تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة مؤثرة تُظهر رضيعاً وهو يقبّل والدته، قبلة الوداع قبل لحظات من وفاتها. وكانت السيدة الأسترالية إيموغين بيتراك وضعت طفلتها اليانور قبل 4 أسابيع من موعد الولادة، بعدما نقلت الى المستشفى وهي في الأسبوع الـ36 من حملها، بسبب إصابتها بالتهاب في الأذن. إلّا أنّ بيتراك توفيت بعد أشهر من ولادة الطفلة، كما أنّها لم تتعرّف عليها، بسبب إصابتها ورم شديد في الدماغ. أمّا الصورة المؤثرة التي أشعلت العالم، فهي صورة طفل إيموغين الثاني (17 شهراً) الذي أُدخل الى غرفتها، ليقبّلها على جبينها قبلة الوداع، قبل لحظات من وفاتها. كما قام بعض الناشطين بإنشاء صفحة لجمع التبرعات على الإنترنت، لمساعدة الطفلين

... إقراء المزيد

  أقام مالكو أرنب عملاق نفق خلال رحلة جوية لشركة يونايتد إيرلاينز دعوى قضائية ضد شركة الطيران قائلين إن موظفي الشركة مسؤولون عن نفوق الأرنب.  ورفعت الدعوى القانونية أمام المحكمة الجزئية بمقاطعة بولك في دي موين بالنيابة عن مجموعة من المستثمرين اشتروا الأرنب «سايمون» وهو ابن «أكبر أرنب في العالم» أملا في أن يتخطى والده في الحجم ويقتنص هذا اللقب ويجني الأموال في مهرجان ولاية أيوا الأميركية. وعثر على سايمون الذي كان عمره أقل من عام وطوله ثلاثة أقدام، نافقا عند نقله جوا من بلدته في المملكة المتحدة إلى كانساس سيتي مطلع أبريل في حظيرة خلال توقف للطائرة في شيكاغو. وقال محامي مالكي الأرنب آنذاك إن الأرنب العملاق ربما نفق بعدما وضع في مبرد لمدة 16 ساعة خلال التوقف وهو ما نفته شركة الطيران. وزعم مقيمو الدعوى أن موظفي يونايتد إيرلاينز أحرقوا جثة سايمون على الفور دون تصريح من مالكيه وقبل إجراء تشريح كان من الممكن أن يحدد سبب النفوق. وقالت مجموعة المستثمرين في الدعوى التي جاءت في 14 صفحة وتتهم الشركة بأن لها سجلا سيئا في معاملة الحيوانات على متن رحلاتها وتطالب بتعويض لم يحدد «ملابسات وسبب نفوق سايمون لا يزال مريبا بدرجة كبيرة». وقال تشارلز هوبارت الناطق باسم يونايتد إيرلاينز في بيان «أصابنا نفوق سايمون في أبريل بالحزن. لقد تلقينا هذه الدعوى ونقوم بمراجعتها حاليا».

... إقراء المزيد

احتفلت ثيلما كوزيس التي يعتبرها الطلاب الكويتيون المبتعثون إلى الولايات المتحدة الأميركية بمنزلة أم لهم بعيد ميلادها المئة. وأقيم الاحتفال في منزل كوزيس الكائن في مقاطعة «فيرفاكس» في ولاية فرجينيا مساء أمس الاربعاء بمشاركة عدد كبير من الطلبة الاجانب الذين استضافتهم. وبمناسبة الاحتفالية تم تسجيل سيرتها وإنجازاتها التي حققتها في وثيقة سيتم فهرستها في مكتبة الكونغرس الامريكي من قبل العضو جيري كونولي. وتذكرت سندس الشرف أحد الطلبة الكويتيين السابقين الذين استضافتهم كوزيس والتي شاركت في الاحتفال الايام التي قضتها معها قائلة ان «كوزيس ساعدتهم كثيرا وخاصة اثناء فترة الغزو العراقي لدولة الكويت». وأضافت أنها «حظيت باهتمام كبير من قبل كوزيس وخاصة بأداء واجباتها المدرسية». وكانت كوزيس وزوجها توم استضافا 174 طالبا مبتعثا من 34 دولة غالبيتهم من دولة الكويت ودول الشرق الاوسط خلال الفترة الممتدة من عامي 1960 الى 2004. وتلقت كوزيس دعوة في السابق لزيارة دولة الكويت اذ حظيت بترحيب كبير وبمعاملة لائقة نظرا لما قدمته للطلبة الكويتيين المبتعثين الى الولايات المتحدة. وولدت كوزيس في ولاية «ايوا» في عام 1917 من والدين مهاجرين من الدنمارك ثم انتقلت الى العاصمة واشنطن في عام 1938 وعملت لدى عائلة الرئيس الـ26 للولايات المتحدة ثيودور روزفلت. وكانت كوزيس عضوا فعالا في برنامج الخدمة الميدانية الأميركية «اي اف اس» ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» ومنظمة الامم المتحدة والجمعية الأميركية للسرطان.

