80 حملة إغاثية بـ 7 ملايين دولار

الأربعاء: 18 ربيع أول 1439 - 6 ديسمبر 2017 - 10:59 مساءاً محليات
80 حملة إغاثية بـ 7 ملايين دولار

صورة أرشيفية

دعا رئيس مجلس إدارة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار في الديوان الأميري د.عبدالله المعتوق، إلى مضاعفة الجهود لديمومة العمل الخيري الكويتي في كل بقاع الدنيا، لا سيما في اليمن الذي يشهد تدهوراً وانفلاتاً أمنياً.
وأعلن المعتوق خلال تكريم فرق العمل التطوعي الكويتية أمس الأول: إن الهيئة نفذت 80 حملة إغاثية خلال الأشهر الماضية بقيمة 7 ملايين دولار، مخاطباً المتطوعين بالقول: هذا التكريم يأتي استشعاراً من الهيئة بعظم الدور الإنساني، وأهمية البرامج والمشاريع التي تقدمونها لاغاثة المنكوبين وتخفيف معاناة المحتاجين.
وأضاف: إن المتطوعين رفعوا اسم الكويت في ميادين العمل الخيري والانساني في العالم وليس في الكويت فقط، مبيناً أن أعمال البر والإحسان شيء نابع من قلوب اهل الكويت لانهم جبلوا على عمل الخير.

مسيرة طويلة
وقال إنّ مشهد التكريم بمقياس الزمن مجرد لحظة قصيرة، وبمقياس المضمون والعمل لحظة متفردة وعميقة، لأنها تعبّر عن مسيرة طويلة من البذل والعطاء، والجد والمثابرة.
وتابع: عرفاناً بهذا الدور الإنساني النبيل، نؤكد حرص الهيئة على مواصلة تقديم كل صور الدعم الإداري والاستشاري والإعلامي واللوجستي والتدريبي لفرقكم التطوعية، والعمل على تذليل جميع الصعوبات التي تعتري مسيرتكم الكريمة.
واستطرد المعتوق: في الوقت نفسه يحدونا أمل كبير أن تواصلوا المسيرة كسفراء خير لبلدكم، كويت الخير والعطاء وهيئتكم المباركة.. متسلحين بقيم الإصرار وروح الفريق الواحد وقوة الإرادة والعزيمة والجدية وابتكار الأفكار الخلاقة التي تلبي احتياجات المعوزين من ضحايا الفقر والمرض والجهل والنكبات، وتحافظ على ريادة العمل الخيري والتطوعي.

إقراء المزيد