العتيبي : فوز منتخب الكويت بالبطولة العربية للرماية مستحق وعن جدارة

الخميس: 27 رجب 1439 - 12 إبريل 2018 - 06:05 مساءاً رياضة
العتيبي : فوز منتخب الكويت بالبطولة العربية للرماية مستحق وعن جدارة

صورة أرشيفية

أكد رئيس نادي الرماية الكويتي دعيج العتيبي أن تتويج منتخب الكويت للرماية بالمركز الأول للبطولة العربية للعبة التي اختتمت في المغرب أخيرا جاء مستحقا وعن جدارة وسط مشاركة عدد كبير من أميز رماة العرب.
وأشاد العتيبي في تصريح للصحفيين عقب استقباله اليوم الخميس وفد منتخبنا لدى عودته إلى البلاد بعطاءات رماة وراميات الكويت في مختلف مسابقات البطولة إذ أحرزوا 12 ميدالية منها ست ذهبيات وثلاث فضيات وثلاث برونزيات.
وقال إن هذا الفوز سيشكل حافزا مهما لرماة الكويت لتحقيق نتائج مميزة في البطولات المقبلة وأهمها المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقررة إقامتها في مدينة طوكيو اليابانية عام 2020.
وأهدى هذا الإنجاز اللافت إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما ولكل منتسبي النادي مثمنا الدعم الكبير الذي يقدمه وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري وكذلك الهيئة العامة للرياضة للنادي "ما أثمر هذا الانتصار المميز".
من جانبه أكد أمين سر النادي عبيد العصيمي أن من أهم مكاسب منتخب الكويت للرماية في هذه المشاركة هو بروز عدد من الرماة الواعدين أمثال عبدالعزيز السعد وأحمد العفاسي وطلال الطرقي وغيرهم من الرماة والراميات الذين أثبتوا جدارتهم وتميزهم بتحقيقهم العديد من الميداليات.
وقال العصيمي إن النادي سيواصل عمله لإعداد رماته للاستحقاقات المقبلة لمواصلة تحقيق الانتصارات لرياضة الرماية الكويتية لاسيما أن رماة الكويت تنتظرهم في الفترة المقبلة العديد من البطولات القارية والعالمية المهمة.
من جهتها قالت الرامية إيمان الشماع الفائزة بميداليتين ذهبيتين بمسابقة رماية السكيت فردي وفرق إن البطولة شهدت تنافسا قويا في مختلف مسابقاتها مضيفة أنها تمكنت من التغلب على بعض الصعوبات التي واجهتها في أول يومين للمسابقات قبل أن تتوج بالذهب في المرحلة النهائية وبأرقام مميزة.
وأضافت الشماع أنها ستركز في الفترة المقبلة على تحقيق أرقام مميزة للتأهل لبطولة العالم ودورة الألعاب الأولمبية المقبلتين موضحة أن الراميات العربيات أثبتن تطورهن بدليل تحقيقهن أرقاما مميزة في هذه البطولة.
من ناحيته أعرب الرامي الواعد عبدالعزيز السعد الفائز بالميدالية الذهبية لمسابقة رماية السكيت فردي والفضية للفرق عن سعادته بهذا الفوز الكبير الذي جاء على حساب عدد من أبرز رماة العرب بهذه الاختصاص وفي أجواء صعبة رغم انه كان أصغر رام في هذه المسابقة.
وقال السعد إن الدور النهائي للمسابقة شهد تنافسا قويا مع الرامي القطري العالمي ناصر العطية ليقتنص منه الفوز الغالي مثمنا دعم النادي له ولبقية زملائه والذي لم يقصر بصقل موهبته بإقامة المعسكرات الداخلية والخارجية والمسابقات المحلية القوية.
وحضر حفل الاستقبال أيضا مدير الاتحادات واللجنة الأولمبية بالهيئة العامة للرياضة خليفة الطراروة وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي وأسر الرماة والراميات.

إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم