«تويتر».. فضاء أكثر مصداقية مع إلغاء الحسابات الوهمية

الأحد: 17 جمادى ثانى 1439 - 4 مارس 2018 - 09:04 صباحاً علوم و تكنولوجيا
«تويتر».. فضاء أكثر مصداقية مع إلغاء الحسابات الوهمية

صورة أرشيفية

ينتظر مستخدمو منصة التواصل الاجتماعي «تويتر» تاريخ 23 الجاري، وهو الموعد المحدد لتطبيق الشبكة قوانينها تجاه الحسابات الوهمية والمتعددة.
ويتداول المغردون الاثر الذي ستتركه هذه القوانين في عالم التغريد، خاصة مع انتشار حسابات متعددة ووهمية لشبكات، إذ يرى البعض ان الغاء هذه الحسابات سيحارب ظواهر سلبية كشراء المتابعين او شراء اعادة التغريد.
وتأتي هذه القوانين المشددة التي تصب باتجاه الغاء الحسابات الوهمية، والحسابات المتعددة، ونشر المحتوى المتشابه بأكثر من حساب، او عمل اعادة تغريد من عدة حسابات لذات التغريدة او المتابعة العشوائية لبعض الحسابات من قبل الحسابات المتعددة، منظمة لشبكة تويتر، وجعله مساحة «آمنة وبعيدة عن الرسائل العشوائية»، كما جاء في بيان «تويتر» بهذا الشأن.
ويرى المغردون ان هذه الاجراءات الجديدة ستجعل تويتر فضاء اكثر شفافية، ومصداقية، لأن المتابعات العشوائية وغير الدقيقة، واعادة تغريد بعض المعلومات لاعطائها اهمية، ستختفي وبالتالي سيؤثر ذلك ايجابا في معرفة مدى انتشار التغريدة بين مغردين واقعيين لا وهميين.
وفي السياق ذاته، رأى مغردون ان هذه الاجراءات قد تلغي بعض الخدمات التي تمنح امكانية زيادة المتابعين وزيادة انتشار التغريدات بمقابل مادي، الامر الذي قد يتبعه ايضا انخفاض في عدد المتابعين لبعض المشاهير ممن اعتادوا شراء المتابعين و«الريتويت»، وهو ما سيؤثر حتما في مدى القبول الذي يحظون به لدى متابعيهم الحقيقيين، ويعطي مؤشرا اكثر دقة على مدى تأثيرهم بعيدا عن المتابعات الوهمية.

إقراء المزيد