إقرار مخطط «الثروة الحيوانية» في الشقايا

الخميس: 19 ربيع أول 1439 - 7 ديسمبر 2017 - 08:31 مساءاً محليات
إقرار مخطط «الثروة الحيوانية» في الشقايا

صورة أرشيفية

وافقت اللجنة المؤقتة لممارسة اختصاصات المجلس البلدي في اجتماعها الذي عقدته برئاسة المهندس محمد بوشهري مساء أمس الأول على طلب وزارة الخارجية تأهيل وتطوير المنطقة الدبلوماسية في غرب مشرف من خلال إنشاء سور أمني وإضافة مبنى شمال الأطلسي (الناتو) ضمن حدود السور، وإعادة تنظيم بعض القسائم المتأثرة بالخدمات.
وقال الأمين العام للمجلس البلدي يوسف الصقعبي في تصريح صحافي بعد الاجتماع إن اللجنة أقرت اقتراح عضو المجلس البلدي السابق د. مشاري المطوطح استبدال دوار بالإشارة الضوئية الواقعة في شارع البكري بين منطقتي العيون والنسيم.
واضاف ان الاعضاء أقروا تقرير الجهاز الفني الخاص بنقل مزارع الدواجن المتأثرة بالموقع الإسكاني لمشروع جنوب سعد العبدالله، موضحاً أن التقرير اشار الى قرار المجلس البلدي الصادر في 10 يوليو 2017 الذي تضمن الفقرة ثامناً منه إلزام الجهات المعنية تقديم المخططات التنظيمية والتفصيلية لموقع استعمالات الثروة الحيوانية والداجنة الواقع بمنطقة الشقايا جنوب طريق السالمي ــ لاعتماده في المجلس البلدي.
وبين الصقعبي ان تقرير البلدية أشار الى مخاطبة الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة الحيوانية لإعداد المخططات التفصيلية اللازمة للموقع AF2 جنوب طريق السالمي المخصص للثروة الحيوانية والداجنة ــ حيث تم إعداد المخطط من قبل الهيئة ويشمل توزيع القسائم واستعمالاتها ضمن هذا الموقع لاعتماده من قبل المجلس تمهيدا لاستكمال الإجراءات الخاصة بنقل مزارع الدواجن المتأثرة بالموقع الإسكاني جنوب سعد العبدالله.
وقال إن اللجنة أقرت طلب جامعة الكويت استحداث مبنى مواقف سيارات ضمن حدود الجامعة في منطقة كيفان مكون من دور أرضي وأربعة أدوار متكررة وسطح مستغل كمواقف سيارات أو أقل.
واضاف ان الأعضاء وافقوا على طلب مجلس الوزراء ضم مواقف السيارات متعددة الأدوار للموقع المخصص لجهاز الأمن الوطني بالمنطقة الدبلوماسية – مشرف قطعة ب7 لمبنى الجهاز لتصبح مساحة الموقع الإجمالية 8 آلاف متر مربع شريطة توفير مواقف سيارات ضمن الموقع والسماح ببنائها حسب طلبهم.
وبين الصقعبي أن اللجنة رفضت طلب أصحاب العلاقة بإعادة الخانات التي تخصهم في سوق الخيام الى المساحة الأصلية وسحب قرار المجلس البلدي وعدم تنفيذه، مشيرا الى رفض الاقتراح المقدم من العضو السابق د. منصور الخرينج استحداث مدخل لمنطقة أشبيلية قطعة 4.

إقراء المزيد