قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه لن يتراجع عن الرسوم الجديدة المزمعة على واردات الصلب والألومنيوم، ما قد يثير مواجهة محتملة مع كبار المشرعين في حزبه الجمهوري الذين ينتقدون تلك الرسوم ويقولون إنها تهدد الاقتصاد الأميركي وربما تشعل حربا تجارية. وأضاف خلال اجتماع في المكتب البيضاوي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو «لن نتراجع. لا أعتقد أنه ستكون هناك حرب تجارية». في المقابل، اقترحت المفوضية الأوروبية فرض تعريفات جمركية انتقامية بنسبة %25 على واردات الاتحاد من الصلب والملابس والأحذية وبعض المنتجات الأميركية الأخرى، وفقًا لمسودة المقترحات التي اطلعت عليها «بلومبيرغ». كما اقترحت السلطات الأوروبية أيضًا فرض رسوم جمركية على منتجات تجميل الوجه واليخوت والدراجات النارية والأرز والتوت البري وعصير البرتقال وبعض المشروبات الكحولية. ويبلغ إجمالي قيمة الواردات المقترح إخضاعها للتعريفة الجمركية الجديدة 2.8 مليار يورو (3.46 مليارات دولار)، وفقًا لما أوردته الوكالة على لسان مسؤول مطلع على الأمر. وألمح الاتحاد الأوروبي إلى إمكانية فرض ضريبة استيراد بقيمة 25 في المئة على منتجات شركة «ليفايس» للجينز، وذلك إذا فرض الرئيس الأميركي دونالد ترامب ضرائب على الألومنيوم والفولاذ المستورد من أوروبا.  

... إقراء المزيد

أفادت الشركة القابضة المصرية الكويتية بتنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من الشركة على أسهم شركة الدلتا للتأمين، أول من أمس، وذلك لـ 5.84 ملايين سهم بقيمة إجمالية 116.87 مليون جنيه مصري، لترتفع حصة «القابضة المصرية الكويتية» في رأسمال «دلتا للتأمين» لتصل إلى 13.85 مليون سهم بنسبة مساهمة %55.4 بدلاً من %32.  

... إقراء المزيد

تقديرا لنجاحه المستمر، وريادته في مجال أمن المعلومات، حصد بنك الكويت الدولي، أخيرا، جائزتين ذهبيتين من جوائز التميز في أمن المعلومات الإلكترونية لعام 2018، هما: «جائزة أفضل خبير في أمن معلومات بالشرق الأوسط»، وجائزة «أفضل فريق أمن معلومات في الشرق الأوسط». وتُقام هذه الجوائز السنوية، بهدف تكريم الشركات والمنتجات التي تثبت التميز والابتكار والريادة في مجال أمن المعلومات.   يُذكر أنه تم ترشيح «الدولي» للفوز بهاتين الجائزتين ضمن قائمة ضمَّت العديد من الأفراد والمؤسسات الرائدة في مجال أمن المعلومات. وتشهد جوائز التميز في أمن المعلومات الإلكترونية منافسة قوية في كل عام، لأنها تكرِّم نحو 50 منتجا وشركة وفئة مهنية من بين أكثر من 400 جهة من الرواد في هذه الصناعة بالعالم. ويتم تقييم المرشحين للتصفيات النهائية واختيار الفائزين وفق ريادتهم وتميزهم ونجاحهم في مجال أمن المعلومات، إلى جانب التصويت الذي يحصدونه من أعضاء مجتمع أمن المعلومات حول العالم. من جانبه، قال المدير التنفيذي لأمن المعلومات في البنك باسل السويدان: «حصولنا على هاتين الجائزتين يعكس مدى التزامنا بتبني الحلول المناسبة لمواجهة التحديات، والقيام بما هو ضروري لحماية أمن المعلومات الحساسة، ما يُكسبنا ثقة العملاء»، مشيرا إلى أن «الدولي» تمكن من إيجاد ثقافة خاصة بأمن المعلومات الإلكترونية، لضمان حماية بيانات وخصوصية عملائه.  

... إقراء المزيد

أعلن بنك الخليج تعاونه مع «بالإشارة»، وهو فريق تأسس مؤخراً بهدف المساهمة في انخراط ذوي الإعاقات السمعية في المجتمع، ومن خلال هذه الشراكة يلتزم البنك بدعم أهداف المؤسسة عبر رعاية مبادراتها ومشاريعها. ونجحت الشراكة الجديدة في خلق المزيد من الوعي بلغة الإشارة، خلال فترة الأعياد الوطنية، التي شهدت تقديم أولى ثمار هذا التعاون، وهي إطلاق النشيد الوطني للكويت بلغة الإشارة، وشهد هذا العمل الهام مشاركة العديد من الفنانين المعروفين، وتمكن من حصد نسبة مشاهدة هائلة فور نشره عبر قنوات التواصل الاجتماعي وشاشات السينما.   بدورها، قالت مساعدة المدير العام لإدارة الاتصال المؤسسي لدى بنك الخليج ليلى القطامي: «يفتخر بنك الخليج بتعاونه مع بالإشارة، الذي مكنه من دعم ذوي الإعاقة السمعية، كجزء من برنامج المسؤولية الاجتماعية الذي يتبناه، كما هدف البنك من خلال هذه الشراكة إلى رفع نسبة الوعي بلغة الإشارة في الكويت». واضافت القطامي: «نرى أن إنتاج فيديو خاص يقدم النشيد الوطني للكويت بلغة الإشارة، احتفالا بالعيد الوطني وعيد التحرير، هو الخطوة المؤثرة الأولى الناتجة عن علاقة التعاون، ونحن سعداء بردود الأفعال التي وصلتنا حول مشروعنا الأول مع بالإشارة، ونتطلع الى المزيد من المشروعات المبدعة والمبتكرة».  

