قالت حديقة حيوان بوفال في فرنسا إن باندا عملاقة وضعت توأمين في الحديقة أمس الأول الجمعة ليصبحا أول دببة من نوع الباندا تولد في فرنسا، ولكن أحدهما نفق بعد فترة قصيرة. وخضعت الباندا الأنثى هوان هوان لمراقبة دقيقة منذ عدة أيام وتم تجهيز فريق من الأطباء البيطريين من بينهم إخصائيا ولادة صينيان استعدادا لعملية الولادة. وقالت الحديقة إن هوان هوان ظلت هادئة طوال الوقت وإن المولود الأول جاء بسرعة وتلاه الثاني بعد أربعة عشرة دقيقة. وعلى الرغم من أن وزن الباندا الأنثى البالغة يمكن أن يبلغ 125 كيلوغراما، لا يتجاوز وزن الباندا عند الولادة 120 غراما. وعادة ما تلد الباندا في البرية شبلا واحدا يكون صغير الحجم وأعمى ووردي اللون ولا يكسوه أي شعر تقريبا. وقالت الحديقة إنه في حين كان المولود الثاني قويا وسليما كان المولود الأول أضعف بكثير ونفق بعد ولادته بساعتين. وهوان هوان وشريكها يوان زي معاران لحديقة بوفال من الصين منذ عام 2012 وقد تم الترحيب بوصولهما إلى فرنسا على أساس أنه علامة على العلاقات الديبلوماسية الطيبة بين باريس وبكين. ومن المقرر بقاء الاثنين حتى عام 2022 قبل إعادتهما إلى الصين. وسيبقى أشبالهما في فرنسا حتى سن الثانية أو الثالثة قبل إعادتهم إلى الصين.

... إقراء المزيد

تجرد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من ملابسه العلوية، وتحدى برودة الماء في بحيرة جبلية خلال رحلة صيد مكث خلالها ثلاثة أيام في سيبيريا. شاعت لبوتين (64 عاما) لقطات تنم عن قوته على نحو ساهم في رفع معدلات شعبيته العالية. وتجيء الرحلة قبل ثمانية أشهر من الانتخابات الرئاسية المقررة في روسيا في مارس آذار القادم والمتوقع على نطاق واسع أن يخوضها ويكسبها. وقال الكرملين إن رحلة الصيد امتدت من الأول إلى الثالث من أغسطس آب وكانت في جمهورية تيفا بجنوب سيبيريا على الحدود مع منغوليا على بعد نحو 3700 كيلومتر إلى الشرق من موسكو. وأظهرت لقطات مصورة بثها الكرملين اليوم السبت بوتين، الذي دأب أيضا على ممارسة الفنون القتالية وهوكي الجليد، وهو يصطاد السمك بالرمح ويسبح ويأخذ حمام شمس برفقة وزير دفاعه سيرجي شويجو. وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين أمس الجمعة "المياه في البحيرة لا تكون أدفأ من 17 درجة، لكن هذا لم يمنع الرئيس من السباحة". وأضاف "وضع نظارة الماء وأنبوب التنفس واصطاد تحت الماء... لاحق سمكة ضخمة لساعتين. لم يكن هناك سبيل لضربها بالنار.. لكنه في النهاية حصل على ما أراد".

... إقراء المزيد

لانا هاني أبو الجدايل، #مراهقة_سعودية عمرها 16 سنة، كانت تمضي عطلة في مدينة #أورلاندو المعروفة بأنها مركز مقاطعة Orange بولاية #فلوريدا الأميركية، فاختفت الأربعاء الماضي ولم يعد يظهر لها أي أثر، بحسب ما أعلنه متحدث باسم شرطة المقاطعة، وألمت به "العربية.نت" من الاطلاع على خبرها في مواقع إخبارية أميركية عدة، منها موقع قناة WKMG-Tv التلفزيونية بالمدينة. المراهقة التي وصف المتحدث لغتها الإنجليزية بمحدودة، كانت تتجول وحيدة الأربعاء الماضي في مول صغير بالمدينة، هو Orlando Premium Outlet الواردة صورته أدناه، إلا أنها اختفت ولم تعد تظهر لعائلتها التي تمضي عطلة في المدينة أيضاً. المول الذي كانت تتجول فيه، ولم تعد للاتصال بعائلتها ولم يذكر المتحدث المزيد من المعلومات عن #لانا، سوى أن الإعلان عن اختفائها تم بعد ظهر أمس الجمعة فقط، لذلك بحثت "العربية.نت" عما إذا كانت ناشطة في مواقع التواصل، فوجدت حساباً في "فيسبوك" باسمها العربي نفسه، وصورته الرئيسية لطفل صغير. وفي المعلومات عنها بالحساب أنها من مدينة #جدة، إلا أن معظم أصدقائها، وعددهم 19 فقط، هم من سوريا، لكن لا تأكيد بأن الحساب الخالية خانة الصور فيه من أي واحدة، هو لها، فقد يكون تشابهاً بالأسماء. أما باسم Lana Hany S. Abualjadayel كما ذكرته وسائل إعلام أميركية، فلا حساب بأي موقع تواصلي.    

... إقراء المزيد

كشف طالب بريطاني أنه يتناول ما قدره 150 قطعة موز كل أسبوع. ويبدأ داين ناش يومه بتناول 12 موزة في الصباح، قبل أن يتناول 10 موزات أخرى بقية اليوم. ويعتقد أن حوالي 80% من السعرات الحرارية التي هو بحاجة إليها، يمكن الحصول عليها من الفواكه والخضراوات، في حين أن بقية الجرعة تكون من السبانخ بمقدار رطلين يوميا. ويقول ناش إن ذلك جزء من برنامجه الغذائي الصارم للحمية المكون من الفواكه والخضراوات، والذي يكلفه شهريا حوالي 160 جنيها استرلينيا. وعلى الرغم من أن خبراء التغذية يعارضون أسلوبه، إلا أنه لا يأخذ بنصيحتهم ويمضي في برنامجه الذي هو مقتنع به ويرفض تغيير أكل الموز. ويشير داين إلى أن هذا النظام الذي يتبعه ساعده على أن يعيش بشكل صحي أكثر مما مضى، وهو غير مستعد للتنازل عنه. ويبلغ طوله 6 أقدام وبوصة واحدة، فيما وزنه 79 كيلوغراما، وكان يعاني من حب الشباب قبل عامين.

... إقراء المزيد

يؤثر الاكتئاب على البنات والأولاد بشكل مختلف، لأن الاضطراب العقلي له تأثيرات مختلفة على نشاط مناطق معينة من #المخ، وقد توصلت دراسة إلى أن العلاجات المرتبطة بنوع #الجنس يمكن أن تكون مفيدة لمثل هؤلاء المراهقين، بحسب موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة. وأظهرت النتائج أنه عندما تبلغ الفتيات سن الـ15، فإنهن يعانين من الاكتئاب بمقدار الضعف مقارنة بالفتيان، بسبب المشاكل المتعلقة بشكل الجسم، و #التقلبات_الهرمونية، والعوامل الوراثية، حيث تكون الفتيات أكثر عرضة لخطر الإصابة بالاكتئاب. ومع ذلك، فإن الاختلافات بين الجنسين لا تنطوي فقط على خطر التعرض للاكتئاب، ولكن أيضا كيفية ظهور أعراض ذلك الاضطراب وعواقبه، وفقا للباحثين. ويقول جي يو تشوانغ، الباحث في جامعة كامبريدج: "إن الذكور أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب المستمر، في حين أن الاكتئاب لدى الإناث يميل إلى أن يكون أكثر عرضية". ويضيف تشوانغ: "مقارنة بالإناث، فإن الذكور الذين يعانون من الاكتئاب هم أيضا أكثر عرضة لعواقب وخيمة من الاكتئاب، مثل تعاطي #المخدرات و #الانتحار". وبالنسبة للدراسة التي نشرت مؤخرا في " فرونتيرز إن سيكياتري Frontiers in Psychiatry"، قام الفريق بعمل تجارب على 82 من الإناث و24 من المرضى الذكور، الذين يعانون من الاكتئاب، و24 من الإناث و10 من المتطوعين الأصحاء الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 1 عاما. ثم قام الباحثون بعرض بعض الكلمات السعيدة أو الحزينة على المراهقين المصابين بالكآبة بينما يتم التقاط صور أشعة للمخ. وأظهرت النتائج أن الاكتئاب يؤثر على نشاط عدة مناطق في المخ بشكل مختلف بين الفتيان والفتيات. ويقول تشوانغ شارحا: "يجب النظر في استراتيجيات خاصة بالعلاج بحسب جنس المريض والوقاية من الاكتئاب في مرحلة مبكرة من المراهقة، ونأمل أن تؤدي هذه التدخلات المبكرة إلى تغيير مسار المرض قبل أن تزداد الأمور سوءا".              

