«مجموعة الأوراق»: دعونا إلى جمعية عمومية غير عادية

السبت: 25 جمادى أول 1439 - 10 فبراير 2018 - 08:29 مساءاً أخبار المجتمع
«مجموعة الأوراق»: دعونا إلى جمعية عمومية غير عادية

صورة أرشيفية

أعلنت شركة مجموعة الأوراق المالية انها قامت نيابة عن نفسها وعن مجموعة من عملائها وبعض ملاك اسهم شركة الاتصالات المتنقلة «زين» الذين تمثل ملكيتهم نسبة تفوق %10 من رأس مال الشركة بتوجيه طلب إلى شركة الاتصالات المتنقلة «زين» لعقد جمعية عمومية عادية للشركة حسب المادة 206 من قانون الشركات، وذلك لمناقشة البند التالي: «مناقشة قرارات مجلس إدارة الشركة بشأن عمليات البيع التي تمت على اسهم الشركة والأسس التي تم على بنائها اتخاذ هذه القرارات وما اذا تمت مراعاة قواعد الحوكمة وعدم تعارض المصالح لأشخاص اعضاء مجلس الإدارة وممثليهم حين اتخاذها، وما اذا كانت هذه القرارات تصب في مصلحة جميع مساهمي الشركة أم لا».
وسيتم عقد الجمعية العمومية غدا الاثنين الموافق 2017/2/12 في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف وذلك في المقر الرئيسي لشركة الاتصالات المتنقلة «زين» الكائن في منطقة الشويخ.
وأضافت الشركة في بيان لها أمس: نود بهذا الخصوص ان نسترجع الوقائع التالية:
1) في تاريخ 12 مارس 2017 تم انتخاب 7 اعضاء لمجلس إدارة الشركة بالتصويت وتم تعيين عضو واحد ممثلا للهيئة العامة للاستثمار والتي تعتبر المالك الاكبر في الشركة بنسبة %24.608 من رأس مال الشركة وتليها من حيث الملكية جهة تمتلك نسبة %12.16 في رأس مال الشركة حسب الافصاحات المعلنة على موقع بورصة الكويت ويرتبط بهذه الجهة اعضاء مجلس الإدارة السبعة المنتخبين.
2) في تاريخ 10 اغسطس 2017 اعلنت شركة الاتصالات المتنقلة «زين» على موقع بورصة الكويت عن توقيع الشركة اتفاقية لبيع %9.84 من اسهم الخزينة الى الشركة العمانية للاتصالات «عمانتل» بسعر 600 فلس للسهم الواحد.
3) في تاريخ 26 اكتوبر 2017 اعلنت ثاني اكبر جهة مالكة مفصحة عن ملكيتها على موقع بورصة الكويت عن توقيع اتفاقية بيع %12.063 من حصتها في رأس مال الشركة الى الطرف المشتري نفسه لأسهم الخزينة وهي الشركة العمانية للاتصالات «عمانتل» وذلك بسعر 781 فلسا للسهم الواحد.
 

إقراء المزيد