الاطفاء: انفجار مشرف حسب التحقيقات الأولية سببه تسرب غاز (ال.بي.جي)

الاطفاء: انفجار مشرف حسب التحقيقات الأولية سببه تسرب غاز (ال.بي.جي)

الأربعاء: 18 شوال 1438 - 12 يولية 2017 - 05:14 مساءاً حوادث وقضايا
الاطفاء: انفجار مشرف حسب التحقيقات الأولية سببه تسرب غاز (ال.بي.جي)

صورة أرشيفية

 قالت الإدارة العامة للاطفاء الكويتية اليوم الأربعاء ان نتائج التحقيق الأولية للانفجار الذي وقع في أحد محلات جمعية (مشرف) التعاونية تشير إلى وجود تسرب في غاز الطبخ (ال.بي.جي) ما أدى إلى حدوث حريق محدود وإنفجار هائل خلف وراءه سبعة إصابات.
وذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام في بيان صحافي ان ثلاثة من المصابين أودعوا بغرفة العناية الفائقة والحالات الأخرى بسيطة مبينة ان الأضرار التي خلفها حادث الإنفجار في محل بيع وصنع الحلويات والمعجنات "جسيمة وأدت إلى وقوع إنهيار جزئي في سقف المبنى وتصدع الأعمدة".
وأضاف البيان ان ذلك جعل المبنى آيلا للسقوط "وحدا بقائد الموقع إلى اتخاذ إجراء فوري بتطويق المكان ووضع مسافة آمنة احترازية لسلامة المارة والقاطنين هناك".
وأوضح ان التحقيق مازال جاريا لاستكمال جميع المسببات بالتعاون مع الإدارة العامة للأدلة الجنائية التابعة لوزارة الداخلية.
وعلى صعيد متصل قال نائب المدير العام للإدارة لشؤون قطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص للصحافيين المتواجدين في موقع الحادث "نطمئن المواطنين ان الوضع بات تحت السيطرة".
وأشار إلى وصول فرقتي إطفاء إلى مكان الحادث بعد أربع دقائق من تلقيها بلاغا بحدوث انفجار وقع في أحد المحلات التابعة لجمعية (مشرف) التعاونية.
وأوضح اللواء البليهيص انه تم انقاذ المصابين ونقلهم إلى المستشفى مشيدا بتظافر الجهود من قبل كل قطاعات الدولة ومنها الطوارئ الطبية وبلدية الكويت ورجال الداخلية والإطفاء.
وحضر إلى الموقع مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد ونائب المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص ومدير اطفاء محافظة حولي العميد محمد المحميد ومدير العلاقات العامة والإعلام العقيد خليل الأمير.
ومن جانب وزارة الداخلية تواجد في الموقع وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة اللواء ابراهيم الطراح وعدد من القيادات الأمنية كما تواجد في موقع الحادث رجال الطوارئ الطبية الذين تعاملوا مع المصابين ونقلوهم الى المستشفى إلى جانب بلدية الكويت.
من جانبها قالت بلدية الكويت في بيان لها ان فريق الطواريء فرع بلدية حولي اغلق مطعما في منطقة مشرف الذي انفجرت به اسطوانة غاز مساء اليوم بعدما تم الكشف على عدم سلامة المبنى.
واضافت البلدية "ان فريق الطوارئ المركزي التابع لمدير عام البلدية وإدارة العلاقات العامة تواجد في موقع المطعم للكشف على سلامه المبنى وتبين له عدم سلامة المبنى حيث تم الطلب من الجهات المعنية بإخلاء الموقع وإغلاقة حتى الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة". واشارت انه بعد الكشف على عدم سلامة المبنى تم تكليف إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بتنظيف الموقع من الحطام المتناثر من جراء الانفجار.
وكانت الإدارة العامة للاطفاء أعلنت قبل ساعات اصابة سبعة أشخاص اثر انفجار وقع في أحد المحلات التابعة لجمعية (مشرف) التعاونية نتيجة تسرب انبوب غاز موضحة ان أربعة اشخاص منهم في حالة "حرجة".

إقراء المزيد