... إقراء المزيد

نشرت إندونيسيا أفرادا مسلحين من الشرطة والجيش لمساعدة القرويين في جزيرة جاوة على مقاومة هجمات القرود التي ترهبهم في المنطقة وتنهب الطعام وتهاجم المسنين والأطفال. وزادت جرأة القرود من فصيلة المكاك طويل الذيل في التفاعل مع البشر في مقاطعة بويولالي في وسط جاوة شمالي مدينة سولو. وقال قائد الشرطة أريس أندي «بدأت القرود في المجيء إلى هنا قبل شهرين.. وبعد أن أطلقنا الرصاص على أحدها لم تأت البقية.. لكنها الآن عادت من جديد». وأضاف أن القوة المكلفة بالقيام بدوريات في المنطقة ستطلق النار على القرود إن اقتضت الحاجة إلا أنها ستستخدم شراكا خداعية أيضا لإعادة البعض الآخر إلى الغابة. وقال أندي «ما دامت لا تزعج القرويين فلن نطلق النار عليها». وأضاف أن الدوريات ينفذها قرويون ومسؤولون محليون مدعومون من الشرطة والجنود وأفراد من رابطة الصيد. وقال نشطاء معنيون بحماية الحيوانات إن تدمير المواطن الطبيعية في الغابات تدفع القرود للاشتباك مع البشر إلا أن قتلها أمر غير مقبول. وقال روبيتهوتول هودا من (إنترناشونال انيمال رسكيو) في إندونيسيا «سبب إغارتها على منازل الناس أو حدائقهم هو احتياجها للطعام... موطنها الطبيعي في غابات أشجار التيك والصنوبر تغيرت وأصبحت غابة تجارية». وأضاف أن هناك ندرة في الفاكهة في الغابة في موسم الجفاف الحالي مقارنة بموسم الأمطار وأقر بأن جهود طرد الحيوانات لن تحقق إلا نجاحا مؤقتا.

... إقراء المزيد

حفز بنك السعادة والإيجابية بمركز دبي للإحصاء،موظفيه المتفانين والمخلصين في أعمالهم بمنحهم شيكات لا تعطيهم مقابلاً مالياً، ولكن تدخل نوعاً من السعادة على نفوسهم وأطلق عليها اسم شيكات السعادة . وتقوم فكرة شيكات السعادة على إعطاء رؤساء الأقسام بالمركز خاصية تقديم شيكات، تتضمن إجازة، أو عدداً من الساعات تمكن الموظف من التأخر عن الحضور للعمل، لقضاء وقت مع عائلته أو الجلوس في مكان عام قبل القدوم إلى مقر العمل، وتقدم هذه الشيكات للمجتهدين فقط ومَن يعطي جهداً إضافياً في العمل. قال نائب المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء، الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية طارق الجناحي أن هذه الفكرة منذ عدة شهور ولاقت صدى إيجابياً لدى الموظفين وخلقت بيئة من المنافسة الشريفة بينهم وأضاف الجناحي أن المركز حقق مستويات عالمية في السعادة ووصلت نسبة السعادة بين موظفيه إلى 97.2%، موضحاً أن الوقت ليس مجانياً ضمن ساعات العمل لكنه يتحول إلى مكافأة مبهجة لمن يعرف كيف يستغل وقته.

