التفاؤل ساد الجو «التويتري» بشأن «القمة»: مصالحة وسلام

الإثنين: 16 ربيع أول 1439 - 4 ديسمبر 2017 - 11:56 مساءاً علوم و تكنولوجيا
التفاؤل ساد الجو «التويتري» بشأن «القمة»: مصالحة وسلام

صورة أرشيفية

نثر معظم المغردين تفاؤلهم على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، أمس، عن القمة الخليجية، معتبرين أنها ستكون مناسبة للم الشمل الخليجي من جديد، حيث إن العديد منهم تنبأ بأن القمة ستزيح كل الخلافات، وتعيد روح الأخوة والوحدة بين دول الخليج الست.
وتحت وسم القمة الخليجية الذي كان ضمن الأعلى تداولاً على مدى الأيام الماضية، تابع المغردون أحداث ما قبل القمة، وإعلانات مشاركة الوفود، حيث شغل جل انتباهم مستوى التمثيل لكل بلد خليجي في القمة، محاولين تحليل هذا التمثيل، فيما إذا كانت هناك بوادر لتوجيه رسائل مصالحة.
وشغلت التغريدات الخليجية التي وجهت رسائل امتنان للمساعي الكويتية لحل الخلاف الخليجي، ولم شمل مجلس التعاون من جديد، حيزاً كبيراً من التغريدات، بينما تداول المغردون صور قادة الخليج، متمنين أن يجتمعوا على الوحدة والسلام كعادتهم.
وطالب مغردون زملاءهم بالشبكة الاجتماعية بالتفاؤل والعمل بالتوازي مع مساعي القادة لإعادة البيت الخليجي إلى سابق عهده، عبر الدعوة إلى عدم إثارة أي تغريدات خارجة عن هذا الإطار، معتبرين أن شعوب وقادة الخليج أخوة، وأن الخلافات بينهم ما هي إلا سحابة ستمر.

المغرّدون يطالبون بعطلة

عبر وسم «نطالب بعطلة يوم الثلاثاء» طالب المغردون الكويتيين باعتبار اليوم إجازة من الدوام الرسمي، على اعتبار ان الشوارع ستكون مزدحمة بسبب اغلاق بعضها نتيجة وصول قادة الدول الخليجية، لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي.
وتابع المغرّدون الخدمات الاخبارية المختلفة امس، لمحاولة ايجاد اي بوادر للاجازة، بينما بعض الخدمات طرحت استفتاءات على متابعيها في ما اذا كانوا يرغبون في الاجازة ام لا، حيث جاءت الاجابات بشبه الاجماع «نبي عطلة».
وما ان أعلنت وزارة التربية عن تعطيل الدوام في مدارس بعض المناطق الواقعة في خط سير المواكب الرسمية، حتى انتفض المغرّدون، مطالبين بإجراء مشابه لكل المدارس، فضلا عن ان طلبة مؤسسات التعليم العالي، كجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ايضا طالبوا بتعطيل الدراسة اسوة بطلبة المدارس، ليغرّد بعض المغردين بالقول «يومين عطلة ما تفرق.. فرّحوا الناس».

إقراء المزيد