الداخلية تعلن العفو عن 2280 نزيلا تنفيذا للمكرمة الأميرية

الخميس: 27 رجب 1439 - 12 إبريل 2018 - 06:01 مساءاً حوادث وقضايا
الداخلية تعلن العفو عن 2280 نزيلا تنفيذا للمكرمة الأميرية

صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الخميس العفو عن 2280 نزيلا شملهم المرسوم الأميري لعام 2018 بالعفو عن باقي العقوبات المحكوم على بعض الأشخاص من بينهم 446 نزيلا تم الإفراج عنهم بشكل فوري وذلك تنفيذا للمكرمة الأميرية.
وذكرت الادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني ب(الداخلية) في بيان صحفي انها قامت بتخفيض العقوبات الجزائية عن 1633 نزيلا ورفع سابقة الإبعاد عن 169 نزيلا والافراج الفوري ويبقى على ذمة قضايا أخرى عن 32 نزيلا.
وأضافت أنها قامت بالعفو عن بعض الغرامات المالية بينما بلغ اعداد اجمالي اسقاط الغرامة عن 608 نزلاء واسقاط كفالات 43 نزيلا شملتهم مكرمة سموه.
وتقدم وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء عبدالله المهنا بالتهنئة لجميع من شملهم العفو الأميري سواء بالإفراج الفوري أو تخفيض العقوبة أو رفع سابقة الإبعاد وأيضا أهالي وذوي المشمولين بالعفو الأميري.
وأعرب اللواء المهنا وفقا للبيان عن الشكر لكل من ساهم في مشروع العفو الأميري واللجان المتخصصة في هذا الشأن من وزارة العدل وسلك القضاء والنيابة العامة والديوان الأميري.
وتوجه بالشكر للادارة العامة لتنفيذ الأحكام والإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية والإدارات التابعة على دورها المتمثل برعاية النزلاء والأنشطة التي كان لها الدور في الإصلاح والمحافظة على النزلاء إضافة إلى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والمراكز التابعة لها واللجان التطوعية.
ودعا الله أن يمن على كل من حاز على هذه المكرمة بالنجاح والتوفيق في حياته المقبلة مبينا بأن اعداد النزلاء المشمولين بالعفو لهذا العام ضعف الاعوام السابقة.

إقراء المزيد