... إقراء المزيد

"كيب بريتون" هي جزيرة صغيرة تقع في الجانب الشرقي من "نوفا سكوتيا" في كندا. هذه الجنة الخفية تتطلع لتتوسع أكثر رغم توفرها على كل المرافق من مطعم ومتجر بقالة وسوبر ماركت لكن لا يتوفرون على أهم عنصر لذلك وهو المواطن. هذه الجزيرة الجميلة مع الطبيعة الفريدة وبيئتها النظيفة لديها الكثير لتقدمه، فتوفُرها على كل ما يحتاجه الإنسان من ترفيه وتعليم وتطبيب إلا أن المشكل الأكبر عندهم هو تناقص عدد القاطنين فيها إذ يسكن فيها 150 ألف نسمة وهي في انخفاض مستمر. بسبب هذا المشكل قام أصحاب المحلات بنشر إعلان على صفحتهم الشخصية في الفيسبوك لتلقي الطلبات ممن يريد العمل في هذه الجزيرة الجميلة حيث سيتم اعطاء أي شخص على استعداد للإنتقال إلى المدينة فدانان من الأراضي ليبني فيها بيته.  ومع ذلك فوجب التنبيه أنه لا يمكن للعمال الأجانب التقدم بطلب للحصول على وظيفة في "كيب بريتون" مادام لا يعيش في كندا بوثائقه الرسمية إلا إن كان عكس ذلك. ومع ذلك فنحن نحثكم على عدم الإستسلام فوفقا للقانون الكندي فأنت بحاجة فقط لوثيقتين للحصول على وظيفة في كندا: دعوة من صاحب العمل الكندي موافق عليها من طرف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في كندا، وتصريح العمل الذي صدر بعد الحصول على تأشيرة دخول مؤقتة.

... إقراء المزيد

قالت الشرطة في نيجيريا اليوم الجمعة، إن النباح المستمر لكلاب الحراسة خارج أحد المستشفيات شمال شرقي البلاد، حال دون قيام انتحاريين اثنين بتفجير حزاميهما الناسفين داخل المبنى. وقال فيكتور ايسوزو المتحدث باسم شرطة ولاية بورنو، إن رجلا وامرأة دخلا مستشفى مولاي العام في مدينة مايدوجورى عاصمة ولاية بورنو المضطربة في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة. وأضاف ايسوزو إنه عندما لفت نباح الكلاب الانتباه إلى المهاجمين، فجرا نفسيهما قبل الوقت المحدد، وقبل دخولهما للمركز الطبي، مضيفا انهما الوحيدان اللذان لقيا حتفهما جراء الحادث. ووفقا لشهود عيان، فقد أصيب عدد قليل من الأشخاص في الهجوم   ولم تعلن أى جماعة مسؤوليتها عن الانفجار، بيد أن الحادث يحمل توقيع جماعة بوكو حرام الإرهابية. ويمثل متطرفو جماعة بوكو حرام تهديداً مستمراً في شمال شرقي نيجيريا، كما شنوا أيضا هجمات في دول تشاد والنيجر والكاميرون المجاورة. وتهدف هذه الجماعة الإرهابية إلى فرض تفسير متشدد للشريعة الإسلامية. ومنذ عام 2009، قُتل ما لا يقل عن 000,14 شخص على أيدي الأصوليين السُنة في نيجيريا وتشاد والكاميرون والنيجر. ووفقاً لتقديرات الأمم المتحدة، فإن ما يقرب من7ر2 مليون شخص في المنطقة فروا من منازلهم بسبب بوكو حرام.

... إقراء المزيد

أثارت صورة قاسية لطفل سوري مشرد نائم في حضن كلب بمنطقة بشكتاش باسطنبول تعاطف الناس، كان مغني تركي نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، تعبيرا عن تضامنه مع أزمة اللاجئين السوريين، بحسب صحيفة "حرييت". ونشر المغني خلوق ليفنت، سلسلة تغريدات على موقع تويتر، شاركها الآلاف، وقال إنه تواصل مع الصبي الذي تخلى عنه عمه في تركيا وليس لديه أحد يلجأ إليه بعد هربه من بلد تمزقه الحرب. ودعا ليفنت المسؤولين إلى مساعدة الأطفال الذين يعانون المصير ذاته، قائلا "على الحكومة أن تتحرك قبل الشتاء، وإلا فإن الكثير من الأطفال سيفقدون حياتهم".   ووفقا لبيانات المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، تستضيف تركيا أكبر عدد من اللاجئين بالعالم، ويصل عددهم إلى أكثر من 3 ملايين لاجئ سوري مسجل، إضافة إلى 300 ألف لاجئ من جنسيات أخرى.  

... إقراء المزيد