... إقراء المزيد

أعلن بنك الخليج، أمس الأول، أسماء الفائزين بالسحوبات اليومية لحساب الدانة خلال الأسبوع من 27 فبراير إلى 1 مارس 2018. وتشمل السحوبات اليومية لحساب الدانة جائزتين، قيمة كل منهما 1000 دينار لكل فائز خلال أيام العمل.   والفائزون هم: (الثلاثاء 27 فبراير): كوثر محمود خاجة، ياسين محمد البلوشي، (الأربعاء 28 فبراير): سعود عبدالعزيز السبتي، سامي بدر العمر، (الخميس 1 مارس): بدر خالد الهدلق، ومحمد سيد خان فرهاد. ويتضمن برنامج سحوبات الدانة المجدولة لعام 2018 سحوبات يومية خلال أيام العمل على جائزتين قيمة كل منهما 1000 دينار.  

... إقراء المزيد

أعلنت شركة رابطة الكويت والخليج للنقل حصول شركتين تابعتين لها على عقود توريد مع الجيش الأميركي بقيمة تصل إلى ملياري دولار، حيث إن إحدى شركاتها التابعة، والتي تمتلك فيها نسبة 97 في المئة، وهي شركة كي جي إل للنقل، فازت بعقد الهيفي ليفت 8 مع الجيش الأميركي، والخاص بأعمال النقل بمناطق الخليج العربي والعراق والأردن، وتبلغ قيمة الحد الأعلى 550 مليون دولار، (164 مليون دينار)، ومدة العقد خمس سنوات تبدأ من مارس 2018. كما وقعت "كي جي إل للخدمات الغذائية" في وقت سابق، إحدى الشركات التابعة لشركة رابطة الكويت والخليج للنقل (كي جي إل)، والتي تملك فيها 99 في المئة، عقد المورد الرئيسي مع الوكالة اللوجستية الأميركية بقيمة تصل إلى 1.380 مليار دولار لمدة 24 شهرا قابلة للزيادة إلى 60 شهرا يتم بموجبه توفير المواد الغذائية وتقديم الخدمات اللوجستية للجيش الأميركي في الكويت والعراق والأردن. من هذا الجانب، قال الرئيس التنفيذي لإدارة تطوير الأعمال في "كي جي إل"، سام خطيب، إن الشركة مزود رائد في مجال المواصلات والنقل والإمداد والخدمات المتكاملة وإدارة سلسلة التوريد بالشرق الأوسط، وإدارة الموانئ والشحن والتفريغ على الصعيدين الإقليمي والدولي، منذ تأسيس الشركة عام 1956، أي أكثر من 60 عاما من الخبرة.   وأكد أن عقد المورد الرئيس يُعد الخامس الذي تمنحه وكالة الدفاع اللوجستية الأميركية للشركة، وأنه على مدى أكثر من عقدين من الزمن تعد "كي جي إل" واحدة من موردي الخدمات اللوجستية الرائدة للجيش الأميركي في الشرق الأوسط. وتطلع خطيب إلى مواصلة العمل مع الجيش الأميركي، لمواجهة التحديات اللوجستية ومهام الجيش الأميركي في منطقة الخليج والشرق الأوسط، خصوصا أن الشركة تسعى إلى صنع الثقة المتبادلة مع الجيش الأميركي، وهو عامل لم تحققه شركات منافسة أخرى.

... إقراء المزيد

انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية والثقافية، قامت الخطوط الجوية الكويتية بتنظيم رحلة ثقافية لطلبة مدرسة السفارة الروسية.   وتضمنت الرحلة استقبال الطلبة عند دخولهم مبنى «الكويتية»، وتقديم ضيافة متميزة لهم، وتمت زيارة معرض «الكويتية»، الذي يتضمن أقساما عديدة، مثل: قسم الغزو العراقي الغاشم على الكويت والتدمير الذي وقع على المبنى، وقسم عن صيانة الطائرات، حيث تم تسليط الضوء على أهمية قسم الهندسة ودوره المهم في صيانة الطائرات.  

