نواب يقدمون 6 توصيات على برنامج (الاستدامة) تطالب بعدم المساس بالدعوم وأسعار الخدمات والوقود

الخميس: 21 جمادى ثانى 1439 - 8 مارس 2018 - 04:12 مساءاً الأمــة
نواب يقدمون 6 توصيات على برنامج (الاستدامة) تطالب بعدم المساس بالدعوم وأسعار الخدمات والوقود

صورة أرشيفية

الدستور | تقدم عدد من النواب بـ6 توصيات بشأن البرنامج الوطني للاستدامة المالية والاقتصادية على ضوء ما استعرضه وزراء في جلسة الثلاثاء الماضي عن البرنامج الذي استعاضت به الحكومة عن الوثيقة الاقتصادية. 
وجاء في التوصيات ما يلي:
 
 1 - تحيل الحكومة البرنامج الوطني معدلا وفق الملاحظات والمداخلات إلى مجلس الأمة خلال مدة شهرين من تاريخه، متضمنا التفاصيل الفنية والأرقام والمؤشرات كافة.
 
2 - التزام الحكومة بإحالة دراسات جدوى اقتصادية لمشاريع القوانين ذات الصفة المالية والاقتصادية المحالة منها أو المدرجة على جداول أعمال لجان المجلس.
 
3 - التزام الحكومة بعقد مناقشات عامة حول البرنامج الوطني، مصحوبة بملاحظات المجتمع المدني والنواب.
 
4 - عدم المساس بالمكتسبات الشعبية أو أسعار الخدمات العامة أو تكاليف الدعوم العامة، من دون الرجوع إلى مجلس الأمة وفقا للقانون، وعدم زيادة أسعار الوقود والمشتقات.
 
5 - تضمين (البرنامج الوطني للاستدامة الاقتصادية والمالية) محور التقشف ووقف الهدر الحكومي وتقلييل نفقات كبار المسؤولين وتحصيل المستحقات وملاحقة السرقات واستعادة المسروقات.
 
6 - تقديم الحكومة رؤيتها خلال شهرين  لرفع ترتيب الكويت في مؤشرات مكافحة الفساد والشفافية العالمية.
 
وتقدم بهذه التوصيات النواب، محمد الدلال وعلي الدقباسي وعبدالوهاب البابطين وعسكر العنزي وأسامة الشاهين ود. عادل الدمخي ود. وليد الطبطبائي وحمدان العازمي وشعيب المويزري.(إع)(أ.غ)

 

إقراء المزيد