(الشباب) تقر بالإجماع مشروع (مكافحة المنشطات) وتؤجل البت في إلغاء هيئة الشباب للأسبوع المقبل

الجمعة: 22 جمادى ثانى 1439 - 9 مارس 2018 - 12:37 صباحاً الأمــة
(الشباب) تقر بالإجماع مشروع (مكافحة المنشطات) وتؤجل البت في إلغاء هيئة الشباب للأسبوع المقبل

صورة أرشيفية

 أنجزت لجنة الشباب والرياضة البرلمانية تقريرها بشأن مشروع قانون إنشاء الهيئة الكويتية لمكافحة المنشطات بإجماع أعضائها.
 
وأوصت اللجنة في اجتماعها اليوم الحكومة بالتواصل مع اللجنة الأولمبية الدولية لاستكمال خطوات رفع الإيقاف الدولي عن بقية الأنشطة الرياضية كما تم بشأن نشاط كرة القدم، وأرجأت البت في مشروع قانون إلغاء هيئة الشباب لاجتماعها الأسبوع المقبل .
 
وقال مقرر اللجنة النائب أحمد الفضل في تصريحات بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة  إن اللجنة عقدت اجتماعها بكامل أعضائها وبحضور وزير التجارة ووزيرالدولة للشباب خالد الروضان وممثلي الهيئة العامة للرياضة.
 
وأضاف أنه تم بحث مشروع قانون الهيئة الكويتية لمكافحة المنشطات وقد تأكدت اللجنة خلال المناقشة بأن متطلبات اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات متوافرة في هذا المشروع المكون من 12 مادة وتم التصويت عليه بإجماع أعضاء اللجنة تمهيداً لإدراجه على جدول أعمال المجلس وإقراره .
 
وبين الفضل أن اللجنة ناقشت أيضا مشروع القانون الحكومي بشأن إلغاء الهيئة العامة للشباب تماشيا مع التوجه الحكومي لتقليص الهيئات دات الطبيعة المتشابهة مع جهات حكومية أخرى قائمة.
 
وأشار إلى أن المشروع الحكومي تضمن عدة مبررات لإلغاء هذه الهيئة ومنها عدم اكتمال هيكلها التنظيمي منذ إنشائها عام 2015 بالإضافة إلى تشابه اختصاصاتها مع وزارة الشباب .
 
وأوضح الفضل أن اللجنة قررت عدم التصويت على المشروع بقانون لحين الاجتماع الأسبوع المقبل حتى تقدم الحكومة ردا متكاملا ومكتوبا عن الأسباب التي دعت لتقديم المشروع ومصير العاملين فيها والقطاعات التي سينقلون إليها، مبينا أنه شخصيا يميل لإلغاء الهيئة وتقليص الهيئات غير الضرورية توفيرا للميزانية.

إقراء المزيد