أكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي أن السوق النفطي يتحرك بخطى ثابتة نحو التوازن وتقليص الفائض، مشدداً على النجاح الفعلي في تحقيق تحالف من المنتجين تحمل مسؤولية استعادة التوازن والاستقرار للأسواق. وقال الرشيدي وفق بيان لمؤسسة البترول الكويتية، أمس، خلال مشاركته في حلقة نقاشية ضمن فعاليات أسبوع (سيرا) السنوي الذي يعقد في مدينة هيوستن الأميركية، إن هناك التزاماً من جميع الدول المشاركة في اتفاق خفض الإنتاج الذي تقوده منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك» وروسيا. ولفت إلى أن ما تحقق كان في مصلحة المنتجين والمستهلكين معاً، وأن الاتفاق وفر أجواء لتحفيز الاستثمار ورسم الخطط والاستراتيجيات للشركات النفطية والدول. وأشار الرشيدي الذي كان يتحدث عن تطلعاته بشأن تطورات السوق النفطية خلال عام 2018 إلى أن «أوبك» ودول تحالف «فيينا» تسعى إلى إيجاد أرضية مشتركة لتحقيق اتفاق طويل الأجل وتعاون مستمر، ويجري العمل لوضع أساس لهذا الاتفاق وتحديد معالمه. وتوقع أن يتحقق التوازن الكامل للسوق مع نهاية هذا العام، مؤكداً أن العمل في القطاع النفطي الكويتي يسير وفق الكفاءة ويسعى لخفض التكاليف بفاعلية في أجواء التنافس المتنامية، سواء في قطاع الاستكشاف والتنقيب أو قطاع التكرير. يذكر ان تصريحات الرشيدي جاءت خلال الحلقة النقاشية حول اتفاق التعاون بين المنتجين من داخل «أوبك» وخارجها لخفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يومياً، والذي دخل حيز التنفيذ منذ شهر يناير 2017 ويستمر خلال عام 2018 الي حين تحقق توازن أسواق النفط.   من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية «كوفبك» التابعة لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف الصباح سعي الشركة إلى زيادة إنتاجها إلى 150 ألف برميل نفطي يومياً بحلول عام 2020.

... إقراء المزيد

أعلن بيت التمويل الكويتي «بيتك» أسماء الفائزين في السحوبات، التي أجراها على حساب «حسابي» للشباب، بإشراف ممثل وزارة التجارة والصناعة عبدالعزيز أشكناني، تأكيداً لاهتمام «بيتك» بعملائه وسعيه الدائم إلى تقديم أفضل المزايا لهم. والفائزون بجائزة 200 دينار شهرياً مدة سنة لكل منهم هم: نوره فراج المطيري، وعبدالله سريسح الشمري، وأسماء فهد المطيري، وهلا عبدالله المرزوقي، وجواهر غازي الرشيدي، وشذى محمد السبيعي، وطلال محمد مضحي العنزي، وعبدالهادي مبارك المري، وروان سعد العنزي، وعبدالله فراج المطيري. ويطرح «بيتك» برنامج حسابي للشباب بمزايا نوعية، ضمن الاهتمام المتواصل بشرائح العملاء المختلفة، وابتكار صيغ منتجات وخدمات جديدة يتم من خلالها الوفاء باحتياجات كل شريحة بما يلائم خصائصها العمرية واهتماماتها المتعددة، بحيث تتناسب مع كل شرائح العملاء وتلبي احتياجاتهم في الحصول على خدمة متميزة وفق معايير وأساليب لا تقل عن نظيرتها العالمية لناحية الجودة والدقة والسرعة.   ومن أهم المزايا التي يتم تقديمها ضمن برنامج «حسابي» للشباب هي حصول عملاء شريحة الشباب على بطاقة «حسابي» للسحب الآلي (ATM) ذات تصميم شبابي مميز، إضافة إلى تمكينهم من الحصول على بطاقة «حسابي» سابقة الدفع وفق الضوابط الائتمانية لـ«بيتك»، التي يمكن استخدامها تماماً كالبطاقة الائتمانية لحجوزات الفنادق والطيران عالمياً وعبر الإنترنت، واستخدامها في أجهزة الدفع (P.O.S) في المحلات التجارية، إضافة إلى العديد من العروض، التي تقدم بشكل متواصل وفي أكثر من مجال، إذ يتم تقديم خصومات كبيرة في مجموعة مختارة من أشهر المتاجر والمحلات وأهمها والتي تبيع السلع والمنتجات الخاصة بالشباب.

