مي عمر: أختار الدور الذي يقدّم مضموناً هادفاً

السبت: 5 ربيع ثانى 1439 - 23 ديسمبر 2017 - 08:55 صباحاً فن و ثقافة
مي عمر: أختار الدور الذي يقدّم مضموناً هادفاً

صورة أرشيفية

مي عمر واحدة من الوجوه الجديدة الشابة، التي صعدت من خلال أدوارها المتعددة، فعلى الرغم من أن بدايتها الفنية كانت من خلال مشاركتها في بطولة عدد من الأفلام الروائية القصيرة، ثم شاركت في عدة مسلسلات أهمها «الطبال، كلام على ورق، حكاية حياة»، فإن نجمها صعد في السباق الرمضاني العام الماضي بسبب ادائها المتميز لشخصية «شهد» زوجة ناصر الدسوقي (محمد رمضان) في مسلسل «الأسطورة»، فقد كانت بساطتها وتلقائيتها سببا في انطلاقها نحو النجومية والتألق، لدرجة ان وصفها البعض بأنها سندريلا الشاشة القادمة.

في هذا الحوار تعترف مي عمر بأنها تسير بخطى فيها الكثير من القلق والحذر في المرحلة الجديدة، وهي تعلق على هذا فتقول انها تعمل على نار هادئة، تتحدث عن تجربتها الاخيرة في مسلسل «ريّح المدام»، واتهامها بالعمل من خلال زوجها المخرج محمد سامي فقط، وتتحدث عن سبب اعتذارها عن عدم مشاركة الفنان محمد رمضان في فيلم «الديزل» وما رد فعلها على الاشاعات التي اثيرت اخيرا حولها.

◗ كيف ترين تجربتك الاخيرة في مسلسل «ريّح المدام»؟
– الدراما الاجتماعية اكثر من ممتازة، وأجد فيها متعة وأراها قريبة جدا من قلبي، فقد قدمت شخصية مختلفة، حيث جسدت شخصية فتاة كوميدية متميزة، لدرجة انني كنت متخوفة وقلقة للغاية، لأنها تعد نقلة كبيرة في ادواري التي اقدمها، لكن المخرج كريم العدل اقنعني بأنني افضل من يقوم بهذه الشخصية التي تحمل قدرا من الكوميديا.

إشاعات مغرضة
◗ ما رأيك فيما أشيع أخيرا بأن نجاحك الفني يرجع الى وجود زوجك المخرج محمد سامي الى جوارك بصفة دائمة؟
– هذا الكلام مضحك وليس له أي اساس من الصحة، بسبب بسيط جدا، هو أنه عندما يطرق الحظ الباب فإن الخطوات تنطلق بمفردها من دون مساندة من أحد، ووجدت بعد مسلسل «عفاريت عدلي علام» ترشيحات تقود خطواتي الفنية من نقطة الى أخرى بنجاح مستمر، ولو لم يكن لدي رصيد سابق من الاجتهاد لما كنت قد وصلت الى المشاركة في معظم الاعمال الناجحة.
◗ وما حقيقة ما تردد عن وجود خلافات بينك وبين الفنان أحمد فهمي اثناء تصوير المسلسل؟
– هذا الكلام عار تماما من الصحة، فعلاقتي بالفنان احمد فهمي قوية جدا، ولا يوجد حساسية بيني وبينه، وبكل صدق كلها اشاعات، وجميع العاملين في المسلسل همهم الوحيد هو التركيز في التصوير فقط.

فتاة بريئة
◗ هل ترين انك نجحت في الخروج من قالب الفتاة البريئة الجميلة التي تم حصرك بها خلال الفترة الاخيرة؟
– صحيح انني اعشق الادوار الرومانسية، لكنني كممثلة اعشق التنوع، ما شجعني على تقديم مسلسلين بشخصيتين تختلفان عن بعضهما، كي اخرج بهما في الوقت نفسه من قالب الفتاة الجميلة التي قدمتها من قبل.
◗ ما حقيقة ما تردد حول اعتذارك عن عدم مشاركة الفنان محمد رمضان في فيلم «الديزل»؟
– تشرفني المشاركة مع محمد رمضان أو اي نجم آخر، وكل ما قيل عن خلافات حدثت مع محمد رمضان غير صحيح، وما أستطيع أن أعلنه الآن أن معظم الاعمال التي يقدمها ممد رمضان حاليا لا يوجد فيها ادوار مناسبة لي.
◗ الا ترفضين اعمالا عرضت على ممثلات قبلك؟
– هناك اكثر من ثلاثة افلام عرضت في العام الماضي كانت مكتوبة لي، لم اشارك فيها وقدمتها نجمات اخريات، هذه المشكلة لا تشغلني ولا اعرف لماذا تضعها بعض النجمات في أذهانهن ويتصارعن على الادوار، واحيانا يقبلن بها لأنهن سمعن ان نجمة ما اخرى ستكون البديلة.

معيار الاختيار
◗ وما المعيار الذي تختارين على أساسه ادوارك؟
– أختار الدور الذي يصدقني فيه الجمهور ويضيف الى رصيدي، ولا يهمني حجم الدور، المهم ان يقدم رسالة ومضمونا هادفا وشخصيات متنوعة.
◗ هل سيكون لك مكان في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل؟
– حاليا أقرأ عددا من السيناريوهات بالنسبة للدراما والسينما، لكني أجد نفسي في مرحلة جيدة تستحق التدقيق في الاختيار، وبصفة خاصة الدراما.

إقراء المزيد