10.3 مليون دينار أرباح «الاستثمارات» خلال 2017

الأحد: 24 جمادى ثانى 1439 - 11 مارس 2018 - 02:32 مساءاً مال و إقتصاد
10.3 مليون دينار أرباح «الاستثمارات» خلال 2017

صورة أرشيفية

حققت شركة الاستثمارات الوطنية نحو 10.307 مليون دينار أرباحاً صافية بعد أخذ المخصصات الاحترازية والتحوطية، بنهاية العام 2017.
وأشارت الشركة في بيان، إلى أنها استطاعت تحقيق أرباح تشغيلية تقدّر بـ 13.713 مليون دينار، في حين بلغ إجمالي موجودات أصولها نحو 193.595 مليون دينار، مقابل إجمالي حقوق المساهمين للشركة الأم التي تقدر بنحو 173.912 مليون دينار.
وأوضحت أن إجمالي الإيرادات بلغ نحو 20.839 مليون دينار، فيما وصل إجمالي المصروفات والمخصصات إلى 9.828 مليون دينار، لافتة إلى أن مجلس الإدارة أوصى برفع توصية للجمعية العمومية العادية بتوزيع أرباح نقدية بنحو 7 في المئة من القيمة الأسمية للسهم.
وقال رئيس مجلس إدارة «الاستثمارات الوطنية» حمد أحمد العميري، إن أداء الشركة الإيجابي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، يعدّ دليلاً واضحاً على منهج التوازن الإيجابي التي اتخذته، والتي تسعى من خلاله لأن تعمل على تحويل الأصول والموجودات إلى نواة أساسية تسهم في زيادة الأنشطة التشغيلية والأرباح المستدامة.
ولفت إلى أن العام المنصرم شهد العديد من التغيرات والتقلبات الجيوسياسية، التي كان لها التأثير المباشر على الأسواق المالية المحلية والإقليمية والعالمية على حدٍ سواء.
وأفاد العميري بأن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية ماضون في سياستهم التحفظية والقائمة على الموازنة ما بين المصروفات والإيرادات، بعد المخصصات الاحترازية التي تم أخذها لمواجهة انخفاض القيمة في بعض الأصول عملاً بمبدأ الشفافية.
وبيّن أن هذا الأمر يعكس مدى متانة المركز المالي للشركة القادرعلى مواجهة الظروف والتغيرات في بيئة العمل الاقتصادية، ما يجعلها قادرة على استيعاب الأحوال الاقتصادية غير المستقرة.
وقال العميري إن فريق عمل الإدارة التنفيذية استطاع بكل اقتدار تحقيق تخارجات بجميع الأنشطة الاستثمارية تناهز الـ 30 مليون دينار، بمتوسط عائد على الاستثمار يتجاوز الـ 16 في المئة.
وأكد «نحن مراقبون جيدون للسوق الإقليمي والعالمي، وإستراتيجيتنا قائمة على التوزيع الجغرافي الأمثل لاستثماراتنا مع اقتناص الفرص والأصول المدرّة للدخل، التي من شأنها المساهمة في تحسين الأداء في الفترة المقبلة».
وتعتبر «الاستثمارات الوطنية» إحدى الشركات الاستثمارية الرائدة في الكويت، وهي مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، وتخضع لرقابة البنك المركزي وهيئة أسواق المال الكويتية، وتنهض بدور بالغ الفعالية والنشاط في مختلف القطاعات في الأسواق المحلية والعربية والعالمية. 
 

إقراء المزيد