... إقراء المزيد

  قال رئيس قسم التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي إن تغير بعض عناصر الطقس على غير المعدلات المناخية بهذا الوقت من العام أدى الى ظهور تأثير الرطوبة على غير المعتاد على بعض مناطق البلاد خلال شهر يوليو الجاري وخصوصا الساحلية. ولفت القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الخميس، إلى استمرار الحرارة الشديدة بسبب استمرار تأثير منخفض الهند الموسمي على البلاد بكتلة هوائية حارة تكون رطبة نسبيا بسبب تحول الرياح الى جنوبية شرقية احيانا مما يزيد من الاحساس بحرارة الطقس على بعض المناطق خصوصا الساحلية. وأضاف أن الطقس مساء اليوم الخميس يكون حارا نسبيا ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية في الداخل بينما تكون جنوبية شرقية الى متقلبة الاتجاه على المناطق الساحلية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 8 و 35 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 31 و 33 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج حيث يتراوح ارتفاع الموج ما بين قدم وأربع اقدام. وتوقع لنهار غد الجمعة طقسا شديد الحرارة ورطب نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية تتحول الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 8 و 32 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى ما بين 47 و 49 درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج يتراوح ارتفاعه الموج ما بين قدم واربع اقدام. وأشار الى استمرار الطقس الحار نسبيا والرطب نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية مساء غد الجمعة حيث تكون الرياح جنوبية شرقية الى متقلبة الاتجاه تتحول الى شمالية غربية لاحقا خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 8 و 30 كيلومترا في الساعة والحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 31 و 33 درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج ارتفاعه من قدم الى ثلاث اقدام. وقال القراوي إن الطقس شديد الحرارة يستمر نهار بعد غد السبت ويكون رطبا نسبيا لاسيما على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية تتحول الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 8 و 32 كيلومترا في الساعة والحرارة العظمى المتوقعة ما بين 49 و 51 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه من قدم الى اربع اقدام. وتوقع لمساء السبت طقسا حارا نسبيا ورطب نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية الى متقلبة الاتجاه تتحول الى شمالية غربية لاحقا خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 6 و30 كيلومترا في الساعة والحرارة الصغرى ما بين 31 و 33 درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج ما بين قدم وثلاث أقدام.  

... إقراء المزيد

اعتبارا من اليوم الثلاثاء سيكون أهل الكويت ودول الخليج بل الشرق الأوسط أيضا على موعد مع موسم (جمرة القيظ) التي تشهد فيها درجات الحرارة ذروتها وتصل في الكويت إلى 50 درجة مئوية. و(جمرة القيظ) هي فترة انتقالية مدتها 52 يوما تبدأ منتصف شهر يوليو وتستمر حتى نهاية شهر أغسطس ويقسم الفلكيون موسمها إلى ثلاث مراحل (الجوزاء) وفيها تبلغ درجات الحرارة مستويات قياسية تليها (المرزم) وأخيرا (الكليبين). 

... إقراء المزيد

اظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم الجمعة ان 9ر27 مليون سائح أجنبي زاروا إسبانيا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري ما يمثل نموا قدره 6ر11 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وقال المعهد الوطني الاسباني للإحصاء في بيان ان بريطانيا كانت المصدرة الرئيسية للسياح خلال تلك الفترة حيث زار البلاد 4ر6 مليون بريطاني ما يمثل نسبة تبلغ 9ر10 بالمئة من المجموع الإجمالي للسياح. وأضاف ان عدد السياح الألمان بلغ في المقابل أربعة ملايين شخص أي ما يمثل 6ر7 بالمئة من إجمالي السياح في حين بلغ عدد السياح الفرنسيين 8ر3 مليون سائح. وذكر البيان ان عدد السياح الذين زاروا البلاد بلغ 9ر7 مليون سائح في شهر مايو الماضي وحده ما يمثل ارتفاعا بنسبة 7ر11 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي. وفي سياق كشف وزير الصناعة والسياحة الاسباني ألفارو نادال في بيان عن توقعات بأن تشهد بلاده زيارة نحو 5ر21 مليون سائح خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين. يذكر ان اسبانيا حققت في عام 2016 رقما قياسيا جديدا باستقبال 6ر75 مليون سائح بنمو قدره 3ر10 بالمئة مقارنة بعام 2015 عندما استقبلت 1ر68 مليون سائح.

