ربط «الغزالي» و«عبدالناصر» و«الجهراء» نهاية 2018

الخميس: 23 ذو الحجة 1438 - 14 سبتمبر 2017 - 12:10 مساءاً محليات
ربط «الغزالي» و«عبدالناصر» و«الجهراء» نهاية 2018

صورة أرشيفية

قال وكيل وزارة الاشغال العامة م. أحمد الحصان، إن الوزارة تمكنت من فتح عدد من التحويلات بعد إزالة الجسر الحديدي لطريق الغزالي على طريق جمال عبدالناصر لضمان انسيابية حركة المرور لطلبة الجامعة والكليات، مضيفاً أن الأشغال سوف تنهي العمل في مشروع ربط الغزالي بالجهراء وجمال عبدالناصر مع نهاية العام القادم 2018 مع انتهاء مشروع جسر الشيخ جابر الأحمد.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقب اجتماع ضم كلاً من وزارتي الأشغال العامة والداخلية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لمناقشة استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد فيما يتعلق بمداخل ومخارج المنشآت الحكومية القريبة من مشروع تطوير جسر الغزالي.

وأضاف أن الوزارة بلغت مراحل متقدمة من تنفيذ مشاريع الطرق الكبرى، التي تشرف على إنجازها، حيث قطعت شوطاً كبيراً في مشروع طريق جمال عبدالناصر وطريق الجهراء مبيناً أن نسبة الإنجاز في مشروع طريق الجهراء بلغت 93 في المئة في حين بلغت النسبة في طريق جمال عبدالناصر 84 في المئة.

وأشار إلى أن قطاع الطرق لديه 26 مشروعاً يجري تنفيذها حالياً وهناك 6 عقود جديدة يجري تجهيزها للتوقيع خلال الأشهر المقبلة.

 

كاميرات المراقبة

 

 

من جهته، قال الوكيل المساعد لشؤون المرور اللواء فهد الشويع إن استعدادات وزارة الداخلية للعام الدراسي الجديد قائمة على قدم وساق، لافتا إلى توزيع رجال الداخلية على 3 قطاعات، "فالإدارة العامة للمرور سوف تكون مسؤولة عن الطرق الدائرية والطرق السريعة، والإدارة العامة لدوريات النجدة سوف تكون مسؤولة عن المناطق الداخلية والطرق الداخلية، والأمن العام سوف يتواجد أمام المدارس".

إقراء المزيد