حاكم: 100 ألف عضو يحق لهم التصويت في 2018

الأحد: 17 جمادى ثانى 1439 - 4 مارس 2018 - 08:54 مساءاً رياضة
حاكم: 100 ألف عضو يحق لهم التصويت في 2018

صورة أرشيفية

أعلنت مديرة إدارة الأندية الرياضية بالهيئة العامة للرياضة، سعاد حاكم، أن نحو 100 ألف عضو فقط من أعضاء الجمعيات العمومية بالأندية الشاملة والمتخصصة يحق لهم التصويت في انتخابات 2018.

وأكدت حاكم أن العدد المذكور هم مَن التزموا بتسديد الاشتراك السنوي حتى 28 فبراير الماضي، موضحة في الوقت ذاته أن باب تسديد اشتراك العضوية مفتوح طوال العام، لكن وفقا للقانون لا يحق لأعضاء الجمعيات العمومية الذين يسددون اشتراكاتهم بعد نهاية فبراير المشاركة في الانتخابات التي تقام بنفس العام.

وأضافت أن الأعضاء الـ 100 ألف المسددين موزعون على 33 ناديا شاملا ومتخصصا، ويقل هذا الرقم بـ1500 عضو عن العام الماضي، والذين بلغ عدد المسددين لاشتراكاتهم 101.577 عضوا.

وذكرت حاكم أن الأعضاء الجدد بالأندية الشاملة والمتخصصة حتى نهاية فبراير الماضي بلغ 580 عضوا، بواقع 461 عضوا في الأندية الشاملة، و119 عضوا بالأندية المتخصصة.

وأشارت إلى أن تسجيل العضوية الجديدة مستمر حتى نهاية مارس 2018 يوميا بمقار الأندية من الخامسة حتى التاسعة مساء طوال أيام الأسبوع، باستثناء يوم الجمعة والعطل الرسمية.

ونوهت بأن الأعضاء المسجلين جدد لا يحق لهم الانتخاب إلا بعد مرور عام على تسجيلهم.

 

 

العضوية الجديدة

 

وقالت حاكم إن برقان تصدر الأندية الشاملة والمتخصصة في تسجيل العضوية الجديدة خلال فبراير، وبلغ عدد المسجلين بالنادي 304 أعضاء، أي ما يعادل 65 في المئة من الأعضاء الجدد بالأندية الشاملة، واحتل نادي الجهراء المركز الثاني في التسجيل بواقع 76 عضوا، والعربي ثالثا بـ 48 عضوا، والصليبيخات رابعا بـ 12 عضوا، والقادسية خامسا بـ 8 أعضاء، والسالمية سادسا بـ 7 أعضاء، والتضامن سابعا بأربعة أعضاء، وكاظمة بعضوين فقط.

ولفتت إلى أن تسجيل الأعضاء من الرجال في هذه الأندية بلغ 459 عضوا، واقتصر تسجيل النساء على عضوتين فقط، إحداهما بنادي العربي والثانية بالسالمية.

وتابعت: "لم تشهد 8 أندية شاملة أي حالات تسجيل خلال فبراير، وهي أندية: خيطان واليرموك والنصر والكويت والقرين والفحيحيل والشباب والساحل".

وذكرت أنه على مستوى الأندية المتخصصة؛ تصدر نادي الهجن تسجيل العضوية الجديدة بـ 80 عضوا، بواقع 68 رجلا و12 سيدة، واحتل النادي البحري المركز الثاني بـ 19 عضوا (10 رجال و9 سيدات)، وجاء نادي البولينغ بالمركز الثالث بـ 12 عضوا (11 رجلا وسيدة واحدة)، وتبعهم نادي الفتاة بخمس عضوات، ونادي الصم أربعة أعضاء، بواقع اثنين في الرجال، ومثلهم في السيدات.

إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم