البيت الابيض: الرئيس ترامب لم يتخذ قرارا نهائيا بشان شن ضربة عسكرية ضد سوريا

الخميس: 27 رجب 1439 - 12 إبريل 2018 - 05:54 مساءاً عـربي و عـالمي
البيت الابيض: الرئيس ترامب لم يتخذ قرارا نهائيا بشان شن ضربة عسكرية ضد سوريا

صورة أرشيفية

اكد البيت الابيض اليوم الاربعاء ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب لم يتخذ حتى الان قرارا نهائيا بشان شن ضربة عسكرية ضد سوريا على خلفية الهجوم الكيماوي الاخير على مدينة دوما.
وقالت المتحدثة الرسمية باسم البيت الابيض سارة ساندرز في ايجاز صحفي "اننا نؤكد هنا أن لدينا عددا من الخيارات وكل هذه الخيارات لا تزال مطروحة على الطاولة".
واضافت ساندرز حول هذه القضية "لم يتم اتخاذ قرارات نهائية بعد حول كيفية التعامل مع هذه القضية" وردا على سؤال حول ما إذا كان الرئيس دونالد ترامب لم يعد متمسكا بتصريحة الذي أدلى به يوم الاثنين الماضي بأن الضربة العسكرية ستقع خلال ال 24 الى ال 48 ساعة المقبلة اكدت ساندرز ان ترامب "لم يحدد جدولا زمنيا حول هذه المسالة ولا يزال يترك عددا من الخيارات الأخرى على الطاولة ونحن لازلنا نقيمها ولم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن هذه القضية".
وأشارت ساندرز الى أن فريق الأمن القومي للرئيس ترامب التقى في وقت سابق اليوم وناقش عددا من الخيارات الخاصة بسوريا بالاضافة الى اجراء مسؤولي الادارة اتصالات منتظمة مع الحلفاء الاقليميين والشركاء بما في ذلك إسرائيل والمملكة العربية السعودية وفرنسا والمملكة المتحدة بالاضافة إلى عدد من الدول الاخرى حول الشان السوري.

إقراء المزيد