... إقراء المزيد

اختتمت في الكويت فعاليات أول برنامج تدريبي مكثف للمشاريع الناشئة في قطاع التكنولوجيا على مستوى الشرق الأوسط، والذي نظمته شركة CODED بالتعاون مع بنك بوبيان، تحت مسمى Coded Startup Bootcamp. وتم خلال اليوم الأخير للبرنامج تكريم جميع المشاركين من الشباب الكويتي الذي شارك في البرنامج على مدار الاشهر الثلاثة الاخيرة، وهو البرنامج الذي يمثل بداية لهم للانطلاق في عالم الأعمال الخاصة بتكنولوجيا المستقبل. وقالت مساعدة المدير بإدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في بنك بوبيان طيبة المطوع: «يدعم بنك بوبيان كل المشروعات والمبادرات التي تهدف إلى تحقيق قيمة مضافة لمختلف شرائح المجتمع، خاصة تلك التي تتعلق بالتقنيات، والتي ساهمت بدرجة كبيرة في تسهيل حياة الانسان».   واكدت المطوع التزام بنك بوبيان بدعم الشباب الكويتي في مختلف المجالات، انطلاقا من مسؤوليته الاجتماعية، وحرصا منه على المساهمة في التنمية البشرية على مستوى الكويت، لاسيما مع انتشار المشروعات الشبابية التي تعتمد على تكنولوجيا المعلومات. وأشارت إلى أن دخول بنك بوبيان في الرعاية والمشاركة في مثل هذه الفعاليات، في إطار حرصه الدائم على دعم مختلف المبادرات التكنولوجية ذات العلاقة بالشباب الكويتي، وحرصا منه على مواكبة كل التطورات في هذا المجال. ويعتبر «بوبيان» البنك الرائد في مجال الخدمات التقنية المصرفية على مستوى الكويت والمنطقة، حيث حصل البنك، للعام الثالث، على جائزة أفضل بنك إسلامي في العالم في مجال الخدمات المصرفية الإلكترونية (الرقمية) DIGITAL BANK من مؤسسة غلوبل فاينانس العالمية، إضافة إلى حصوله على جائزة أفضل بنك إسلامي بالكويت في مجال الخدمات المصرفية الإلكترونية.

