية الدولية الصادرة إلى أي من دول مجلس التعاون الخليجي اليوم الإثنين 18 ديسمبر 2017، وذلك بمناسبة احتفالات دولة قطر الشقيقة بيومها الوطني. وعبّرت الشركة عن صادق تهانيها لكل الشعب القطري الشقيق وقيادته الحكيمة ولأركان السفارة القطرية في الكويت وجميع الأشقاء القطريين المقيمين على أرض الكويت، مبينة أنها انتهزت الفرصة لمشاركة عملائها هذه المناسبة لتكون أول شركة اتصالات تُبادر بتقديم تخفيضات بهذا الحجم. وأوضحت زين أنها بادرت بتقديم هذا العرض في إطار حرصها على مشاركة كل عملائها مناسباتهم على مدار العام، مشيرة إلى أن جميع عملائها من ذوي الدفع الآجل والمسبق سيحصلون على خصم بقيمة %50 على المكالمات الصوتية الدولية الصادرة إلى قطر، مملكة البحرين، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان.  

... إقراء المزيد

أصدر كارل أكرمان محلل الأوراق المالية بشركة house of Cowen & Co مذكرة جديدة يكشف من خلالها إن الطلب المبدئى على آيفون X كان أقل من التوقعات الأولية، إذ يبدو أن المستخدمين قرروا اختيار أحد نماذج الآيفون الأخرى. وأضاف المحلل أن جميع الطرازات الثلاثة لهواتف آيفون لعام 2017، والتى تشمل آيفون 8 و 8 بلس وX  يتم بيعهم على نحو جيد، ولكن المبيعات ليست قوية بما فيه الكفاية. ووفقا لموقع Pocketnow الأمريكى، ويقدر أكرمان أنه خلال الربع المالى الأول لأبل لعام 2018، والذى سينتهى هذا الشهر ستبلغ وحدات هواتف آيفون التى تم شحنها نحو 79 مليون نسخة، وهذا من شأنه أن يكون مكسبا طفيفا مقارنة بالرقم القياسى الذى بلغ 78.29 مليون، وحققته الشركة الأمريكية خلال الربع المالى الأول من عام 2017. أما الربع المالى الثانى لعام 2018، والذى يمتد من يناير حتى مارس، يتوقع المحلل أن تقوم أبل بشحن  56 مليون نسخة من الآيفون مقارنة مع 51.2 مليون، خلال الربع المماثل بالعام السابق.و يمكن لشركة آبل أن تسجل رقما قياسيا جديدا لشحنات آيفون خلال الربع الحالى، إذ ستعلن عن نتائج الربع الحالى خلال 30 يناير 2018.  

... إقراء المزيد

أعلن عملاق محركات البحث «غوغل» أن التحديث الجديد لمتصفح الإنترنت الخاص به «كروم» بات يتيح إسكات الفيديوهات التي تعمل بشكل تلقائي. وذكر مطورو المتصفح على مدونته أنه بات بوسع المستخدمين تحميل النسخة التجريبية لـ«Chrome 64 beta» لتفادي عمل الفيديوهات التلقائية، مشيرين إلى أنه «متوفر لمستخدمي الحواسب والهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة «ويندز» و «ماك» و«أندرويد» و«IOS». وفي التحديث الجديد، ستمنع إعلانات «pop-up، وبعضها يحتوي فيديوهات من فتح صفحات جديدة على المتصفح. وكانت «غوغل» اختبرت لعدة أشهر التحديث الجديد بعد شكاوى عديدة قدمها مستخدمون إزاء المحتوى في الفيديوهات التلقائية، مشيرة إلى أن «1 من كل 5 مستخدمين قدم شكوى بشأن محتوى غير مرغوب فيه».  

... إقراء المزيد

كشف مارتن فورد الخبير بالذكاء الاصطناعى أن الروبوتات ستتمكن من السيطرة على جميع الوظائف البشرية فى المستقبل، لكن السباكين وعمال الكهرباء والممرضين سيكونوا الأقل تضررا، إذ سيبقوا بوظائفهم لفترة أطول.   وحذر الخبير ومؤلف كتاب صعود الروبوتات من أن البشر لن يتمكنوا قريبا من التنافس مع الآلات فى أى مهنة، مؤكدا أن البشر لن يكونوا راضين عن ثورة الذكاء الاصطناعى المقبلة.   وفى حديثه إلى صحيفة "دايلى ستار أونلاين"، حذر فورد من أن معظم المهام سيتم تنفيذها بواسطة الروبوتات فى المستقبل القريب، بينما المجالات الآمنة هى التى تتطلب الكثير من البراعة والتنسيق بين اليد والعين والمرونة، وعلى رأسها الوظائف التجارية مثل السباكة و أعمال الكهرباء.   وأكد فورد أيضا أن التمريض الذى يتطلب التعاطف والرعاية، سيكون من بين الوظائف الآمنة، وسوف تكون الوظائف الإبداعية آمنة من الاستيلاء عليها من قبل الروبوتات، على الأقل فى الوقت الحاضر.   وتأتى هذه التصريحات بعد تأكيد نائب رئيس حزب العمال توم واتسون، بأن صعود الروبوتات يمكن أن يكون أمرا جيدا بالنسبة لبريطانيا لأنهم سيشغلون الوظائف المملة والروتينية.

... إقراء المزيد