ليبيا.. القبض على عناصر من داعش جنوب سرت

الثلاثاء: 25 صفر 1439 - 14 نوفمبر 2017 - 06:08 مساءاً عـربي و عـالمي
ليبيا.. القبض على عناصر من داعش جنوب سرت

صورة أرشيفية

ألقت قوات البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق في ليبيا، اليوم الثلاثاء، القبض على 8 عناصر ينتمون لتنظيم #داعش في منطقة جارف جنوب مدينة سرت، كما عثرت على مخازن نحاس وكوابل كهربائية بحوزتهم.
وأوضح المركز الإعلامي للقوات، على صفحته بفيسبوك، أن "عناصر من قوة تأمين سرت تعرضوا لإصابات بسيطة إثر محاصرتهم واشتباكهم مع هذه المجموعة المسلحة خلال عملية ملاحقتها".
وكانت رئيس لجنة تفعيل الأجهزة الأمنية بمدينة سرت، الملازم الزروق سويطي أعلن أمس الاثنين، أن تنظيم داعش ظهر مجددا قرب مدينة سرت، وأقام صباح الأمس نقطة تفتيش في موقع يبعد 20 كلم جنوب منطقة بوهادي قرب #سرت.
وأضاف أن "التنظيم أصبح يتخذ من الأودية الوعرة الواقعة على بعد 80 كيلومترا جنوب منطقة بوهادي مقرا له"، مؤكدا أن عناصره "قاموا بالاعتداء وتفتيش سيارات المواطنين المارين بالطريق، كما أنهم يقومون من وقت لآخر بشن هجمات مسلحة على المحال التجارية جنوب منطقة بوهادي، وإقامة نقاط تفتيش في الطريق".
وتأتي هذه التطورات بعد حوالي سنة على طرد التنظيم الإرهابي من سرت التي اتخذها طوال السنوات الماضية مقرا رئيسا له ومركزا لقيادته، في مؤشر على استمرار الخطر الذي يشكله التنظيم في ليبيا، خاصة بعد كشف مقاطع الفيديو التي نشرها التنظيم مؤخرا عن استمرار سيطرة بعض عناصره على جنوب مدينة سرت وبالتحديد بين منطقتي الجفرة وبوقرين، أين قام بإقامة حواجز أمنية لمراقبة حركة السيارات وتفتيشها والتثبّت من هويات مستعمليها.

 

إقراء المزيد