الطبطبائي يسأل الخالد عن إحالة قيادات بالجيش إلى النيابة

الخميس: 23 ذو الحجة 1438 - 14 سبتمبر 2017 - 12:09 مساءاً الأمــة
الطبطبائي يسأل الخالد عن إحالة قيادات بالجيش إلى النيابة

صورة أرشيفية

وجه النائب د. وليد الطبطبائي سؤالا الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد، جاء فيه:

تداولت وسائل التواصل قبل فترة معلومات عن إحالة عدد من قيادات الجيش الى النيابة العامة بسبب اختلاسات مالية، وإحالة البعض الآخر الى التحقيق بتهم أخرى، وتم بعدها تجميد وإيقاف البعض، وإحالة البعض الآخر الى التقاعد، فإن كانت تلك المعلومات صحيحة؛ يرجي تزويدنا بالتهم التي نسبت إلى تلك القيادات ونتائج التحقيقات التي على ضوئها اتخذتم قراراتكم؛ سواء التجميد أو الإحالة إلى التقاعد أو غيرها من العقوبات التي اتخذتموها، وإن كانت الإجابة بغير صحيح، يرجي تزويدي بإجراء الوزارة القانوني ضد من أشاع أخبارا كاذبة.

وأضاف الطبطبائي في سؤاله:

ما هي الميزانية المخصصة للمكتب الصحي العسكري في المملكة المتحدة (لندن) منذ عام 2015 حتى نهاية أغسطس 2017؟ ومن هي الشريحة المستفيدة من العلاج في المكتب سالف الذكر؟ مع تزويدنا بكشف تفصيلي حول الأسماء المستفيدة منذ عام 2015 حتى نهاية أغسطس 2017 .

وهل يتم عرض ملفات للشريحة المستفيدة من العلاج في المكتب سالف الذكر على لجان طبية متخصصة؟ وفي حال الإجابة بنعم، أين تعقد تلك اللجان؟ وما أسماء أعضائها؟ وما هي المبالغ المصروفة على المكتب سالف الذكر منذ عام 2015 حتى نهاية أغسطس 2017؟

 

وقال: نمى إلى علمنا أن الوزارة أخرت دفعات بعض العقود الموقعة سابقا من دون سبب، وذلك للضغط على الشركات الموقعة لتلك العقود بغرض الانصياع لبعض التجار لتحصيل عمولات من تلك الشركات، إن كانت الإجابة بنفي تلك المعلومات، أرجو تزويدي بأسباب تأخير جميع الدفعات المستحقة لجميع العقود السارية بالوزارة؟

 

دعوة للزيارة

 

من جهة أخرى، استقبل رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية - المنغولية النائب د. وليد الطبطبائي السفير المنغولي في الكويت تشينتو شيغ زوريغت، وبحث الطرفان سبل تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين.

وقال الطبطبائي في تصريح صحافي إن السفير المنغولي وجه دعوة إلى مجلس الأمة لزيارة منغوليا لتوثيق الصداقة بين برلماني البلدين، كما عبر عن شكره لإنشاء لجنة الصداقة بين برلماني البلدين.

وبين أن السفير المنغولي أكد عمق العلاقات التي تجمع البلدين، داعيا إلى توسعة مجالات التعاون بين الكويت ومنغوليا.

إقراء المزيد