«المهندسين»: توظيف حديثي التخرج في «الخاص»

الأربعاء: 22 ذو الحجة 1438 - 13 سبتمبر 2017 - 09:05 مساءاً محليات
«المهندسين»: توظيف حديثي التخرج في «الخاص»

صورة أرشيفية

أطلقت جمعية المهندسين مشروعها «المهندسون.. قادة المستقبل»، موضحة أن المشروع يهدف إلى معالجة توظيف المهندسين الكويتيين حديثي التخرج وتأهيلهم للاندماج في سوق العمل بالقطاع الخاص.
وقال رئيس الجمعية م. فيصل العتل في مؤتمر صحافي أمس إن هذا المشروع انطلق بعد أن رصدت كوادر «المهندسين» وجود ظاهرتين تشهدهما سوق العمل الهندسي منذ فترة ليست بالقصيرة، مشيراً إلى أن الأولى هي تأخر دخول المهندسين إلى سوق العمل وطول فترة انتظارهم للوظيفة، رغم الحاجة الكبيرة لهم في الكثير من مشاريع الدولة عموماً. وأما الثانية، فهي قلة أعدادهم في القطاع الخاص بسبب الرهبة والخوف من الدخول إلى هذا القطاع.
وأضاف أن المشروع يحقق التنمية البشرية، ويتوافق مع سياسة الدولة في الاحلال، ويتوافق مع رؤية الكويت 2035 التي ستحتاج إلى كوادر وطنية تدير مشاريعها العملاقة مستقبلاً، موضحاً أن المشروع يشمل كل التخصصات الهندسية، ويوفر للمنخرطين فيه الفرص المتاحة للعمل وفرصة في القطاع الخاص وتدمجهم فيه، كما تؤهلهم على مزاولة المهنة الهندسية في السوق المحلية والإقليمية وحتى العالمية.
من جهته، أوضح أمين سر الجمعية م. فهد العتيبي أن تطبيق البصمة يحتاج إلى مرونة من قبل الوزارات، لافتاً إلى أن كثيراً من المواقع في المشاريع غير جاهزة لتطبيق البصمة، فبعض المواقع فيها أكثر من 1000 موظف ويتوافر فيها جهازان للبصمة فقط.
من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة الجمعية م. علي محسني أنه لا توجد أي شروط لانضمام الخريجين للمشروع، بل مجرد إبداء الرغبة للعمل في القطاع الخاص.

إقراء المزيد