صرّح مدير العلاقات العامة بلجنة زكاة الرميثية، التابعة لجمعية النجاة الخيرية، وليد الكندري، بأن اللجنة نفذت عدة مشاريع خيرية، ومن أبرز تلك المشاريع حفر 60 بئرا للمياه العذبة في بنغلادش وباكستان، موضحاً أن عدد المستفيدين من هذه الآبار يقدر بـ 100 الف مستفيد، مذكرا في سياق حديثه بأن أفضل الصدقة عند الله تعالى سقي الماء.  

... إقراء المزيد

كرّم بنك وربة المتفوقين من طلبة مدرسة عبداللطيف سعد الشملان المتوسطة للبنين في حفل أقيم على مسرح المدرسة في محافظة الجهراء. هذا وقد شارك في حفل التكريم سعود الشباك مدير فرع الجهراء لبنك وربة ومدير المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية، وذلك استمرارًا للمبادرات والمساهمات التي تعزز من مكانة بنك وربة في مجال المسؤولية الاجتماعية ودعم الطلبة والشباب.  

... إقراء المزيد

أعلن منتجع هيلتون الكويت عن إطلاق باقة من العروض المذهلة خلال شهر مارس الذي يحتفي بالمرأة في عدة مناسباتٍ مميزة كاليوم العالمي للمرأة، وبالتأكيد عيد الأم.  

... إقراء المزيد

شارك بنك الكويت الدولي مؤخراً بالاحتفال الذي نظمته شركة مجمع البنوك بمناسبة اليوم الوطني ويوم التحرير لدولة الكويت، والذي شارك فيه البنك الأهلي المتحد وبنك الكويت الصناعي تحت شعار «معاً»، وذلك في الساحة الخارجية لمجمع البنوك وبحضور حشد كبير من موظفي البنوك الثلاثة وعائلاتهم وأصدقائهم وذلك في إطار حرصه على إحياء مختلف المناسبات الوطنية.  

... إقراء المزيد

تستعرض شركة الملا وبهبهاني للسيارات MBMC الموزع المعتمد لسيارات ألفا روميو وكرايسلر ودودج وفيات وجيب وموبار ورام في الكويت بعض السيارات الأكثر شعبية المتوافرة في السوق في معرض تمويل السيارات الذي يقام في مارينا كريسنت وذلك خلال الفترة من 8 إلى 10 مارس.  

... إقراء المزيد

أكدت مصادر رسمية أن أمام وزارة المالية حالياً «تركة ثقيلة» من غير المعروف كيف ستتصرف فيها. وأضافت المصادر «أن لذلك عدة محاور، أبرزها حسابات العهد والديون المستحقة للحكومة، وكيفية سد عجز الموازنة، فضلاً عن إجراءات إصلاحية مؤجلة تركت بلا حسم خوفاً من ردات الفعل الشعبية والبرلمانية». وأشارت المصادر عينها إلى أن ذلك تراكم في السنوات الماضية من دون حلول جذرية تذكر، لا سيما على صعيد ديون مستحقة للحكومة قيمتها نحو مليار دينار، لم يحصل تقدم بشأنها، بسبب المماطلات التي تمارسها عدة وزارات وجهات معنية، كما أن تراكم حساب العهد، الذي بلغ نحو 6 مليارات دينار في السنوات القليلة الماضية يؤرق الوزارة حالياً وسط استغراب شعبي وبرلماني لهذا الملف وتعقيداته، بعدما تخلفت وزارات وجهات حكومية عن إجراء قطع حساب وفقاً للأصول لتلك العهد، التي يفترض أنها باتت بأرقام «مخيفة»، بحسب المصادر المعنية، ومن غير المعروف حتى الآن كيفية حلحلة «عقد العهد»، وفي أي مدى زمني، مع ما لذلك من أثر مباشر على الموازنة لجهة زيادة العجز فيها، سواء هذه السنة أو في السنوات المقبلة، أما على صعيد خطوات الإصلاح فإن ما تحقق ليس بـ«الشيء الكثير»، وفقاً للمصادر الرسمية، بل هي عبارة عن إجراءات لم تشكل خرقاً إيجابياً ملموساً، لا سيما الإصلاحات المالية التي لم تزد الإيرادات غير النفطية إلا بمئات قليلة من ملايين الدنانير. ويضاف إلى كل ذلك تأجيل إقرار قانون الإذن للحكومة بعقد قروض لسد عجز الموازنة.  

