جمعية المهندسين هنأت رئيس وأعضاء اللجنة المؤقتة لعودة المجلس البلدي سريعا

الإثنين: 26 محرم 1439 - 16 أكتوبر 2017 - 01:35 مساءاً أخبار المجتمع
جمعية المهندسين هنأت رئيس وأعضاء اللجنة المؤقتة لعودة المجلس البلدي سريعا

حمود سالم الهدية

 

هنأت جمعية المهندسين الكويتية رئيس وأعضاء اللجنة المؤقتة لادارة أعمال المجلس البلدي بصدور مرسوم تعيينهم ، داعية الى الاسراع  في  إجراء التعديلات التشريعية المطلوبة لتعديل بعض مواد  القانون 33لسنة 2016 حتى يتسنى تجاوز بعض الثغرات التي تعيق عمل هذا المجلس الفني.

أمين السر المساعد بالجمعية المهندس حمود سالم الهدية أوضح ، أن الجمعية تعبر عن اعتزازها بالكفاءات الهندسية الوطنية التي تولت عملها في اللجنة المؤقتة، وتطالب في القيام بالاستحقاقات التشريعية والتنفذية لاجراء انتخابات المجلس واكمال تشكيله من قبل الحكومة بأسرع وقت ممكن .

وأضاف، رغم أننا على ثقة بأن زملاءنا في اللجنة لن يتوانون عن القيام بدورهم المطلوب إلا أن استمرار توقف المجلس وغياب التمثيل الشعبي من خلال الانتخابات سيرتب الكثير من العقبات والطعونات وخاصة أن  غالبية أعضاء اللجنة هم من الزملاء في الجهاز التنفيذي للبلدية مما سيضعهم في مواقف صعبة ويجعل قراراتهم عرضة لمزيد من الانتقادات والطعون المستقبلية.

ولفت أمين السر المساعد بالجمعية الى وجود كوادر هندسية تطوعية تقدم الكثير من الأعمال الفنية بمختلف مجالات وتخصصات المجلس البلدي ، مضيفا أن المتطوعين والمتطوعات بالجمعية مستعدون لتقديم الدعم الفني – الهندسي لما يمكن أن يطلب منهم سواء من اللجنة المؤقتة أو غيرها من الجهات الحكومية وذلك ترسيخا لدور المجتمع المدني في المجتمع والدولة.

وأشار الهدية إلى أننا كمهندسين نؤكد على أهمية تطوير أداء هذا المجلس الفني وتوسيع قاعدة التمثيل الشعبي والفني فيه على حد سواء، لافتا الى وجود مواد قانونية واضحة لتحديد العلاقة وتطويرها في القرارات الفنية ذات الارتباط بقضايا الجمهور وتطوير البلد عموما.

إقراء المزيد