دولة الكويت الأولى عربيا والثانية عالميا..في استهلاك اللحوم

دولة الكويت الأولى عربيا والثانية عالميا..في استهلاك اللحوم

الثلاثاء: 26 رمضان 1438 - 20 يونية 2017 - 03:47 صباحاً تقارير إخبارية
دولة الكويت الأولى عربيا والثانية عالميا..في استهلاك اللحوم

صورة أرشيفية

تزامنًا مع الاحتفال مؤخرًا بالأسبوع النباتي العالمي رصدت "التليجراف" أكثر وأقل دول العالم تناولًا للحوم, وفيه جاءت الكويت الأولى عربيا والثانية عالميا.
وأوضح التقرير أن بنجلاديش هي الأقل تناولًا للحوم في آسيا، حيث يستهلك الشخص العادي بمعدل أربعة كيلوجرامات من اللحم في العام، وفقا لأرقام صادرة عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.
ويلي بنجلاديش كل من الهند وبوروندي وسريلانكا، في حين أن البلدان العشرة الأوائل تحتوي خمسة بلدان أفريقية هي: رواندا وسيراليون وإريتريا وموزمبيق وغامبيا وملاوي.
ويقدر متوسط تناول اللحوم في المملكة المتحدة بمعدل 84.2 كيلوجرام كل عام، مما يضعها في المركز الثلاثين بقائمة الدول الأكثر تناولًا للحوم، فيما يستهلك الفرد المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، في المتوسط، 120.2 كيلوجرام، أي أكثر بـ 30 مرة من نظيره في بنجلاديش، الدولة الأولى آسيويًا.
وأكثر 20 بلدًا تناولًا للحوم, هي : اميركا , الكويت , استراليا, جزر البهاما , لوكسمبورغ ,نيوزيلندا , النمسا , بولينيزيا الفرنسية ,برمودا, الأرجنتين, اسبانيا .
أما بالنسبة للدول العربية فبلغت نسبة استهلاكها من اللحوم كالآتي:الكويت, الامارات , لبنان , السعودية, الاردن, ليبيا, المغرب, موريتانيا, تونس, مصر, سوريا , فلسطين, الجزيائر, اليمن .

إقراء المزيد