ابيضاض الأظفار.. الأسباب والعلاج

السبت: 29 رجب 1439 - 14 إبريل 2018 - 03:28 مساءاً الصحه و الجمال
ابيضاض الأظفار.. الأسباب والعلاج

صورة أرشيفية

تصاب الاظفار بالاصفرار والتكسر والضعف، وقد يصبح لونها ابيض في حال قمنا بطلائها بشكل دائم ومستمر، خصوصا عندما نستخدم نوعيات بتركيبة قوية، دون منح الأظفار فترة راحة لتمكينها من استعادة لونها الطبيعي ونضارتها.
عندما نرهق الاظفار فإنها تفقد العديد من العناصر والمعادن التي تحتاج إليها للمحافظة على مرونتها وقوتها ولونها الأبيض الناصع، فتبدأ بالتكسر ويتغير لونها نحو الاصفر ما يضطرنا إلى الاسراع في علاجها.
هناك الكثير من الطرق التي بالإمكان اللجوء إليها لتبييض الأظفار، وهي تعتمد على الاقنعة، ومنها:

قناع مسحوق الحليب

نحضر فنجانا صغيرا ونضع فيه ملعقة كبيرة من مسحوق الحليب، ونضيف إليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ونقلبه بشكل مستمر حتى يصبح الخليط على شكل معجون كريمي، نحضر فرشاة الأسنان ونغمسها في المعجون حتى تعلق فيها كمية مناسبة، نفرك بها الأظفار لبضع دقائق، مع الحرص على عدم ملامستها للجلد الملاصق للأظفار، لكون ذلك يشعرنا بالالم ويسبب الاحمرار للبشرة بسبب المادة الحامضة في الليمون.
نقوم بهذه العملية مرة في كل أسبوع للحصول على أظفار بيضاء.

غسول زيت الزيتون

نحضر نصف كوب ماء دافئ ونضعه في وعاء صغير، ونضع فيه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من الملح، يقلب الخليط جيداً حتى يذوب الملح، ثم نقوم بتوزيع زيت الزيتون في الماء. نضع الأظفار وأطراف الأصابع في الخليط لمدة 10 دقائق، حتى تمتصه الاظفار.

إقراء المزيد