... إقراء المزيد

أعلنت شركة المستقبل للاتصالات «المستقبل» حصول إحدى الشركات التابعة لها على جائزة تقديرية في زمن قياسي من شركة عالمية بصفتها أفضل شريك تفوق في خدماته، خلال عام واحد، في حفل أقيم بهذه المناسبة بإمارة دبي، وتسلم الجائزة الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة أعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سوندر كريشنامورتي. وقال صلاح العوضي الرئيس التنفيذي لشركة «المستقبل»: «باعتبارنا شركة ذات تطلعات مستقبلية ذات تاريخ غني، فإننا نفخر بعلاقاتنا ونضع كل طاقاتنا في بناء شراكات مفيدة للطرفين». وأضاف أن «المستقبل» أعلنت رؤيتها في أن تصبح شركة رائدة في مجال خدمات التكنولوجيا في المنطقة، وبدأت أخيراً العمل على إنشاء محفظة أكبر وأكثر تنوعاً من الخدمات، التي تدور حول خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. من جانبه قال كريشنامورتي، إن الجائزة قدمتها الشركة الفرنسية الشهيرة «الكاتيل لوسينت»، وهي شركة عالمية لبيع معدات تكنولوجيا الاتصالات. وجاءت الجائزة لتفوق مجموعة أعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في خدماتها خلال مدة قياسية أيضاً.   وكان الجائزة من نصيب قطاع شبكات الأعمال وحلول الأنظمة الأمنية في مجموعة أعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. يذكر أن «الكاتيل لوسينت» أنشئت بعد اندماج بين الشركة الفرنسية «الكاتيل» والأميركية «لوسنت» عام 2006. وتقدم الشركة حلولاً متنوعة في الاتصالات السلكية واللاسلكية للشركات والحكومات حول العالم، وهي من أبرز مراكز الابتكار في صناعة الاتصالات. يذكر أن «المستقبل للاتصالات»، شركة رائدة في مجال التكنولوجيا التي توفر مختلف الخدمات المتطورة والحديثة من منتجات تكنولوجيا المعلومات والخدمات ذات الصلة، وحلول الأعمال المتنقلة، وخدمات إدارة المشاريع وحلول هندسة الاتصالات في الأسواق المحلية والإقليمية. وهي ذات خبرة واسعة في تجارة التجزئة، والتوزيع وصيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من خلال الشراكات الاستراتيجية مع كبريات العلامات التجارية في العالم.

... إقراء المزيد

(كونا) – انخفض سعر برميل النفط الكويتي 47 سنتا في تداولات أمس، ليبلغ 90ر60 دولار أمريكي مقابل 37ر61 دولار للبرميل في تداولات الثلاثاء الماضي، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية. وفي الاسواق العالمية انخفضت أسعار النفط أمس الأربعاء مع تراجع الأسواق المالية وبعد بيانات للحكومة الأمريكية أظهرت زيادة في مخزونات وانتاج الخام في الولايات المتحدة. وانخفض سعر برميل نفط خام القياس العالمي مزيج برنت 45ر1 دولار ليصل عند التسوية الى مستوى 34ر64 دولار، كما انخفض سعر برميل نفط خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط أيضا 45ر1 دولار ليصل الى مستوى 15ر61 دولار.    

... إقراء المزيد

كرمت مجموعة الخرافي الإعلامي المخضرم مجدي الهواري المدير العام للشركة المتحدة للتسويق وتنظيم المعارض UNIEXPO، الذراع الإعلامية للمجموعة، حيث قدم له المهندس بدر ناصر الخرافي شهادة تقدير وأثنى على جهوده والخدمات الإعلامية الكثيرة التي قدمها للمجموعة طوال فترة عمله. ومن المقرر أن يغادرنا الهواري عائداً إلى أم الدنيا مصر الغالية بعد مسيرة عمل في وطنه الثاني الكويت امتدت لسنوات عديدة حفلت بالكثير من المحطات المهنية المضيئة والمليئة بالإنجازات والتي تكللت بانضمامه لمجموعة الخرافي كمدير عام لشركة UNIEXPO لأكثر من 20 عاماً.  

... إقراء المزيد

(رويترز) – قالت وزيرة الاستثمار المصرية، إن «مصر تسلمت، اليوم الأربعاء، مليار دولار، هي الشريحة الأخيرة من قرض البنك الدولي، البالغ قيمته ثلاثة مليارات دولار». وأوضحت الوزيرة سحر نصر، أنه «تم تحويل اليوم مليار دولار من البنك الدولي». وأضافت أن «مصر تلقت أيضا 150 مليون دولار من مجموعة الدول السبع الكبرى، دون أن توضح طبيعة ذلك المبلغ». وقالت أيضا «خلال الأسبوع الماضى تم تحويل 250 مليون دولار من ألمانيا، و170 مليون دولار من فرنسا، ‏‫لتدعيم برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري».  

