الحربي يراجع خطط «الطوارئ الطبية»

الثلاثاء: 25 صفر 1439 - 14 نوفمبر 2017 - 09:35 مساءاً محليات
الحربي يراجع خطط «الطوارئ الطبية»

صورة أرشيفية

أصدر وزير الصحة، د. جمال الحربي، تعليمات لعقد اجتماع للجنة الطوارئ المركزية وإدارة الأزمات في الوزارة غدا (الخميس).
ووفق بيان للوزارة أمس، فإن الاجتماع يأتي في إطار المراجعة الدورية لخطط الطوارئ الصحية، وتوافقا مع توصيات منظمة الصحة العالمية، بضروره خلق وتقييم وتطوير القدرات الوطنية للاستجابة للكوارث الطبيعية والأزمات.
وأضاف البيان أن الاجتماع يأتي في موازاة تجديد وتدوير العديد من قيادات الوزارة على مستويات مديري المناطق ومديري المستشفيات والإدارات المركزية، مبينا أن خطط المراجعات الدورية والتمارين العملية الميدانية تهدف الى التأكد من ضمان خدمات الطوارئ، وتقديم الخدمات الطبية الملائمة على جميع مستوياتها، لتلبية أي احتياجات أو تجهيزات مستجدة.
وذكرت «الصحة» ان الاجتماع يتضمن الوقوف على استعدادات الوزارة بجميع طاقاتها البشرية والفنية، ومدى قدرة الاستجابة في الحالات الطارئة، على ان تكون هذه اللجنة في حالة الانعقاد الدائم عند الطوارئ، لافتة الى انها تشرف على متابعة تنفيذ خطة الطوارئ واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة، والاشراف على جميع لجان الطوارئ في المناطق الصحية.

العمليات الصغرى
في غضون ذلك، دشن الحربي أمس، وحدة العمليات الصغرى بقسم طوارئ مستشفى الجهراء، بعد اكتمال تجهيزاتها الطبية، وقال على هامش الافتتاح إن الوزارة تسعى إلى تحقيق رؤية الحكومة في تقديم أعلى مستويات الأداء والارتقاء بجودة الخدمات الصحية، والالتزام التام بضمان جودة النظام الصحي، وتقديم خدمات صحية متميزة للمواطنين والمقيمين.
من جانبه، قال مدير المستشفى د. علي المطيري ان الوحدة تشغل مساحة 600 متر مربع من المساحة الفعلية للمستشفى، وتتبع قسم الطوارئ بالطابق الأرضي، ومجهزة بأحدث المعدات التي ستمكن الأطباء من إجراء جميع التدخلات الطبية بصورة منتظمة، وذلك على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع.
وأوضح المطيري ان الوحدة تتضمن غرفة استقبال واحدة و5 غرف مجهزة بالكامل، بينهما غرفتان رئيسيتان مجهزتان بأحدث المعدات الطبية، وآخر ما توصل إليه العلم من وسائل وطرق التعقيم والأسرّة المهيأة لتحمّل الأوزان الثقيلة.

إقراء المزيد