(المجلس الوطني للثقافة): حريصون على تشجيع اصحاب المتاحف الخاصة في الكويت

(المجلس الوطني للثقافة): حريصون على تشجيع اصحاب المتاحف الخاصة في الكويت

الثلاثاء: 17 شوال 1438 - 11 يولية 2017 - 02:06 مساءاً أخبار المجتمع
(المجلس الوطني للثقافة): حريصون على تشجيع اصحاب المتاحف الخاصة في الكويت

صورة أرشيفية

اكد مدير ادارة الاثار والمتاحف في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الدكتور سلطان الدويش حرص الادارة على تشجيع اصحاب المتاحف الخاصة في الكويت وتنمية هوايتهم.
وقال الدويش في تصريح صحافي على هامش افتتاح معرض اصحاب المتاحف الخاصة والذي عرض مقتنيات المتحف الخاص بهاوي جمع التراث علي المزيدي ضمن فعاليات مهرجان (صيفي ثقافي) بدورته ال12 ان المجلس يحرص كذلك على تنظيم وعرض المتاحف الخاصة وتقييمها وتصنيفها خاصة بعد صدور قانون خاص بالمتاحف الخاصة.
واضاف الدويش ان المجلس يسعى لمشاركة اصحاب تلك المتاحف الخاصة بالمهرجانات والفعاليات التي ينظمها المجلس ليطلع الجمهور على القطع التراثية الجميلة.
من جهته عبر صاحب المتحف علي المزيدي في تصريح مماثل عن سعادته للمشاركة في مهرجان (صيفي ثقافي) وعرض مقتنيات متحفه الخاص والذي يحوي على قطع مختلفة من التراث الكويتي.
وقال المزيدي إن المعرض يحتوي على قطع قديمة كانت موجودة في الكويت منذ الخمسينيات وحتى قبل ذلك الوقت ومنها ورقيات وهدايا الحجاج وأواني قديمة وأدوات للطبخ ومقتنيات خاصة بالمرأة قديما واخرى خاصة بوزارات وجهات الدولة اضافة الى صور ومقتنيات للحكام وقطع للبيت الكويتي القديم.
واعرب المزيدي عن رغبته بأن يتم التركيز بشكل اكبر على اصحاب المتاحف الخاصة وتنظيم عملهم وتشجيعهم داعيا اصحاب المتاحف للمشاركة في عرض مقتنياتهم للجمهور سواء من خلال معارض المجلس او استقبال الجمهور في منازلهم.
بدوره قال الباحث في التراث القطري محمد عبدالله صادق انه سعيد بزيارة هذا المعرض في الكويت لما يحتويه من مقتنيات تراثية توثق هوية وتاريخ الكويت.
واضاف صادق ان المعرض به رصيد كبير جدا ومتنوع من القطع التراثية والاثرية مشيدا بالوقت ذاته بجهود ادارة الاثار والمتاحف في المجلس وجهود صاحب المعرض على هذا التنظيم والعرض الجميل.
يذكر ان مهرجان (صيفي ثقافي) بدورته ال 12 انطلق مساء امس بتنظيم المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب وبرعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح وتستمر فعالياته حتى 29 من الشهر الجاري. 

إقراء المزيد