... إقراء المزيد

كشف رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة الأولى للمسالخ خالد العتال عن عزم الشركة عمل مذبح خاص للملاحم، تسهيلا وتيسيرا للخدمات المقدمة للمواطنين، وتحديث سوق بيع الاغنام الموجودة بالشركة. وأكد العتال، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس، أنه على الرغم من التحديات والصعوبات التي واجهت الشركة، وعلى الرغم من تراجع البيئة التشغيلية المحلية وارتفاع اسعار الغنم، علاوة على الانخفاض الحاد في أسعار الجلود والمصران، فإن الشركة استطاعت مواصلة الاداء القوي وتحقيق نمو جيد على جميع أوجه النشاط.   وأضاف ان "الأولى للمسالخ" حققت صافي ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 بلغت قيمتها 575.4 ألف دينار، مقارنة بصافي ارباح بلغت قيمتها 545 الف دينار، وذلك خلال الفترة المذكورة من عام 2016، لافتا الى ان مجمل الايرادات ارتفع من 899.9 الف دينار، الى 971.1 الف دينار. وبيّن العتال أن مصاريف الشركة والاعباء الاخرى بلغت قيمتها 379.4 الف دينار، مقارنة بـ339 الف دينار، في حين بلغت ربحية السهم 23 فلسا عن عام 2017.

... إقراء المزيد

قال وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، إن تصويت البرلمان على قانون لتأسيس شركة نفط وطنية جديدة يستهدف تحسين إدارة ثروة البلاد وحمايتها، واصفا ذلك بـ"القرار التاريخي". وأضاف اللعيبي أن الوزارة ستأخذ الخطوات الضرورية لتطبيق هذا القانون، في حين أكد هشام السهيل النائب في البرلمان أن القانون "مهم لدفع عملية تنمية قطاع الطاقة العراقي إلى الأمام".  

... إقراء المزيد

حقق البنك الأهلي الكويتي - مصر نموا في صافي الأرباح التشغيلية بنسبة 206٪، مما يعكس النمو المتزايد في حجم الأعمال. استمرارا في أدائه المتميز خلال العام السابق، ومسيرة النجاح التي بدأها منذ دخوله السوق المصري، أعلن البنك الأهلي الكويتي - مصر أمس نتائجه للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، حيث حقق البنك صافي أرباح بعد الضرائب، قدره 332 مليون جنيه. وشهدت ودائع العملاء نموا ملحوظا بنسبة 43 في المئة خلال عام 2016، لتصل إلى 18 مليار جنيه بنهاية 2017، بينما زاد إجمالي محفظة قروض وتسهيلات العملاء بنسبة 52 في المئة بنهاية عام 2016، ليصل إلى 11 مليارا. كما شهد إجمالي أصول البنك زيادة ملحوظة بنسبة 40 في المئة مقارنة بنهاية عام 2016، ليصل إلى 21 مليار جنيه، وحقق البنك نموا في صافي الأرباح التشغيلية بنسبة 206 في المئة، مما يعكس النمو المتزايد في حجم الأعمال.   بدوره، قال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر، علي معرفي: "إننا فخورون بما حققناه من نجاح في هذه الفترة الوجيزة بفضل فريق العمل المتميز والإدارة الواعية بالبنك، وسنظل ملتزمين بتقديم أفضل خدمة لعملائنا، وابتكار منتجات وقنوات وخدمات جديدة، مع تعزيز تكنولوجيا المعلومات لتحسين وإثراء التجربة المصرفية للعملاء. وخلال عام 2018 سيستمر البنك في أدائه الإيجابي لمواصلة هذه المسيرة الناجحة". من جهته، ذكر الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر خالد السلاوي أن هذا النمو غير المسبوق هو نتاج لاستراتيجية عمل طموحة وضعها البنك منذ اليوم الأول لدخوله السوق المصري، ترتكز على التوسع داخله خلال السنوات المقبلة، من أجل الاستحواذ على حصة سوقية أكبر، من خلال العمل على تحقيق معدلات نمو جيدة في كل المؤشرات المالية للبنك، خاصة في محفظة القروض والودائع والأصول، عبر التوسع في تمويل المشروعات الكبرى والصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى التوسع في الخدمات المصرفية للأفراد، من خلال طرح العديد من المنتجات المبتكرة التي تلبي احتياجات العملاء، فضلا عن تطوير الخدمات الإلكترونية وتعزيز شبكة الفروع. وخلال هذا العام، استمر البنك في رفع كفاءة الاستجابة لاحتياجات العملاء، حيث أطلق تطبيق المحفظة الإلكترونية ABK wallet لدفع الفواتير وتحويل واستقبال مبالغ نقدية عبر الهاتف المحمول، بالتعاون مع شركة ماستركارد لإيجاد حلول تنافسية، وإدخال شرائح عملاء جديدة في القطاع المصرفي، تماشيا مع سياسة الدولة والبنك المركزي المصري في نشر الثقافة المصرفية وتنمية فكر الشمول المالي.

... إقراء المزيد