باب الانتقالات يُغلق اليوم «الكويت» والنصر الأكثر استقراراً ... و«الرؤية غير واضحة» في القادسية وكاظمة

الأربعاء: 22 ذو الحجة 1438 - 13 سبتمبر 2017 - 11:46 صباحاً رياضة
باب الانتقالات يُغلق اليوم «الكويت» والنصر الأكثر استقراراً ... و«الرؤية غير واضحة» في القادسية وكاظمة

صورة أرشيفية

يغلق اليوم باب الانتقالات الصيفية للاعبي كرة القدم الاجانب والمحليين، على ان يتم فتح القيد مجدداً مطلع يناير المقبل افساحاً في المجال امام الانتقالات الشتوية.

وحددت اللجنة الانتقالية المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد عدد المحترفين بأربعة لكل نادٍ، على ان يكون احدهم من الجنسية الآسيوية.

ويعتبر «الكويت» صاحب الاسبقية في الاعلان عن الاجانب الاربعة، طمعاً في اضفاء حالة من الاستقرار على وضع الفريق، واملاً في المحافظة على «الرباعية التاريخية»، وجرى الكشف عن لاعبيه في منتصف يوليو الماضي عبر مؤتمر صحافي بعد ان جدد للعاجي جمعة سعيد والسيراليوني محمد كامارا، فيما نجح في التعاقد مع السوري حميد ميدو من التضامن والبرازيلي باتريك فابيانو من كاظمة.

ونبقى في الدوري الممتاز، استكمل العربي الرباعي الاجنبي بعد التعاقد مع المصري شوقي سعيد، النيجيري بوبي كليمنت والاردني محمود مرضي، ويعد العاجي ابراهيما كيتا الوحيد الباقي من محترفي الموسم الماضي.

أما القادسية فلا يزال يعيش حالة من «عدم الاتزان»، وهو ما اعتاد الفريق على معايشته منذ سنوات، وقد ساهم ذلك في عدم استقدام محترف على المستوى المطلوب ، باستثناء البرازيلي ديفيد دا سيلفا الذي فرض نفسه في النصف الثاني من الموسم الماضي، الا ان «الاصفر» فشل في تجديد عقده لأسباب قيل انها مادية.

ويضم «الاصفر» حاليا ثلاثة لاعبين هم الغاني رشيد سومايلا والبرازيلي تياغو اوروبو الذي لم يكن مقنعا في مباراة كأس السوبر، ومواطنه ريناتو دا ليما الذي كانت تتجه النية للاستغناء عنه، قبل ان يتم غض النظر عن ذلك نظراً الى الفشل في ايجاد بديل، ما لم تحدث أمور أخرى اليوم.

كاظمة حالياً يضم البرازيلي اليكس ليما، والتيمور الشرقي جوليانو مينيريو.

ورغم ان الادارة استخرجت العديد من تأشيرات الدخول لاجانب واخضعتهم للتجربة، الا انه لم يتم التعاقد مع أي منهم، لأسباب مختلفة، في الوقت الذي ينتظر فيه «البرتقالي» وصول أكثر من محترف قبل اغلاق باب الانتقالات اليوم.

السالمية انهى تعاقداته بعد ان جدد للاردني عدي الصيفي، وضم الكاميروني روجي توني دوبا، واعاد لاعبه القديم الجديد السوري احمد ديب، قبل ان يستبدل اخيرا المغربي زهير اوشن الذي فشل في اقناع الجهاز الفني، بالسوري فراس الخطيب.

اما النصر فقد مال الى الاستقرار، حيث جدد للغانيين ايمانويل ايفوري وايريك ايبوكو، قبل ان يعزز صفوفه بالكولومبي لويس كارلوس والسوري يوسف قلفا في وقت مبكر جدا، وتحديداً في يوليو الماضي.

وينتظر الجهراء لاعبا برازيليا يفترض أن يكون وصل الى البلاد مساء امس، لييكون الى جانب الكاميروني مبيمبي ارون والاردني أحمد هشام.

من جهته، ينتظر التضامن لاعبا من الجنسية البرازيلية ليكمل عقد الاجانب بعد ان تعاقد مع مواطنيه ياغو لويس، لوكاس سيلفا فضلا عن الاردني فادي عوض.

امام فرق الدرجة الاولى، فقد انهت غالبيتها التعاقدات، وتم الاعلان عنها، ما لم تحدث تغييرات في الساعات الاخيرة التي تسبق اغلاق «الباب».

الصليبخات أبقى على العاجيين سيرج وبانوني جونيور وتعاقد مع مواطنهما سيرجيو ازايدي.

من جهته، عزز اليرموك صفوفه بالتونسي وسام الادريسي ولاعبه القديم - الجديد البرازيلي انتونيو والاس، وينتظر ان يتم الاعلان اليوم عن لاعب ثالث من بوركينا فاسو.

اما الشباب، فجدد الثقة بالسنغاليين عيسى با وغورا سال، فيما تعاقد الفحيحيل مع اربعة اجانب هم الليبي معتز المهدي، الاردني منذر رجا، العاجي جاي تيبي والمغربي عبدالكريم بوزلماض الذي وصل صباح امس.

الساحل دعم صفوفه بثلاثة لاعبين هم البرازيليان فرناندو بيريز ورومولو كارفاليو والعاجي شيخ اسماعيل، وقد حذا برقان حذوه وتعاقد مع الغيني نابي سوما وديغالو من افريقيا الوسطى والبرازيلي هيلدر لوباتو.

اما خيطان، فكان الوحيد الذي لم يعلن بشكل رسمي عن التعاقد مع اي لاعب اجنبي.

إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم