2 مليار مستخدم لـ«فيسبوك».. وسعر الإعلان يرتفع 64%

السبت: 4 جمادى أول 1439 - 20 يناير 2018 - 11:21 صباحاً علوم و تكنولوجيا
2 مليار مستخدم لـ«فيسبوك».. وسعر الإعلان يرتفع 64%

صورة أرشيفية

هل جربت أن تنشر إعلانا على «فيسبوك» قبل ذلك؟.. سواء أكنت مدير شركة أو رئيس قسم التسويق بها، أو حتى شخصا يرغب في نشر أفكاره وإبداعاته؟
فور دخولك للإعلان عن منتج ما على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر ستظهر لك مجموعة من المحددات فيمن ترغب أن يصل إعلانك إليهم.
السن، الجنس، منطقة الإقامة، الاهتمامات، كل هذه عناصر يسمح فيسبوك لك بتحديدها لكي يكون الإعلان مستهدفا للفئة الصحيحة، ودون أن تصل الدعاية «لمن لا يهمه الأمر».
ورغم سهولة الإعلان في موقع التواصل الاجتماعي الشهير وفاعليته أيضا في تحديد الجمهور المستهدف، إلا أن الأمر لم يعد جذابا كما كان قبل ذلك، بسبب العديد من العوامل التي استجدت مؤخرا بعد قصص نجاح لافتة لاستخدام «فيسبوك» كمنصة دعاية.

ملايين الدولارات من صفحة فيسبوك!
وتضرب مجلة فوربس الاقتصادية مثلا بطالبين جامعيين قررا ترك الدراسة قبل 5 سنوات ليؤسسا صفحة على فيسبوك لتبيع ساعات ونظارات تحت اسم MVMT.
ورغم من بدايتهما برأسمال متواضع للغاية، ومن أن السلع التي يبيعونها ليست غالية الثمن، إلا أنهم تمكنا من إيصال حجم أعمالهما إلى 80 مليون دولار.
وهناك الكثير من الأمثلة الأخرى لأعمال تمكنت من تحقيق قفزات كبيرة للغاية بفضل أسلوب الإعلان على فيسبوك وانستغرام، حتى وصلت رؤوس أعمال الكثير من تلك الأعمال إلى عشرات وربما مئات ملايين الدولارات.
وبلغ الأمر إلى حد ظهور شركات متخصصة في وضع قواعد تُمكن المعلنين على فيسبوك من الوصول إلى جمهورهم المستهدف، وأبرزها في الولايات المتحدة شركة «تيوب تيربو».
ويقول المدير التنفيذي للشركة انه مع زيادة التكلفة في الإعلان على مختلف منصات التواصل الاجتماعي فإن الحاجة إلى جعلها أكثر كفاءة ازدادت بشدة.
وتشير «فوربس» إلى أن تكلفة الإعلان ارتفعت في المتوسط بنسبة %67 على موقع انستغرام، وبنسبة %64 على موقع فيسبوك.

إقراء المزيد