ضبط 3 بتهمة «التستر» على «خلية العبدلي».. وآخر كان على «تواصل» مع المدانين

الجمعة: 12 ذو القعدة 1438 - 4 أغسطس 2017 - 03:22 مساءاً محليات
ضبط 3 بتهمة «التستر» على «خلية العبدلي».. وآخر كان على «تواصل» مع المدانين

صورة أرشيفية

ضمن إجراءات وزارة الداخلية لضبط المدانين في قضية «خلية العبدلي» الهاربين من العدالة، قامت قوة أمنية بضبط 3 متهمين بـ «التستر» على المدانين بالإضافة إلى آخر كان على تواصل معهم.

وقالت مصادر أمنية لـ «الجريدة» أن فرقة أمنية من أمن الدولة قامت بضبط المتهمين الثلاثة بالتستر فيما قامت قوة أمنية أخرى بتطويق منطقتي الرميثية والجابرية.

وبينت المصادر بأن نقاط التفتيش تواصل عملها في المناطق المذكورة على أن تتواصل جهود رجال الأمن لضبط المدانين بالخلية المتوارين عن الأنظار.

من جانبها، قالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الاجراءات الاحترازيه والمفارز الأمنية ونقاط التفتيش تندرج ضمن توجه وزارة الداخلية للقيام بدورها والنهوض بواجباتها لضبط الهاربين والمطلوبين للعدالة والخارجين عن القانون سواء في قضايا جنائية أو مدنية وغيرها من القضايا.

 

وأوضحت الإدارة أن هذه الاجراءات متمثله بالحملات الأمنية ليست مقتصرة على مناطق محددة بذاتها انما شملت جميع مناطق الكويت على مستوى المحافظات الست بلا استثناء.

وأكدت وزارة الداخلية أنها ستواصل جهودها في اطار مرئياتها لأداء المهام الموكلة إليها والمسؤوليات المنوطة بها ووفق خطة متكاملة تشترك فيها القطاعات الميدانية المعنية.

ودعت «الداخلية» جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع وزارة الداخلية واجراءاتها عن طريق حمل الاثباتات الشخصية والأوراق الثبوتية والتجاوب مع هذه الاجراءات والتدابير الاحترازية التي تهدف إلى تحقيق الأمن والأمان وأهابت بهم عدم ترديد أية أقوال مرسلة أو أخبار غير صحيحة خاصة وأن أبواب الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني مفتوحة للرد على كافه التساؤلات والاستفسارات، مؤكدة بأنها تتواصل مع الجميع بكل شفافية بايضاح الحقائق وابراز الجهود الأمنية أولاً بأول.

يُذكر أن «الجريدة» انفردت اليوم بأن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح أمر بتشكيل قوة أمنية خاصة، للبحث عن أفراد خلية العبدلي الهاربين. وأضاف مصدر أمني لـ «الجريدة» أن القوة تضم دوريات وضباطاً وأفراداً من الأمن العام وشرطة النجدة والمرور، وكُلف العميد عبدالله سفاح برئاستها، مبيناً أنها باشرت أعمالها مساء أمس، بتطويق منطقة الجابرية، وإقامة نقاط تفتيش بحثاً عن المطلوبين.

إقراء المزيد