أبوالحسن: الاستثمار في العراق لمصلحة شعبه واستقراره

الإثنين: 27 جمادى أول 1439 - 12 فبراير 2018 - 12:37 مساءاً عـربي و عـالمي
أبوالحسن: الاستثمار في العراق لمصلحة شعبه واستقراره

صورة أرشيفية

كونا- رأى رئيس اللجنة الاعلامية العليا لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق المستشار بالديوان الاميري محمد ابوالحسن أمس، ان المشاركة الدولية ومشاركة جمعيات خيرية كويتية وعربية وشركات عالمية اضافة الى التغطية العالمية للمؤتمر، دليل على عالميته.
واضاف ابو الحسن في تصريح صحافي عقب افتتاح الفعاليات الفنية المصاحبة للمؤتمر في مقر متحف الفن الحديث، انه على ثقة باقتناع الشركات المختلفة بما سيقدمه العراق من وثائق وتطمينات، بأن الاستثمار سيكون لمصلحة الشعب العراقي واستقرار العراق وحكمة الحكومة العراقية بتذليلها لكافة معوقات الاستثمار العالمي.
وقال ان ما قدمه العراق ضد تنظيم (داعش) «شيء مفصلي» في تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة موضحا ان دولة الكويت وبمبادرة سامية من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد، قامت باستضافة هذا المؤتمر بعد كمية الدمار الهائل والنزوح الكبير في العراق.
وشدد على ضرورة ان يكون التركيز على المشاريع التي ستقدم من الشركات ودخول الحكومة العراقية في تعاون مشترك مع تلك الشركات والحكومات مبينا ان المدفوعات العينية ستكون منوطة بجمعيات النفع العام والجمعيات الخيرية الكويتية والاسلامية والعالمية.
من جانبه، اكد الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي رئيس الفريق العراقي للاعداد للمؤتمر الدكتور مهدي العلاق، ان العراق بلد واعد ذو امكانيات بشرية ومادية ومواد اولية هائلة وبيئة مناسبة للاستثمار والتطوير في القطاعات المختلفة.
واوضح ان المؤتمر سيعرض بشكل موضوعي وشفاف الآثار التي حصلت نتيجة اجرام «داعش»، وتدميره للبنى التحتية والمنشآت الاقتصادية والخدمية.
واعرب عن تطلعه الى ان تؤدي الدول دورها في دعم العراق واعادة الاعمار والتنمية قائلا «الآن نبدأ حلمنا في اعادة اعمار ما دمر في كافة محافظات العراق، لاسيما بعد ان ضحى العراق بابنائه لدفع الشر عن بقية دول العالم».
 

إقراء المزيد