المجلس يشكل 20 لجنة دائمة ومؤقتة في دور الانعقاد الثاني

السبت: 23 جمادى ثانى 1439 - 10 مارس 2018 - 05:38 مساءاً الأمــة
المجلس يشكل 20 لجنة دائمة ومؤقتة في دور الانعقاد الثاني

صورة أرشيفية

الدستور | شكل مجلس الأمة في دور الانعقاد العادي الثانى من الفصل التشريعي الخامس عشر 20 لجنة منها 11 لجنة دائمة و8 لجان مؤقتة بالإضافة للجنة الجواب على الخطاب الأميري التي تم تزكية أعضائها، فيما استمرت لجنتان تم تشكيلهما في دور الانعقاد الأول في أعمالهما بقرار من المجلس.
 
وانتهت 4 لجان دائمة بالانتخاب خلال الجلسة الافتتاحية وهي الداخلية والدفاع، والشؤون الخارجية، والتشريعية والقانونية وحماية الأموال العامة.
 
 
وانتهت 7 لجان دائمة بالتزكية هي العرائض والشكاوى، والشؤون المالية والاقتصادية، والشؤون التعليمية، والشؤون الصحية، والمرافق العامة، والميزانيات والحساب الختامي والأولويات.
 

وفي جلسة المجلس العادية بتاريخ 19 ديسمبر 2017 وافق المجلس على تشكيل 8 لجان مؤقتة جميعها انتهت بالتزكية وهي الشباب والرياضة، وشؤون الإسكان، وحقوق الإنسان، وذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة والأسرة، والإحلال والتوظيف وتحسين بيئة الأعمال والبيئة. 
 

يذكر أن هناك لجنتين مستمرتين في أعمالهما من دور الانعقاد الأول وهما لجنة دراسة محاور الاستجواب وتجاوزات وزارة الصحة حيث وافق المجلس على تمديد عمل لجنة (تجاوزات الصحة) بجلسة 19 ديسمبر 2017.

إقراء المزيد