... إقراء المزيد

في أقدس البقاع قرب الحرم النبوي، وقبيل الإفطار في شهر رمضان، والفاعل انتهك حرمة الزمان والمكان من معتنقي الفكر الداعشي يتحرك، وهو يحمل كرتوناً، ويتجه صوب مجموعة من قوة الطوارئ قرب الحرم ليسألهم عن الطريق المؤدي للحرم. الجنود الخمسة قاموا من موقع إفطارهم بعد أن اشتبهوا بالسائل، وهو يسأل عن طريق الحرم وهو على مقربة منه، إلا أن الإرهابي فجّر نفسه ليستشهد أربعة من رجال الأمن ويصاب رجل الأمن الخامس، وهو الناجي الوحيد من بين رجال الأمن. وحسام بن صالح الصبحي، أحد الجنود الخمسة الذين كانوا يتناولون الإفطار في شهر رمضان المبارك قرب الحرم النبوي، حيث يعد الناجي من بين الخمسة من رجال الأمن ويبلغ من العمر (25 عاماً)، وهو جندي في قوات الطوارئ الخاصة، وقبل هذا كان يعمل في شركة ينبع، عشق الجندية منذ صغره وعمل فيها بالقرب من بيت الله الحرام. ويسكن حسام في أحد المراكز التابعة لمحافظة بدر ذات التاريخ الإسلامي العريق والتي تقع إلى الجنوب الغربي لمنطقة المدينة المنورة. وأصيب حسام الصبحي بجروح بالغة في يوم التفجير، ليتم نقله لمستشفيات المدينة المنورة، قبل أن يتم إخلاؤه لمستشفى قوى الأمن بالرياض. ويتذكر الصبحي كيف كان اليوم الأخير مع زملائه الأربعة، الذين استشهدوا في نفس العملية وكيف كانوا يتناولون إفطارهم في العشر الأواخر من رمضان قرب الحرم النبوي، في مشهد آمن وتحفه الطمأنينة من كل جوانبه قبل أن يتقدم الإرهابي حاملاً كرتوناً معه، كانوا يعتقدون أنه يحمل وجبات للمعتمرين ولم يدر بخلدهم أنه يحمل معه القتل والتدمير، متناسياً قدسية المكان والزمان. ليستشهد أربعة من رفاقه الجندي هاني الصبحي والجندي عبدالمجيد الحربي والجندي محمد المولد والجندي عبدالرحمن الجهني، ويصاب حسام الصبحي بإصابات بالغة نقل على إثرها للمستشفى القريب. وعاد الجندي حسام للمدينة المنورة بعد رحلة علاج ذهب فيها بصره. وقال والد الجندي، صالح الصبحي: “فرحتنا بعودة حسام لا توصف بعد أن منّ الله عليه بالشفاء مع دعواتنا أن يمن الله عليه بعودة بصره من جديد”. وأضاف الصبحي: “فخور بما قدمه ابني من دفاع عن مقدساتنا وأرضنا الحبيب

... إقراء المزيد

تربّع مطار حمد الدولي في العاصمة القطرية الدوحة على رأس المطارات الأفضل في العالم العربي على الإطلاق، بحسب تصنيف دولي لأفضل 100 مطار في العالم، كما حل في المرتبة السادسة عالمياً بحسب التصنيف ذاته الذي يعتمد على عدد من العوامل والمؤشرات، ويتم استطلاع شركات الطيران للوصول إليها وليس الركاب مباشرة. وبحسب جائزة "سكاي تراكس" التي تضع تصنيفاً سنوياً لأفضل 100 مطار في العالم فإن تصنيف العام 2017 الذي اطلعت عليه "العربية.نت" وضع مطار "تشانجي" في سنغافورة على عرش المطار الأفضل في العالم، يليه في المرتبة الثانية مطار طوكيو الدولي، ثم مطار "إنشون" الدولي في عاصمة كوريا الجنوبية سيئول، بينما حل في المرتبة الرابعة مطار ميونيخ في ألمانيا، ثم في المرتبة الخامسة مطار هونغ كونغ الدولي. وهذه المطارات الخمسة هي الوحيدة في العالم التي تفوقت على مطار الدوحة، بحسب تصنيف "سكاي تراكس"، فيما تفوق المطار القطري على كل من مطار "تشوبو سينترار" الدولي في اليابان الذي جاء في المرتبة السابعة، وكذلك مطار زيوريخ الدولي، وهو أكبر مطار في سويسرا والذي حل في المرتبة الثامنة. كما تفوق المطار القطري على مطار "هيثرو" في لندن وهو أكبر مطار في العالم، وجاء في المرتبة التاسعة من حيث الأفضلية حسب التصنيف ذاته، وتفوق مطار الدوحة أيضاً على مطار فرانكفورت الدولي الذي حل في المركز العاشر عالمياً، رغم أنه واحد من أشهر وأهم وأنشط مطارات أوروبا، ويعتبر ذا خدمات عالية المستوى على الدوام. وكان #مطار_حمد_الدولي في العاصمة القطرية #الدوحة قد تم افتتاحه في العام 2014، وهو واحد من أنشط وأكبر المطارات العربية، حيث استخدمه في العام 2015، أي بعد عام واحد فقط من افتتاحه، أكثر من 37 مليون وو300 مسافر من مختلف أنحاء العالم، بعضهم كان يقصد قطر، وآخرون كانوا يقصدون وجهات أخرى من العالم لكنهم هبطوا في المطار مروراً، أما أكبر شركات الطيران التي تستخدم المطار فهي "الخطوط الجوية #القطرية" وهي شركة حكومية قطرية. واحتل مطار حمد الدولي المرتبة العاشرة ضمن القائمة ذاتها للعام 2016، لكنه ارتفع بواقع أربع درجات إلى المرتبة السادسة في التصنيف الجديد للعام 2017. وتقول شركة "سكاي تراكس" إنها تقوم باستطلاع آراء عشرات شركات الطيران في العالم عن تجربتها في المطارات التي تستخدمها قبل أن تصل إلى هذا التصنيف، كما توضع في الاعتبار العديد من المعايير والخدمات من أجل تحديد من هي المطارات الأفضل في العالم سنوياً.

