الصالح: لجنة برلمانية لـ «التكويت» وإنهاء البطالة

الأربعاء: 22 ذو الحجة 1438 - 13 سبتمبر 2017 - 05:42 مساءاً الأمــة
الصالح: لجنة برلمانية لـ «التكويت» وإنهاء البطالة

صورة أرشيفية

قال النائب خليل الصالح إنه بدأ جمع تواقيع النواب على طلب تشكيل لجنة برلمانية مؤقتة تختص بالإحلال الوظيفي (التكويت) ومتابعة الإجراءات الحكومية لإنهاء ملف البطالة، على أن يتقدم بهذا الطلب بداية دور الانعقاد المقبل.

وأوضح في تصريح صحافي، أن الهدف من تشكيل اللجنة، هو متابعة إجراءات الجهات المعنية، ومنع تكدس الوظائف، وتسهيل عملية قبول المتقدمين للوظيفة، وربطها بمؤهله وتخصصه، والوقوف على أسباب فشل السياسات الحكومية السابقة لمعالجة هذا الملف.

وأضاف أن "اللجنة سيكون من مهامها متابعة الإحصائيات الشهرية بعدد الكويتيين الجدد في الوظائف، وعدد الوافدين الذين تم الاستغناء عنهم، كما أنها ستساهم في تقديم التشريعات اللازمة لحل ملف البطالة".

 

وأشار الصالح إلى أن المجتمع الكويتي خلال الأشهر السابقة سلط الضوء على قضايا التوظيف والبطالة ووجود عدد كبير من الوافدين في الوظائف الحكومية.

ولفت إلى أنه بعد الاستعانة بدراسة لمجلس الأمة ثبت وجود قصور من الجهاز الحكومي في عملية إحلال الكويتيين محل الأجانب، أو توفير الوظائف للشباب التي تنتظر سنوات للحصول على وظيفة.

وطالب الحكومة بضرورة تطبيق الخطط والبرامج بالشكل السليم دون تقاعس أو قصور لحسم الأمر بشكل نهائي وجذري، وليس من خلال حلول مؤقتة.

واستغرب الصالح انتظار أبناء الكويت الوظائف وخير بلدهم المعطاء في شتى أقطار المعمورة، "فبات من الضروري حل هذا الملف في دور الانعقاد المقبل، وإتاحة الفرص الوظيفية أيضا لأبناء الكويتيات وتنفيذ قرار توظيفهم".

 

إقراء المزيد