«ايفاد» توقع مع الكويت اتفاقية لتطوير تعاونهما

الثلاثاء: 28 جمادى أول 1439 - 13 فبراير 2018 - 09:30 صباحاً محليات
«ايفاد» توقع مع الكويت اتفاقية لتطوير تعاونهما

صورة أرشيفية

(كونا) – أبرم الصندوق الدولي للتنمية الريفية، «ايفاد»، والكويت ممثلة بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، أمس الإثنين، مذكرة تفاهم تؤطر لتطوير تعاونهما في مجال التنمية الريفية وتمكين فقراء الريف حول العالم.
ووقع الاتفاقية بالمقر الرئيسي لمنظمة «ايفاد»، في روما عن الجانبين، كل من رئيس الصندوق جيلبيرت فوسون أنغبو، ونائب المدير العام للصندوق الكويتي، هشام الوقيان، بحضور ممثل الكويت في المكتب التنفيذي للصندوق يوسف البدر وممثل سفير الكويت الشيخ علي الخالد، الملحق الدبلوماسي ضاري أظبيه، وكبار مسؤولي الصندوق.
وأكد رئيس الصندوق الدولي، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا»، بهذه المناسبة «أهمية هذه الاتفاقية ذات البعد الاستراتيجي في تعزيز عمل الصندوق ومهمته الفريدة المنوطة به، والمتمثلة في تنمية الزراعة والمناطق الريفية والنهوض بمئات ملايين فقراء الريف من صغار المزارعين والحرفيين».
وشدد فوسون أنغبو، على «أهمية التعاون بين المنظمة والصندوق الكويتي كشريك فعال يتسم بالدينامية والكفاءة المشهودة في إدارة وتنفيذ جهود التنمية المجتمعية»، مذكرا «بدور الكويت الريادي والتقليدي البارز كإحدى الدول الأعضاء المؤسسة للصندوق وبمساهمتها القوية وحضورها النشط في المكتب التنفيذي عن القائمة «ب» لدول صندوق «أوبك».
وقال إن «مذكرة التفاهم ترمي إلى تعظيم الاستفادة من دور الصندوق الكويتي النشط ومبادراته التنموية والمتكامل مع مهمة الصندوق، كي يحظى بمساعدته ويستمع إلى خبرته في تحقيق أهداف التنمية ودرايته في الإدارة المالية والقروض لصالح فقراء الريف في الدول النامية».
 

إقراء المزيد