... إقراء المزيد

(كونا) – أكد الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية «كوفبك» التابعة لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف الصباح، سعي الشركة لزيادة انتاجها إلى 150 ألف برميل نفطي يوميا بحلول عام 2020. وقالت مؤسسة البترول في بيان لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» اليوم الأربعاء، إن الشيخ نواف الصباح أوضح خلال مشاركته في حلقة نقاشية ضمن فعاليات أسبوع «سيرا» السنوي الذي يعقد في مدينة هيوستن الامريكية أن «كوفبك» تعمل وفق استراتيجية متكاملة داخل القطاع النفطي. وأشار الشيخ نواف إلى المشروعات الهامة للشركة لاسيما مشروع ويت استون في استراليا لإنتاج الغاز الطبيعي ونجاح الاستثمار في مشروع انتاج الغاز الصخري والمكثفات في مقاطعة ألبيرتا الكندية. وأكد سعي الشركة عبر هذه المشاريع لزيادة انتاجها، فضلا عن الاستفادة من الخبرات الفنية في مختلف المشاريع التي تصب في صالح قطاع الاستكشاف والإنتاج وقطاع التكرير في الكويت. من جهته أشار الرئيس التنفيذي في شركة البترول الكويتية العالمية نبيل بورسلي في كلمة، مماثلة إلى التحديات التي تواجهها أرباح المصافي وحجم الطاقات التكريرية التي سيتم إضافتها حتى عام 2040 لافتا الى التكامل بين آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وأهميه الصين والهند في صناعة التكرير في آسيا. ونوه بتجربة الشركة في شراكاتها مع مختلف الشركات في أوروبا وسلطنه عمان وفيتنام والتي تتم وفق رؤية واضحة واستراتيجية بعيدة المدى. وأكد على أن السوق الآسيوية ومنطقه الشرق الأوسط تعد أسواقا واعدة يرتفع معها الطلب على المنتجات البترولية وبالأخص أسواق الصين والهند وإندونيسيا والفلبين مشيرا إلى أهمية التكامل في صناعة التكرير والبتروكيماويات. وشارك في الحلقة النقاشية وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي بخيت الرشيدي وعدد من قيادات القطاع النفطي الكويتي ورؤساء شركة بترومينا الأندونيسية وشركة ايكوبترول الكولومبية والشركة الهندية «او ان جي سي».  

... إقراء المزيد

كما ذكرت القبس الأحد الماضي، أفادت شركة أسمنت بورتلاند كويت بإبرامها عقداً مع الشركة الكويتية للتموين صباح أمس، بشأن توريد حديد تسليح بكمية 250 ألف طن، بسعر 226 ديناراً للطن الواحد، بقيمة إجمالية 56.5 مليون دينار، يتمثل في تزويد المواطنين بحديد مدعوم (حديد تسليح)، قابل للزيادة والنقصان بنسبة %10، غير محدد المدة، وينتهي بانتهاء تسلم آخر كمية للمواطنين.  

... إقراء المزيد

يعمل برنامج إعادة الهيكلة والجهاز التنفيذي للدولة، من خلال مجلس إدارته، برئاسة الأمين العام فوزي المجدلي، على تحديث نسب العمالة الوطنية في القطاع الخاص، بما يتلاءم مع مخرجات التعليم من حيث العدد والتخصص والمؤهل الدراسي. وكشف مصدر لـ القبس أن العمل جار لاعتماد المقترح الأخير الخاص بتعديل النسب، بعد رفعه الى مجلس الوزراء، متوقعا تطبيقه العام المقبل، في حين لم يتم بعد تحديد حجم العقوبات والغرامات، التي ستوقع على غير الملتزمين من جهات القطاع الخاص. وذكر المصدر أن نسب التعديل في قرار مجلس الوزراء المرتبط بتحديد نسب القوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص في 2014، وفي القرار المتوقع اصداره العام الجاري، تتراوح بين %1 و%6 في الأنشطة الرئيسية والأكثر طلباً بين المواطنين.

... إقراء المزيد