تسجيل المستجدين في «التطبيقي»: عزوف عن «تخصص التمريض»

الأربعاء: 26 صفر 1439 - 15 نوفمبر 2017 - 08:30 صباحاً عـربي و عـالمي
تسجيل المستجدين في «التطبيقي»: عزوف عن «تخصص التمريض»

صورة أرشيفية

علمت «القبس» ان عدد الطلبة المستجدين الذين سجلوا في الفصل الدراسي الثاني في كليات ومعاهد الهيئة اقترب حتى الآن من 6800 طالب وطالبة موزعين على حسب الرغبات والتخصصات المتاحة، علما ان الطاقة الاستيعابية حسب ما أعلن عنها مسؤولون في الهيئة ستكون 7200 فقط.
وأضافت المصادر أن الحاصلين على شهادات ثانوية من السعودية يواجهون صعوبة في آلية القبول على الرغم من وجود تسلسل دراسي معتمد وتدرج وظيفي إضافة إلى اعتمادها من التربية الخاصة.
وقالت المصادر أن أولوية القبول ستكون للطلبة الكويتيين ومن ثم أبناء الكويتية والشهداء وأخيرا أبناء العسكريين، أما الجنسيات العربية فسيتم قبولهم حسب توافر الطاقة الاستيعابية والشواغر.
وتابعت ان مجاميع من المستجدين ترفض الدخول في تخصص كلية التمريض على الرغم من توقيع مذكرة تفاهم مع شركة نفط الكويت لاستقطاب الطلبة الكويتيين للدراسة في برامج البكالوريوس والدبلوم في كلية التمريض ومن ثم العمل بعد التخرج في مستشفى شركة النفط.
وأشارت المصادر إلى أن هؤلاء الطلبة يمنحون مكافأة مالية وفق ضوابط محددة تبلغ 150 ديناراً لطلبة البكالوريوس و100 دينار لطلبة الدبلوم، إضافة للمكافأة المالية التي تمنح لهم من قبل الهيئة خلال فترة دراستهم في الكلية وهي مكافأة التخصص النادر من 300 الى350 ديناراً، و200 دينار مكافأة الطالب، وبالتالي فإن مجموع هذه المكافآت المالية يبلغ 650 ديناراً لطلبة الدبلوم و700 للبكالوريوس، وعلى الرغم من ذلك فإنه لا توجد رغبة للتخصص.

إقراء المزيد