... إقراء المزيد

طرح نجم ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، إعلاناً لإحدى شركات حديد التسليح المصرية، عبر صفحته الرسمية في فيس بوك. وظهر كريستيانو في الإعلان ممتطياً حصاناً في منطقة الأهرامات، كما يظهر وهو يداعب الكرة في شوارع المعز والحسين بالقاهرة التاريخية، ويلتقط صوراً في معابد الأقصر، ويستقل قارباً في النيل. واقترب الإعلان من المليوني مشاهدة خلال ساعات من طرحه.

... إقراء المزيد

يتساءل معظم الناس عن السر وراء الرجال الثلاثة الذين يظهرون دائما في الصور خلف زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، خاصة بعد الإعلان عن تجارب صاروخية وعسكرية جديدة. ووفق ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الأحد، فإن كثيرا ما يحتفل الزعيم الكوري الشمالي عقب نجاح اختبار أسلحة أو صواريخ مع الرجال الثلاثة الظاهرين في الصورة أعلاه. وقالت الصحيفة إن الأمر يتعلق بالجنرال السابق ري بيونغ تشول وعالم الصواريخ المخضرم كيم جونغ سيك ورئيس تطوير الأسلحة جانغ تشانغ ها.   واثنان من هذا "الثلاثي" يرافقان الزعيم كيم جونغ أون دائما في طائرته الخاصة "غوشوك -1".   وقال الضابط السابق في الجيش الكوري الشمالي، إن تشان إيل، "بدلا من المرور عبر البيروقراطيين، فإن كيم جونغ أون يبقي هؤلاء التكنوقراط بجانبه، حتى يكون قادرا على التواصل معهم في أي لحظة".   وذكر خبراء في القيادة الكورية الشمالية أن كيم جونغ سيك وجانغ تشانغ ليسا من أسر النخبة، عكس العديد من كبار الشخصيات في الطبقة الحاكمة في كوريا الشمالية. وكان مسؤول في كوريا الجنوبية على دراية بهذا الموضوع، توفي في أواخر العام 2011، كشف أن "كيم جونغ أون اختار جيلا جديدا من الأشخاص ليكونوا مساعديه الرئيسيين وفضل عدم الاستعانة بمساعدي أبيه". وأبرز أن أفضل شخص يثق فيه الزعيم ضمن هذا "الثلاثي" هو ري بيونغ تشول، الذي يظهر دائما ضاحكا في الصور. وأشرف الزعيم كيم جونغ أون، السبت، على اختبار نظام أسلحة جديد مضاد للطائرات وأمر بإنتاجه بشكل ضخم ونشره في كل أنحاء كوريا الشمالية. ويأتي هذا الإعلان بعد أسابيع من التجارب الصاروخية الباليستية، التي أجرتها بيونغ يانغ في تحد للمجتمع الدولي وعقوبات مجلس الأمن. وتدفع كوريا الشمالية من أجل تطوير مجموعة كبيرة من أنظمة الأسلحة منذ أوائل العام الماضي بوتيرة غير مسبوقة/ من بينها صاروخ بعيد المدى قادر على ضرب البر الأميركي. وقامت في الأسابيع الأخيرة باختبار صاروخ باليستي متوسط المدى محققة بعض التقدم الفني.

... إقراء المزيد