... إقراء المزيد

(كونا) – انخفض سعر برميل النفط الكويتي 28 سنتا في تداولات امس الجمعة، ليبلغ 81ر59 دولار أمريكي مقابل 09ر60 دولار للبرميل في تداولات أمس الأول، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية. وفي الاسواق العالمية ارتفعت أسعار النفط ارتفاعا كبيرا أمس وسط توقعات بأن اجتماعا مزمعا بين الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي قد يخفف التوترات الجيوسياسية وبفعل بيانات قوية حول الوظائف في الولايات المتحدة.  

... إقراء المزيد

أعلنت هيئة أسواق المال تقديم بلاغ لنيابة سوق المال في شأن شبهة وقوع جريمة بتداولات سهم «إنوفست». وذكرت «الهيئة» في بيان، إن الجريمة تتلخص في قيام عدد من المتداولين ووسطائهم في البورصة بالاتفاق والترتيب المُسبق لتنفيذ عدد من الصفقات، أدى إلى التقابل بين حساباتهم ورفع سعر سهم «إنوفست» وخلق تداول فعلي، وحث الآخرين على البيع.  وفيما لم تكشف «الهيئة» المزيد من التفاصيل بخصوص المتداولين والوسطاء، تجدر الإشارة إلى إيقاف شركة الرباعية للوساطة عن العمل بتاريخ 13 ديسمبر الماضي نتيجة استنفاد الضمان المالي المُقدم من الشركة، واستخدام الضمان المالي الخاص بـ «المقاصة». بيد أن ملف «الرباعية» شهد تطورات عديدة في وقت لاحق، إذ أعلنت «الهيئة» بتاريخ 22 فبراير الماضي تقييد نشاطها ونشاط «الفوز للاستثمار» إلى جانب نشاط أعضاء مجلس إدارتي الشركتين، ورئيسيهما التنفيذيين. وذكرت «الهيئة» حينذاك أنه «على إثر نتائج تقارير التفتيش الميداني التي قامت بها فرق التفتيش التابعة لها، على كل من (الرباعية)، وشركة الوسيط للأعمال المالية، و(الفوز للاستثمار)، ونتيجة لإخفاقات في تسوية بعض صفقات التداول، وما انتهت إليه تلك التقارير من رصد عدد من شبهات المخالفات على الشركات المذكورة في شأن عدم التزامها ببعض مواد القانون رقم (7) لسنة 2010 في شأن إنشاء (الهيئة) وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاته، فضلاً عن عدم التزامها ببعض مواد لائحته التنفيذية وتعديلاتها، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية الخاصة بإخفاقات سداد بعض عمليات التداول لدى (الرباعية)».  

... إقراء المزيد

أكدت المفوضة الأوروبية للتجارة سيسيليا مالستروماليوم أن «الحوار» مع الولايات المتحدة يبقى «الخيار الأول» للاتحاد الأوروبي بعد فرض الرئيس دونالد ترامب رسوما على واردات الفولاذ والألمنيوم. وقالت مالستروم أمام المجموعة الفكرية الأميركية «جرمان مارشال فاند» في بروكسل إن «الحوار هو دائما الخيار الأول للاتحاد الأوروبي». وأضافت «لا يمكن أن نكون تهديدا للأمن القومي للولايات المتحدة لذلك نعول على إعفائنا» من الإجراءات التي أعلنت.

... إقراء المزيد

قدرت مصادر مالية مطلعة الفوائد التي تدفعها الخزينة العامة بنحو 11 مليون دينار شهرياً، مقابل القروض التي حصلت عليها الحكومة من البنوك المحلية (سندات من البنوك التقليدية وتورق من البنوك الإسلامية) والسندات الدولية التي أصدرتها الكويت في مارس 2017 وبلغ حجمها 8 مليارات دولار. وقالت المصادر عينها في معلومات خاصة لـ القبس: «إن المتوقع دفعه خلال السنة المالية 2018-2017، حتى نهاية مارس الحالي، يقدر بنحو 130 مليون دينار، مع الأخذ في الاعتبار استمرار قيام فوائد السندات التي استحق دفعها ولم تسدد بعد». وأوضحت «أن ذلك يبقى أقل مما يمكن أن تحصله الدولة من عوائد يحققها صندوق الاحتياطي العام. وبالتالي فإن حرمان الحكومة من فرصة الاقتراض بفوائد منخفضة كما هي الآن يعتبر خسارة للمال العام، وكلما تأخر إقرار قانون الإذن للحكومة بعقد قروض عامة زادت تلك الخسارة المتمثلة بالسحب من الاحتياطي العام لسد عجز الموازنة، وذلك السحب يفوت فرص تحقيق عوائد مجزية مقارنة مع الفوائد المتدنية التي يمكن الحصول عليها من المصارف المحلية والأسواق الدولية حالياً، وقبل أن يرفع الاحتياطي الفدرالي الأميركي الفوائد على الدولار،

... إقراء المزيد